عونك يا يمن ترصد 300 مليون درهم لتنفيذ برامج إغاثية ومشاريع تنموية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأهيل المدارس والتركيز على الخدمات الصحية وإعادة بناء المنازل

"عونك يا يمن" ترصد 300 مليون درهم لتنفيذ برامج إغاثية ومشاريع تنموية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عونك يا يمن" ترصد 300 مليون درهم لتنفيذ برامج إغاثية ومشاريع تنموية

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي ـ صوت الإمارات

كشف الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، محمد عتيق الفلاحي، أن الهدف من حملة "عونك يا يمن" إعادة إعمار اليمن، حيث يجري العمل حالياً على تأهيل المدارس وتوفير مستلزمات التعليم لمواصلة العملية التعليمية في اليمن التي توقفت بسبب الأزمة، إلى جانب التركيز على الخدمات الصحية وإعادة بناء المنازل.

وأفاد الفلاحي في مؤتمر صحافي أمس السبت، بأنَّ الهيئة تركز جهودها الإغاثية حالياً في عدن، ومن ثم سيتم الانتقال إلى المحافظات الأخرى التي يتم تحريرها خارج عدن. وأعلن أن "الهيئة" رصدت مؤخراً 300 مليون درهم لتنفيذ برامج إغاثية ومشاريع تنموية في اليمن، فيما بلغت قيمة مساعدات الهيئة منذ بدء الأزمة وحتى الآن 94 مليون درهم.

وعن تفاصيل الحملة، أكد أن هيئة الهلال الأحمر أكملت ترتيباتها لتعزيز فعاليات الحملة وتحقيق أهدافها بالتنسيق مع القنوات الفضائية في الدولة والتي ستخصص بثاً فضائياً مشتركاً يوم الجمعة الرابع من سبتمبر المقبل لدعم فعاليات الحملة إعلامياً. وقال: إن الهيئة وضعت الخطط والآليات التي تمكن من إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها بالتنسيق مع وسائل الإعلام والقنوات الفضائية والشركاء الإنسانيين داخل الدولة. كما خصصت الهيئة 200 موقع على مستوى الدولة لتلقي التبرعات المادية والعينية، منها 171 موقعاً دائماً على النحو التالي: أبوظبي 47 موقعاً، وبني ياس 26 موقعاً، والعين 45 موقعاً، والمنطقة الغربية 11 موقعاً، ودبي 19 موقعاً، والشارقة 12 موقعاً، والفجيرة 6 مواقع، ورأس الخيمة 3 مواقع، وأم القيوين موقعين، إضافة إلى 29 موقعاً جديداً لحملة اليمن.

وتابع الفلاحي: تداعيات الأزمة في اليمن خلفت واقعاً إنسانياً صعباً في جميع مجالات الحياة الضرورية، مشدداً على أن دولة الإمارات كانت كدأبها دائماً سباقة في التجاوب مع الضحايا والمنكوبين، وبتوجيهات كريمة من قيادتها الرشيدة، تحركت هيئتنا الوطنية تجاه الساحة اليمنية منذ الوهلة الأولى للأزمة وعززت استجابتها لدعم الأوضاع الإنسانية والمساهمة في إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

وتابع: برامج الهيئة وعملياتها الإغاثية خلال الفترة الماضية جاءت على قدر الحدث وحجم الأضرار، حيث تحركت قوافلها الإغاثية جواً وبحراً وبراً لتحط رحالها وسط المنكوبين والنازحين، مشيراً إلى أن تكلفة تلك البرامج والعمليات بلغت حتى الآن 93 مليوناً و820 ألفاً و910 دراهم، استفادت منها 124 ألف أسرة عدد أفرادها نحو 620 ألف شخص.

وأفاد بأن الهيئة تمكنت من إدخال أكثر من 15 ألف طن من مواد الإغاثة المتنوعة إلى داخل الأراضي اليمنية من خلال تسيير 9 سفن و57 قافلة برية، إلى جانب تحسين خدمات الكهرباء من خلال تأهيل المحطات وتوفير مولدات الطاقة لبعض المرافق الحيوية، كما تم تخصيص 50 مليون درهم لمشروع سقيا الإمارات في اليمن.

وأكد أن جهود الهيئة لم تقف عند حد إرسال المساعدات بل رأت أن من واجبها التواجد الميداني في مسرح الأحداث، وأرسلت وفودها وكوادرها التطوعية إلى عدن، وهي متواجدة الآن وسط الأشقاء تقدم جميع سبل الدعم والمساندة، وتدرس على الطبيعة احتياجات الساحة اليمنية من البرامج والمشاريع التنموية وإعادة الإعمار خاصة في المجالات الصحية والتعليمية والخدمية الأخرى كإمدادات المياه والكهرباء وغيرها.

وقال: إن ما ينتظر هيئتنا الوطنية من جهود إنسانية في المرحلة القادمة تتمثل في تحسين حياة الإخوة اليمنيين وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الأزمة، وهو ما يتطلب توسيع قاعدة المشاركة في هذا التحدي الكبير وحملة "عونك يا يمن" تعزز هذا التوجه وتستهدف استقطاب دعم الخيرين والمتبرعين لمساعدة ملايين الأشخاص في اليمن، وتدعم توجهات الدولة التي آلت على نفسها المضي قدما في تنفيذ المزيد من البرامج والمشاريع التي تحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الحياة والعيش الكريم.

وأفاد الفلاحي بأنه تم نقل مكتب الهيئة من صنعاء إلى عدن بعد الاستقرار والهدوء الذي شهدته المدينة بعد تحريرها، وتم تشكيل فريق من المتطوعين اليمنيين والإماراتيين للعمل الميداني والإشراف على تنفيذ مبادرات الهيئة في اليمن، كما تم إرسال أكثر من وفد من الهيئة للإشراف على عمليات الهيئة الإغاثية وتأسيس المكتب، وإجراء عمليات التنسيق مع الجهات المختصة في اليمن حول البرامج والمساعدات.

وبين أنه تم توفير مواد غذائية من السوق المحلي في اليمن وجارٍ توزيعها في بعض المحافظات كمرحلة أولى، كما تم توفير مولدات كهربائية بالتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، لدعم قطاع الكهرباء الذي تأثر بسبب الأحداث، وتستفيد من هذه المولدات المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاعات الخدمية الأخرى.

وأكد محمد الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة أن الحملة تأخذ بعداً عالمياً ومحلياً، فهي موجهة للأفراد والمؤسسات داخل الدولة وخارجها، حيث يمكن لكل من يريد المساهمة في الحملة من الخارج، وإرسال التبرعات عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني والتطبيق الذكي (emiratesrc) وعبر رقم الحساب البنكي الخاص بالهلال.

وقال: إن هيئة الهلال الأحمر ستشكل مركز اتصال لتلقي الاستفسارات من المتبرعين على مدار الساعة. وبين أنه تم وضع خطة لإدارة الحملة على مدار الساعة، وأصدرت الهيئة كوبونات خاصة بالحملة للتبرع باليمن وستكون متوفرة في جميع مواقع التبرعات، مشيراً إلى أن البث الفضائي يوم الجمعة المقبل سيكون موحداً عبر جميع المحطات الفضائية في الدولة ولعدد كافٍ من الساعات بما يفيد الحملة ويزيد من التبرعات لها.

وأكد أن هناك تعاوناً مع كل المؤسسات الإنسانية في الدولة إلى جانب الجهات الحكومية وكبار المحسنين. وأعلن الفهيم أن وفداً رفيع المستوى سيغادر إلى اليمن إلى جانب وفد إعلامي خلال الأيام المقبلة للإشراف على خطة العمل والتأكد من تنفيذ البرامج التنموية والإغاثية.

ويمكن التبرع للحملة عبر الحسابات البنكية الخاصة بإغاثة اليمن وهي: مصرف أبو ظبي الإسلامي حساب رقم (20865607) وبنك دبي الإسلامي (3520558625901) ومصرف الهلال (26419000069) ومصرف الشارقة الإسلامي (60445518012) إلى جانب الرسائل النصية وموقع الهيئة الإلكتروني (www.emiratesrc.ae) ومواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستغرام، يوتيوب، وتويتر).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عونك يا يمن ترصد 300 مليون درهم لتنفيذ برامج إغاثية ومشاريع تنموية عونك يا يمن ترصد 300 مليون درهم لتنفيذ برامج إغاثية ومشاريع تنموية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates