الاتحادية العليا تستمع إلى شهادة أخوين لشخص متهم بالتطرف
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النيابة تقدم مرافعتها في قضية "حساب الإساءة" لرموز الدولة

"الاتحادية العليا" تستمع إلى شهادة أخوين لشخص متهم بالتطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" تستمع إلى شهادة أخوين لشخص متهم بالتطرف

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي - سعيد المهيري

تستمع دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في جلستها الاثنين برئاسة المستشار فلاح الهاجري إلى شهادة أخوين بحق أخيهما المتهم بالانضمام إلى تنظيم متطرف والقتال في سورية، كما تستمع لمرافعة نيابة أمن الدولة في قضية متهم بإدارة حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ودون عليه تغريدات مسيئة إلى رموز الدولة وقضاء الإمارات.

ويدلي أخوان في القضية الأولى بشهادتهما في القضية المتهم فيها أخيهما خ.ث. ر. ع. أ (41 عامًا) في القضية رقم 97 لعام 2014 جنايات أمن دولة، بأنه التحق وهو من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنظمة متطرفة خارج الدولة "جبهة النصرة"، والتي تتخذ من التطرف وسيلة لتحقيق أغراضها، وتلقى تدريبات عسكرية وأمنية فيها، وشارك في عملياتها المتطرفة.

واستمعت المحكمة لشهادة شاهدي إثبات كانا محامي الدفاع في الجلسة السابقة طلب الاستماع إلى شهادتيهما، حيث أكدا أن المتهم تقدم في عام 2013 بطلب السماح له بالسفر مع زوجته وأطفاله بزعم قضاء إجازته السنوية في تركيا، إلا أنه عندما ذهب إلى هُناك ترك عائلته واختفى، ليتبين بعد ذلك أنه دخل الأراضي السورية وانضم إلى التنظيم المتطرف.

 بحسب ما أكدت سفارة الدولة في تركيا والمصادر السرية، وما اتضح من مقطع مصور من المقرر أن تطلع عليه المحكمة يظهر المتهم وهو في الزي العسكري للجماعة المتطرفة، حيث استمر بالتواجد قرابة ثمانية أشهر في سورية تدرب خلالها مع المقاتلين لمدة شهر على الأعمال القتالية قبل أن يلحق بكتيبة ميكانيكية تابعة للتنظيم المتطرف يطل عليها "صقور العز" كـ"مجاهد" ومقاتل في التنظيم، وذلك قبل توقيفه في تركيا لدى عودته إليها من سورية وتسليمه إلى السلطات الإماراتية من خلال سفارة الدولة في تركيا.

وفي القضية الثانية تستمع المحكمة إلى المرافعة النهائية للدفاع في القضية رقم 69 لعام 2014، جنايات أمن دولة، والتي تتهم فيها ن.م. ع. م. ا (27 عامًا) بأنه أنشأ وأدار موقعًا إلكترونيًا "حسابًا" على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" باسم ن.ا. ا، ونشر عليه شائعات وأفكارًا ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي، بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة قضاء الإمارات والإساءة لرموز الدولة.

وكان شاهد إثبات قدم شهادته في جلسة الأسبوع الماضي حول متابعته بحكم عمله كضابط في أمن الدولة لما احتواه الحساب من إساءات للدولة ورموزها وقضائها.

وفندت الشاهدة الثانية في القضية وهي فاحصة فنية في المختبر الجنائي في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي مزاعم المتهم بأن حسابه تم اختراقه، وأشارت إن الحساب يخصه ويحمل صورته ويتولى إدارته، وأنه مسؤول عن التدوين فيه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تستمع إلى شهادة أخوين لشخص متهم بالتطرف الاتحادية العليا تستمع إلى شهادة أخوين لشخص متهم بالتطرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates