تنظيم داعش يتوعد بشن المزيد من الهجمات في جميع أنحاء العالم
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبومحمد العدناني حث المتشددين على استهداف الغرب في رمضان

تنظيم "داعش" يتوعد بشن المزيد من الهجمات في جميع أنحاء العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يتوعد بشن المزيد من الهجمات في جميع أنحاء العالم

أحد ضحايا مجزرة المنتجع التونسي
تونس ـ عادل سلامه

تبعت المجزرة التي وقعت في منتجع تونسي وخلفت 39 قتيلًا وعدد آخر من المصابين تهديدات تقشعر لها الأبدان من "داعش". وتشير التهديدات إلى أنَّ "شهر رمضان سيحمل الكثير من المفاجآت".

وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عن إطلاق النار في تونس، والهجمات في فرنسا والكويت وشمال سورية. وجاءت عمليات القتل في يوم الجمعة، الذي يقدسه المسلمون، وذلك بعد دعوة من قبل التنظيم المتطرف لهجمات من قبل "المسلمين في كل مكان" خلال شهر رمضان.

وتأتي هذه الهجمات بعد عام منذ إعلان "داعش" عن الخلافة، ما أدى إلى موجة من أعمال القتل الوحشية من قبل التنظيم. وكثرت الهجمات في الوقت الذي يشعر "داعش" بأنَّه أصبح تحت الضغط، بعد أن فقد الأرض في سورية والعراق وأخيرًا في ليبيا، ما قدم حافزا أكبر للرد واستعادة بعض الزخم.

وحث المتحدث باسم التنظيم أبومحمد العدناني، الثلاثاء الماضي، المتشددين على مهاجمة أهداف غربية، وادعى في رسالة له أنَّ الله قد يزيد من أجر منفذي العمليات عشرة أضعاف في رمضان مقارنة بالأشهر الأخرى.

وأضاف: "لذا، أيها المسلمون سارعوا نحو "الجهاد"، "الجهاديين" في كل مكان، وتحركوا وسارعوا لجعل شهر رمضان شهر من الكارثة على الكفار".

وفي الهجوم الوحشي الذي وقع في تونس؛ سحب الطالب سيف الدين رزقي بندقية "كلاشنيكوف" كانت مخبأة تحت مظلة على الشاطئ، وأطلق الرصاص على الأشخاص في منتجع على شاطئ البحر.

وكان المسلح يضحك ويمزح بين السباحين، وقتل في وقت لاحق برصاص الشرطة بعد هياج دائم 20 دقيقة على الأقل. وخلف جثث متناثرة و غارقة في دمائها بين المتسكعين على البحر في أعنف هجوم منذ تفجيرات 7 تموز/ يوليو في لندن العام 2005.

وجرى ذبح 39 شخصًا على الأقل، بينهم ثمانية من البريطانيين في الهجوم الذي وقع أثناء قضاء العطلات في سوسة.

ومن جهة أخرى؛ قتل انتحاري أربعة وعشرين شخصًا في مسجد في الكويت في أول هجوم في البلاد. وقُتل 145 مدنيًا على يد مسلحي "داعش" في شمال سورية.

وترأس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الاجتماع الثاني للجنة كوبرا الطارئة، السبت. وأكد أنَّ بلاده ستهزم المتطرفين الذين يشنون الهجمات في جميع أنحاء العالم.

وأوضح متحدثًا في داوننغ ستريت أنَّ هذه الهجمات الوحشية في تونس والكويت وفرنسا تذكير وحشي ومأساوي للتهديد الذي يواجهنا في جميع أنحاء العالم من هؤلاء المتطرفين.

وأضاف: نحن نعمل مع السلطات التونسية لتحديد العدد النهائي للخسائر البريطانية ولكن أخشى من حقيقة أن العديد من القتلى بريطانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يتوعد بشن المزيد من الهجمات في جميع أنحاء العالم تنظيم داعش يتوعد بشن المزيد من الهجمات في جميع أنحاء العالم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates