الطيران المدني تجتمع بصناع القرار في رأس الخيمة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطيران المدني" تجتمع بصناع القرار في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطيران المدني" تجتمع بصناع القرار في رأس الخيمة

الطيران المدني
رأس الخيمة - صوت الإمارات

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع دائرة الطيران المدني برأس الخيمة ندوة رمضانية لبحث آفاق الاستثمار في قطاع الطيران المدني المحلي والإعلان عن "قمة الاستثمار في الطيران المدني" والتي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني خلال نوفمبر من العام الجاري بتنظيم المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني وبحضور سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني وعدد كبير من مدراء هيئات الطيران والاقتصاد والتنمية من رأس الخيمة والدوله وذلك يوم أمس في مجلس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بإمارة رأس الخيمة.

واكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي أن "قطاع الطيران المدني في رأس الخيمة في نمو مستمر يواكب نمو القطاع في الدولة ككل تحت قيادة الهيئة العامة للطيران المدني" ..وأضاف "لا شك أن قطاع الطيران في الدولة أصبح من القطاعات الرائدة دوليا ليس فقط بفضل البنية التحية المتطورة بل كذلك بفضل آليات صنع القرار ووضع التشريعات التي تحمي المستثمرين في هذا القطاع." واكد أن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة يولي اهتماما خاصا لتطوير قطاع الطيران المدني المحلي ويتابع بشكل وثيق كافة المشاريع والاستثمارات بهذا الخصوص ويبارك مبادرة الهيئة العامة للطيران المدني لعقد قمة الاستثمار في الطيران المدني.

وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني "تبنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني فكرة تنظيم أول قمة للاستثمار في قطاع الطيران المدني لتكون بمثابة منصة دولية تجمع العارضين والمستثمرين وصناع القرار في الطيران المدني للاطلاع على فرص للاستثمار في سوق الطيران المدني الاماراتي وسوف تستقطب القمة مستثمرين وخبراء من مجتمع الطيران المدني الدولي ونخبة من مجتمع رجال الأعمال والمصارف لمناقشة عدد من القضايا الراهنة في الاستثمار في الطيران المدني".

وأكد السويدي أن الهيئة العامة للطيران المدني مستعدة لتقديم الدعم المطلوب لتحفيز الاستثمار في قطاع الطيران المدني المحلي وتسهيل الإجراءات والتوجيه وتوفير الخبرة القانونية ودراسات الجدوى للراغبين في الاستثمار مقدما شكره للشيخ سالم بن سلطان القاسمي على استضافتهم هذه الندوة وعلى اهتمامهم وتأييدهم لمبادرة الهيئة العامة للطيران المدني وقمة الاستثمار في الطيران المدني.

وأضاف أن الهيئة أعدت دراسة تحليلية عن فرص الاستثمار في قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة تم عرضها بشكل مفصل خلال الندوة وقد بينت هذه الدراسة أن فرص الاستثمار في الدولة واعدة ومبشر ة فعلى سبيل المثال فان النمو المتوقع في أساطيل الطائرات في الدولة سيكون 2,200 في العام 2023 بحسب تقرير مطار آل مكتوم الدولي بدلا من قرابة طائرة 780 اليوم كما من المتوقع ان يتضاعف سوق الصيانة و قطع الغيار بحلول عام 2030 الى 8.7 مليار دولار بالمقارنة مع قرابة 4.2 مليار دولار في الوقت الحالي.

وأشار الى أن فرص الاستثمار تطال كافة الأنشطة في الطيران المدني منها على سبيل المثال شركات الطيران وتشغيل المطارات والمناولة الأرضية وخدمات الشحن وخدمات الصيانة والإصلاح والفحص ومزودي خدمات الملاحة الجوية والتمويل والخدمات الاستشارية والتدريب والسياحة والمجالات الأخرى ذات الصلة وغيرها.

وعرضت السيدة ليلى علي حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية ملخص الدراسة التحليلية التي قامت بها شركة مختصة بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني حول فرص وآفاق الاستثمار في الطيران المدني في الدولة وفي إمارة رأس الخيمة بالتحديد ..وأوضحت أن "هناك العديد من فرص الاستثمار في مجالات متخصصة في الطيران المدني تلوح في الأفق لأصحاب المشاريع في رأس الخيمة وأن الهيئة العامة للطيران المدني ستستعى من خلال قمة الاستثمار إلى استقطاب أصحاب رؤوس الأموال وتعريفهم بفرص الاستثمار في قطاع الطيران المدني المحلي".

كما تطرقت حارب للحديث عن فئة الشباب المواطن من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأشارت إلى الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به أصحاب هذه المشاريع لدعم صناعة الطيران وتحفيز استثمار رؤوس الأموال في مشاريع الطيران الوطنية وإلى ذلك أوضحت حارب أن من بين آلاف المشاريع الصغيرة والمتوسطة المسجلة في الدولة عدد صغير منها موجه للاستثمار في الطيران المدني المحلي.

وألقى السيد سالم الشامسي مدير العلاقات الخارجية خلاصة كلمة موجزة حول أهم البيانات والإحصاءات التي توصلت إليها الهيئة العامة للطيران المدني عقب إجراء دراسة متخصصة حول فرص الاستثمار في قطاع الطيران المدني المحلي.

وتخللت الندوة مداخلات وأسئلة ناقشت الموضوع من أبعاده المختلفة طرحها عدد من كبار الشخصيات وممثلي عن دوائر وهيئات محلية من قطاع الطيران وقطاع الاقتصاد والتمية وغيرها.

واختتمت الندوة بتكريم الشيخ سالم بن سلطان القاسمي لكل من سعادة سيف محمد السويدي والسيدة ليلى علي حارب المهيري والسيد سالم الشامسي وشكرهم على جهودهم لتحفيز قطاع الطيران المدني في رأس الخيمة من خلال الاجتماع وتبادل الآراء في الندوة الرمضانية والتعريف بقمة الاستثمار في الطيران المدني.

حضر الندوة الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي وعدد من الشيوخ والمسؤولين والشخصيات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المدني تجتمع بصناع القرار في رأس الخيمة الطيران المدني تجتمع بصناع القرار في رأس الخيمة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates