نيابة الأسرة في أبوظبي تسجل 106 حالات عنف جنسي وجسدي ضد الأطفال
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطالبات بإدراج مواد دراسية قانونية لتوعية الأطفال بحقوقهم

نيابة الأسرة في أبوظبي تسجل 106 حالات عنف جنسي وجسدي ضد الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيابة الأسرة في أبوظبي تسجل 106 حالات عنف جنسي وجسدي ضد الأطفال

ندوة "العنف الجنسي والجسدي ضد الأطفال"
أبوظبي - جواد الريسي

طالب المشاركون في ندوة "العنف الجنسي والجسدي ضد الأطفال" بإدراج مواد دراسية قانونية لتوعية الأطفال بحقوقهم وواجباتهم، خصوصًا في مسألة العنف الجنسي، إضافة إلى مطالبتهم بضرورة استباق خطوة وقوع الأطفال ضحايا العنف الجنسي عبر توعيتهم بكافة الطرق.

وأوصت الندوة التي نظمتها نيابة الأسرة في دائرة القضاء في أبوظبي ، بضرورة التوعية الصريحة للأبناء منذ الصغر بمضار وكيفية التحرش ،عبر إفهام الطفل الفرق بين اللمس المسموح به وغير المسموح به، والمراقبة المستمرة للأطفال عند لعبهم والتعرف على أصدقائهم دون تسلط، والحرص على عدم التحدث عن الأمور الجنسية بحضور الأبناء، والعمل على طمأنة الأطفال بأن الوالدين هما دائما في حمايتهم من أي تهديد يتعرضون له.

وشددت الندوة بحسب التوصيات التي ألقاها رئيس نيابة الأسرة المستشار محمد راشد الضنحاني، على ضرورة التركيز على الحوار الدائم و المستمر مع الأبناء، وتزويد الأطفال بالثقة بالنفس ورفض كل تحرش يتعرضون إليه، والهروب لطلب المساعدة والصياح بصوت عال وعدم الاستسلام بسهولة، ومراقبة مواقع الانترنت التي يدخلها الأطفال حتى لا يؤدي ذلك إلى استغلالهم و تحريضهم على الممارسات الجنسية.

وكشف المستشار محمد راشد الضنحاني عن تسجيل 106 حالة عنف جنسي وجسدي خلال العام الماضي 2014، منها 19 حالة وفاة بالخطأ، مقابل 118 حالة خلال العام 2013 و27 حالة وفاة، مشيرا إلى نظر النيابة يوميا في حالة وحالتين جديدتين كل يوم.

وأشار إلى أن جريمة الاعتداء على سلامة الجسم تعد أكثر أشكال العنف ارتكابا على الأطفال، إذ بلغ إجمالي عدد القضايا خلال العام 2013 نحو 30 قضية، وكان الوالدين هم أكثر المعتدين على الأطفال بمعدل 19 حالة، وتلاهم الخدم بنحو ست حالات، وفي عام 2014 بلغ عدد القضايا 22 قضية و تصدرهم أيضا الوالدين ومن ثم الخدم.

ونوه إلى أن أطفال محاطون بخطر تعرض الطفل إلى العنف الجنسي حتى بداخل المنزل، سواء من المراهق المتواجد بالمنزل أو من أحد الأقارب الذين يقيمون في المنزل أو من الخادمة أو من السائق، مشيرا إلى وقوع 64 قضية عنف جنسي ضد الأطفال خلال العام الماضي، تصدرها مستخدمي المنزل بواقع 15 حالة، تليها فئة العمال بـ 11 حالة، ومن ثم المراهقين بواقع 11 حالة، وبائعين المحال سبع حالات، والوالدين ثلاث حالات.

وبين الضنحاني أن أنواع العنف الجنسي تنقسم إلى عاملين الأول هو الإساءة الجنسية ضد الطفل بالقول مثل التحريض على ممارسة الدعارة والفجور والجنس أو عرض الأفلام الخليعة على الطفل والتعرض إلى أنثى على وجه يخدش حياؤها، أما العامل الثاني فهو المواقعة بالإكراه.

ولفت إلى طرق استدراج الأطفال والتي تنقسم إلى قسمين، الأول عنصر الترغيب بحيث يظهر المتحرش بمظهر الطيب الذي يخاف على الطفل و لا يظهر بمظهر الشرير، أما العنصر الثاني فهو الترهيب بأن يكون باستخدام الإكراه المعنوي المتمثل في التهديد والتخويف بإفشاء السر أو الإكراه المادي باستخدام الضرب و الإيذاء الجسدي على الطفل لإجباره على ممارسة الجنس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيابة الأسرة في أبوظبي تسجل 106 حالات عنف جنسي وجسدي ضد الأطفال نيابة الأسرة في أبوظبي تسجل 106 حالات عنف جنسي وجسدي ضد الأطفال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates