اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشيح للمجلس الاتحادي في 13آب المقبل
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية أنور قرقاش يؤكد أنَّ وضع إطار زمني يوفر الدقة والشفافية

اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشيح للمجلس الاتحادي في 13آب المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشيح للمجلس الاتحادي في 13آب المقبل

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - سعيد المهيري

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات في اجتماعها الحادي عشر الذي عقد في أبوظبي تفاصيل الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، في إطار جهودها لتوفير أعلى معايير الكفاءة والدقة والشفافية في إدارة العملية.

ويظهر الجدول الزمني التسلسل الزمني لفعاليات العملية الانتخابية المقررة من حيث إعلان فتح باب الترشيح والذي يبدأ في 13 آب/ أغسطس المقبل، ليتبعها تسجيل المرشحين في 16 من الشهر نفسه، والتي تستمر لمدة 5 أيام، وبعدها يتم الإعلان عن القوائم الأولية للمرشحين في 23 من الشهر ذاته.

ويتم في الفترة من 24 ولغاية 26 من الشهر ذاته، تقديم طلبات الاعتراض على المرشحين، ليكون في 27 من آب المقبل رد اللجنة على الاعتراضات على المرشحين، وفي 31 آب، يتم إعلان قائمة المرشحين النهائية، وأما فترة الحملات الدعائية فتستمر على مدى 25 يومًا ومن 6 أيلول/ سبتمبر المقبل ولغاية 30 أيلول المقبل، ويوم 14 أيلول، يكون آخر موعد لانسحاب المرشحين كما أنه آخر موعد لتقديم أسماء الوكلاء عنهم.

كما يحدد الجدول الزمني موعد إعلان نتائج الفرز الأولية وذلك يوم 3 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وهو اليوم ذاته الذي تجري فيه انتخابات 2015، وأما فترة الطعون في نتائج الفرز فتمتد من الفترة 4 تشرين الأول المقبل، ولغاية 6، ويكون رد اللجنة على الطعون يومي 7 و8  وأما في 11، فيتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين في حالة عدم وجود انتخابات تكميلية.

وتضمن الجدول موعد الانتخابات التكميلية إن وجدت وإعلان نتائجها، كما يتيح الجدول الزمني للانتخابات الحالي لأعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين خارج الدولة فرصة التصويت في السفارات في الخارج، والتي تمتد على مدى يومي 20 و21 أيلول المقبل، كما يتيح الجدول كذلك فرصة التصويت المبكر لمدة ثلاثة أيام وتمتد في الفترة من 28 ولغاية 30 أيلول، ليعقبها فترة الصمت الانتخابي.

وصرَّح وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات الدكتور أنور محمد قرقاش حرص اللجنة الوطنية للانتخابات على العمل الدؤوب لتوظيف جميع الوسائل والإمكانات التي تسهم في تحقيق النجاح لانتخابات المجلس الوطني 2015 من خلال إتباع أفضل المعايير والممارسات، معتبرًا أنَّ فتح المجال أمام التصويت في السفارات خارج الدولة واعتماد التصويت المبكر في الدورة الحالية يأتي ضمن الجهود الحثيثة لفسح المجال أمام أعضاء الهيئات الانتخابية لممارسة حقهم الانتخابي أياً كانت ظروفهم.

وأوضح قرقاش أن وضع جدول زمني للعملية الانتخابية يمكن اللجنة من إدارة العملية الانتخابية بكفاءة عالية، كما أنه يشكل رؤية واضحة أمام اللجنة للسير قدمًا في العملية الانتخابية وفق إطار زمني محدد لكل مرحلة من مراحلها، ويضمن في الوقت ذاته بلوغ أعلى معايير الدقة والشفافية في سير العملية الانتخابية التي تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وشدّد قرقاش على الجهود الكبيرة المبذولة للتوعية بالعملية الانتخابية، منوهًا بأنَّ الإعلان المبكر عن الجدول الزمني يهدف إلى تعزيز الوعي وتثقيف جميع أفراد المجتمع بالعملية الانتخابية والمراحل التي تمر بها، والذي يقود بدوره إلى مشاركة فعالة في العملية الانتخابية ونجاح التجربة الثالثة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لتضاف إلى النجاحات التي تحققت في التجربتين السابقتين 2006 و2011.

واستعرضت اللجنة خلالها اجتماعها بالإضافة إلى الجدول الزمني مجموعة من الأمور العامة وعدد من الأمور الفنية والتقنية الرئيسية ودورها في إنجاح العملية الانتخابية، من خلال توفير جميع الوسائل والإمكانات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشيح للمجلس الاتحادي في 13آب المقبل اللجنة الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشيح للمجلس الاتحادي في 13آب المقبل



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates