الإمارات تشارك في القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 في نيويورك
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة لبنى القاسمي تستعرض جهود الدولة في تنفيذ الأهداف الإنمائية

الإمارات تشارك في القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 في نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 في نيويورك

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبوظبي- فهد الحوسني

تشارك الإمارات في أعمال القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 التي تنظمها الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الجمعة في نيويورك.

وتستعرض وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، في كلمة الدولة أمام القمة جهود الإمارات في تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية.

وتأتي مشاركة الإمارات في جلسات القمة التي تستمر مدة ثلاثة أيام خلال الفترة من25 إلى 27 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري على هامش الاجتماع الـ70 للجمعية العمومية للأمم المتحدة والذي يختتم فعالياته في السادس من الشهر المقبل.
وتسلط دولة الإمارات خلال مشاركتها الضوء على إسهاماتها في وضع استراتيجية عالمية لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقها لمؤشرات من الريادة الدولية مع تجاوزها للنسبة العالمية المستهدفة من المساعدات الإنمائية الخارجية في المجالات كافة خلال عامي 2013 و2014، محققة المرتبة الأولى عالميا كأكثر الدول سخاء وذلك قياسا بإجمالي الدخل القومي وفق بيانات لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادي.

ويناقش وفد الدولة المساعي الرامية إلى تحقيق مستهدفات "خطة التنمية 2030" عبر تمكين الحصول على طاقة نظيفة وغذاء كاف وميسور التكلفة وتعليم ورعاية صحية ذات جودة عالية، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام والحفاظ على أنظمة بيئية سليمة وزيادة فعالية الموارد.

كما تأتي مشاركة الدولة في هذه القمة لتأكيد الدور الكبير الذي تضطلع به الإمارات والجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل التصدي للقضايا العالمية الملحة التي تشمل الأمن الغذائي وتغير المناخ وندرة المياه وتطوير البنى التحتية تماشيا مع التزام الدولة بدعم الأمم المتحدة في مساعيها لتحقيق "الأهداف الإنمائية للألفية" بحلول 2015.

وكانت الدول الـ193 الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة أقرت خلال شهر آب/ أغسطس الماضي خطة طموحة بعنوان "تحويل عالمنا : جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة" وهي خارطة طريق لإنهاء الفقر في العالم وبناء حياة كريمة للجميع دون إقصاء أحد بغضون  15  عاما المقبلة.

وتتضمن الخطة 17 هدفا للتنمية المستدامة مفصلة في 169 نقطة أولها "القضاء على الفقر بكل أشكاله وفي العالم أجمع"، في حين تتنوع الأهداف الباقية بين تعميم الرعاية الصحية والتعليم رفيع المستوى والحد من الفروقات وتحقيق المساواة بين الجنسين.

كما تتضمن الخطة تعهدا من الدول الأعضاء بأن تأخذ " بشكل عاجل إجراءات لمكافحة " التغير المناخي ولا سيما من خلال التوصل إلى اتفاق خلال مؤتمر المناخ المقرر في باريس في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 في نيويورك الإمارات تشارك في القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 في نيويورك



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates