امرأة و20 رجلًا فازوا في انتخابات استشاري الشارقة
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

امرأة و20 رجلًا فازوا في انتخابات "استشاري الشارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - امرأة و20 رجلًا فازوا في انتخابات "استشاري الشارقة"

اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
الشارقة – صوت الإمارات

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عن نتائج الفرز الأولية، واستحوذ الرجال على 20 مقعدًا انتخابيًا، مقابل مقعد واحد لامرأة، وجاء ذلك بعد فرز صناديق اللجان التسع، الذي استمر 18 ساعة متواصلة.

وأفادت بأن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 16 ألفًا و696 ناخبًا وناخبة، بنسبة 67% من إجمالي عدد المسجلين في الهيئات الانتخابية في الإمارة، البالغ عددهم 24 ألفًا و952 ناخبًا، وبلغ عدد المصوتين الرجال 9694 مصوتًا بنسبة 58%، فيما بلغ عدد الإناث 7002 بنسبة 42%.

ولفتت إلى أن باب تلقي الطعون سيفتح اليوم ويستمر الأربعاء، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا، وترد عليها اللجنة في الرابع من فبراير الجاري، على أن يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين في السابع من فبراير في حال عدم وجود انتخابات تكميلية.

وأوضحت أن المرشحة فاطمة علي حميد سعيد المهيري، فازت بالمقعد الانتخابي المخصص لدائرة منطقة الحمرية، وحصلت على 134 صوتًا، بنسبة 33% من الأصوات.

وأضافت اللجنة "فاز ستة مرشحين في دائرة مدينة الشارقة، هم: عبدالله إبراهيم دعيفس المهيري (305 أصوات)، وحمد سالم حمود اجتبي (257 صوتًا)، ومحمد جمعة بن هندي الشويهي (218 صوتًا)، وشاهين اسحاق اسماعيل المازمي (212 صوتًا)، ومحمد عمر يوسف الدوخي (190 صوتًا)، وجاسم محمد حسن البلوشي (182 صوتًا)".

وتابعت "فاز ثلاثة مرشحين من دائرة كلباء، وهم: عبدالله مراد ميرزا عبدالنبي (566 صوتًا)، وخالد علي الغيلي الزعابي (271 صوتًا)، ومحمد عيسى يوسف الدرمكي (207 أصوات)، وفي دائرة دبا الحصن، فاز عبدالله محمد ابراهيم سبيعان الطنيجي (393 صوتًا)، وراشد خلفان عبيد السلامي ( 228 صوتًا)".

وأعلنت اللجنة فوز عوض مصبح مبارك عبيد الكتبي بمقعد دائرة منطقة البطائح بـ 99 صوتًا، وفي دائرة منطقة المدام، فاز عبدالله مطر خليفة الكتبي بـ 358 صوتًا، وفي دائرة منطقة مليحة، فاز خليفة حميد تميم الكتبي (163 صوتًا)، وفي دائرة مدينة الذيد، فاز ثلاثة مرشحين، هم: صالح محمد القابض الطنيجي (262 صوتًا)، ومحمد سالم بن هويدن الكتبي ( 169 صوتًا)، ومحمد عبدالله نومه الكتبي (145 صوتًا).

وفي دائرة مدينة خورفكان، فاز ثلاثة مرشحين، هم عبدالله إبراهيم موسى عبدالله (356 صوتًا)، وأحمد عبدالله الجراح الحمادي (318 صوتًا)، وراشد سعيد الهناوي النقبي (339 صوتًا).

وذكرت المرأة الوحيدة الفائزة بين المرشحات، فاطمة المهيري، لـ"الإمارات اليوم"، إنها فخورة بكونها أول امرأة تفوز بعضوية المجلس الاستشاري في الشارقة، معربة عن اعتزازها وفخرها بثقة الناخبين بها، التي تعتبرها أمانة وطنية يجب أن تؤدّى على أكمل وجه.

وأضافت "توقعت الفوز، لسيرتي الذاتية وبرنامجي الانتخابي وكذلك فريق العمل القوي والثقة التي أولاني إياها الناخبون، وهي مسؤولية كبيرة، أسأل الله تعالى أن يوفقني فيها"، مؤكدة أن التمكين السياسي الذي أولته القيادة للمرأة هو الذي دفعها لتبرهن على أنها على قدر المسؤولية والثقة، وأن فوزها سيضاف لرصيد المرأة، ويعد انطلاقة جديدة لمسيرتها التنموية في المجتمع وفي طريق تمكينها في المجالات كافة.

وهنأ الأمين العام للمجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس، أحمد الجروان، حاكم الشارقة بنجاح التجربة الانتخابية الأولى في الإمارة، قائلًا إنها سطرت تاريخًا جديدًا في العمل البرلماني.

وأعرب عن شكره لجميع اللجان التنظيمية وجميع أبناء الشارقة الذين شاركوا في العملية الانتخابية، وهو ما يعكس حرصهم على تلبية توجيهات حاكم الشارقة بالمشاركة في صنع القرار والمساهمة في تنمية المجتمع.

وأشار الجروان إلى أن الانتخابات جرت على 21 مقعدًا موزعة على تسع بلديات في الإمارة، بحيث يكون لمدينة الشارقة ستة مقاعد، ولكل من مدن الذيد وخورفكان وكلباء ثلاثة مقاعد، ومقعدان لدبا الحصن، ومقعد واحد لكل من مناطق الحمرية والبطائح والمدام ومليحة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة و20 رجلًا فازوا في انتخابات استشاري الشارقة امرأة و20 رجلًا فازوا في انتخابات استشاري الشارقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates