تنظيم الاتصالاتيؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه
آخر تحديث 12:50:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبت المشتركين بالإبلاغ عن المواقع المشبوهة لحظرها

"تنظيم الاتصالات"يؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنظيم الاتصالات"يؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات
أبوظبي – صوت الإمارات

 

أفادت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، بأن هناك صعوبة كبيرة في تحديد المحتوى المشبوه على المواقع الإلكترونية، عمومًا، والتطبيقات المتوافرة على الأجهزة الذكية خصوصًا، مطالبة المشتركين بالإبلاغ عن المواقع المشبوهة لحظرها.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، أن النسبة الأكبر من المواد المحظورة على الإنترنت تنتمي للمواقع الإباحية والمضرة بالمستخدمين التي شكلت نسبة 75% من المواقع المحظورة لعام 2015.

وأضافت الهيئة أنه لا تتوافر لديها الإحصاءات الخاصة بعدد المواقع المحظورة نظرًا لطبيعة عملية حظر ورفع الحظر، التي تشمل الحجب الأتوماتيكي من قبل المزودين باستخدام أجهزة الفلترة.

وذكرت الهيئة أنها تتبع سياسة واضحة في ما يتعلق بالوصول إلى شبكة الإنترنت التي تتضمن قائمة معتمدة من فئات المحتوى المحظور، مشيرة إلى أنه يتم تطبيق هذه السياسة من قبل كل من المرخص لهما وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، إذ يتم منع الوصول إلى المواقع والصفحات التي تحتوي على المواد التي تقع ضمن الفئات المحظورة.

وأكدت في هذا الصدد أن دور الهيئة يتركز بشكل رئيس في التنسيق مع المرخص لهما، بحيث يتم الحجب الفعلي للمواقع من خلالهما.

وبينت الهيئة أن الحظر يتم بناء على بلاغات الجهات الحكومية في ما يقع ضمن اختصاصها، إضافة إلى بلاغات الجمهور الواردة إلى المرخص لهما، لافتة إلى أنه يتم تطبيق هذه السياسة من قبل كل من المرخص لهما، إذ يتم منع الوصول إلى المواقع والصفحات التي تحتوي على المواد التي تقع ضمن الفئات المحظورة باستخدام أنظمة الفلترة التي تصنف مثل هذه المواقع أوتوماتيكيًا واتخاذ إجراءات الحجب.

وأفادت بأن هناك صعوبة كبيرة في تحديد المحتوى المشبوه على المواقع عمومًا والتطبيقات المتوافرة على الأجهزة الذكية خصوصًا، وذلك لإتاحة الأغلبية منها للمستخدمين ببث محتواهم عليها بطريقة مباشرة وسهلة، سواء كان المحتوى مقبولًا أو غير مقبول نظرًا لما وصفته بطبيعة الإنترنت المفتوحة واستخداماته المختلفة والمستجدة بشكل سريع.

وطالبت الهيئة، المشتركين بالتقدم بالشكاوى والملاحظات على المواقع المشبوهة إلى المرخص لهما لاتخاذ اللازم، وذلك عن طريق مواقعهما الإلكترونية، كما طالبت المشتركين باستخدام منصات الإبلاغ عن المحتوى التي توفرها أغلب المواقع والتطبيقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الاتصالاتيؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه تنظيم الاتصالاتيؤكد وجود صعوبة في تحديد المحتوى الإلكتروني المشبوه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates