ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب
آخر تحديث 18:48:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال ملتقى المجالس الطلابية برعاية سيف بن زايد

ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب

الفريق ضاحي خلفان تميم
دبي - صوت الإمارات

اعتبر  نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم أن المواطنة الصالحة لا تعني الأوراق الثبوتية، كما أنها لا تقتصر فقط على مواطني الدولة، بل تمتد لتشمل المقيمين على أرضها، وعرّف المواطنة الصالحة بأنها الأحاسيس والمشاعر، التي لا تفرق بين مواطن وآخر.

وأضاف، إن المواطنة الصالحة تنبع من أعلى الهرم إلى أسفله مستشهدًا بمقولة مؤسس الاتحاد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حين أكد ما في ابن إمارة، وابن إمارة أخرى فالمصير واحد، والهدف واحد، والأرض واحدة".

وحث الفريق الشباب على المعرفة والاطلاع على سياسة وقوانين دولتهم، مشيرا إلى أن أهم مقومات المواطنة الصالحة الولاء الوطني، الذي يتأتى من خلال الوفاء والإخلاص والمناصرة للدولة. جاء ذلك على هامش ملتقى مجالس الطلاب في جامعات وكليات ومعاهد الدولة، تحت شعار "المواطنة الصالحة.. المواطنة الإيجابية"، الذي أقامته كليات التقنية العليا للطلاب في دبي، بالتعاون مع مؤسسة "وطني الإمارات"، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان .

من جانبه أضاف رئيس مجمع كليات التقنية العليا محمد عمران الشامسي " إن كليات التقنية تعد من أكبر المؤسسات التعليمية في الدولة، حيث تضم 22 ألف طالب وطالبة من كل الدولة. وشارك في الملتقى، الذي أقيم على مدار يوم كامل في حرم كلية دبي للطلاب، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم،، ووكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي طارق هلال لوتاه ، ومدير عام مؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي ، والمدير التنسيقي للعلاقات العامة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية العميد الركن محمد عبد الله الملا .

ودعا خلفان الطلبة المواطنين إلى السعي نحو المعرفة الحقيقية من أجل الوطن، والعمل على تقديم الغالي والنفيس في سبيله، وعدم انتظار الدولة كي تقدم كل شيء، فالمواطن الصالح والإيجابي هو من يسعى باتجاه البذل والعطاء على الدوام من دون انتظار أي مقابل.
وأوضح محمد عمران الشامسي، في كلمة خلال الملتقى، إن خدمة الوطن والانتماء والولاء للقيادة ولتراب الإمارات أصبحت مثالاً يحتذى في دول العالم كافة، وأن المواطنة الصالحة تتجلى في روح كل مواطن ومقيم في هذا البلد المعطاء.

وقدم الشامسي الشكر إلى رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على اهتمامه الدائم برفع شأن الوطن وعزة شعبه، وإلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الذي يعمل ليل نهار، من أجل رقي الدولة، لتبقى في المراكز الأولى على الدوام.

وكانت الجلسة النقاشية التي عقدت، ضمن فعاليات الملتقى طرحت محاور عدة، تتعلق بالمواطنة الصالحة وقيمها، ومعانيها الحقيقية، حيث تحدث الفريق ضاحي خلفان تميم، عن أهمية أن يكون المواطن مثالاً للإنسان المنتمي للقيادة والوطن، بعيداً عن الازدواجية أو اختلال المفاهيم لديه، فالوطن لا ينقسم إلى اثنين، وعلى الجميع أن يقدر ما أسسه ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في وطن الخير والرفعة.

وبين طارق هلال لوتاه إن الدولة على أبواب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وهي الانتخابات التي تجسد روح المواطنة الصالحة في الدولة.

وقدم العميد الركن محمد عبد الله الملا، شرحا عن دور الخدمة الوطنية في تنمية حس وشخصية المواطنة في نفوس المواطنين.

وأشار ضرار بالهول الفلاسي خلال مشاركته في الجلسة النقاشية إلى أهمية الدور الذي يؤديه المواطن المنتمي والصادق في مواطنته في بناء مستقبل الدولة، وحماية اتحادها، داعياً إلى ضرورة التركيز على البرامج الإيجابية التي توعي المواطن، وترفع من مساهماته في الدولة.

تمكنت عيادة الأسنان المتنقلة في شرطة أبوظبي من فحص العشرات من طلاب كليات التقنية بدبي، وتقديم العلاج للعديد من الحالات، التي زارت العيادة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى مجالس الطلاب. وتستهدف وحدة الأسنان المتنقلة تقليص حجم المعاناة لبعض الفئات.

علّق الفريق ضاحي خلفان تميم على استفسار إحدى الحاضرات حول حادثة مقطع الفيديو، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ظهرت فيها إحدى الفنانات بلباس غير لائق، فيما كانت تنهرها السيدة المواطنة، موضحًا لا أحد يعلم ماذا رأت السيدة، التي كانت تتحدث بحدة مع الفنانة، ويبدو أنها رأت شيئاً غير لائق، فتصرفت كونها مسلمة وكما أمرها دينها ومن وجهة نظري لا غبار على النصيحة، أما من صور المقطع ونشره، فيجب أن يحاكم نظرا لارتكابه فعلاً شنيعا يفوق ما ارتكبته الفنانة عندما خرجت في مكان عام بملابس غير لائقة.

وأهاب بكل زائر ومقيم أن يحترم عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates