دان لومان يؤكد أن الإمارات تُسخر أحدث التقنيات لبناء المدن الذكية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة "تنظيم الاتصالات" تستضيف خبيرًا دوليًا

دان لومان يؤكد أن الإمارات تُسخر أحدث التقنيات لبناء المدن الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دان لومان يؤكد أن الإمارات تُسخر أحدث التقنيات لبناء المدن الذكية

معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات
أبوظبي - سعيد المهيري

كشف الخبير العالمي الشهير في شؤون أمن المعلومات دان لورمان، عن أهمية أن تتضمن أية استراتيجية لأمن المعلومات حلولاً تتيح للشركات والمجتمعات العمل على تحقيق أهدافها من دون عراقيل تتعلق بالهجمات الرقمية، موضحا بعض الحقائق والأرقام التي تضمنتها أحدث التقارير التي تشير إلى تضاعف عدد الخروقات الأمنية بين عامي 2013 و2014 .

وجاء الرئيس السابق للأمن في ولاية ميتشيغان الأميركية حديث دان،ورئيس الاستراتيجية والأمن في "سيكيوريتي منتور" التي تقدم خدمات التوعية والتدريب في مجال أمن المعلومات، خلال محاضرته التي ألقاها في "معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات - جسيك 2015 . 

وأكد هذه الحقائق أيضا نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات ماجد سلطان المسمار،، الذي أكد عزم الدولة على الاستفادة القصوى من أهم وأحدث التقنيات من أجل بناء المدن الذكية .

وأضاف المسمار "تنظر هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات إلى مسائل أمن المعلومات على أنها قضايا استراتيجية مهمة، ويشمل نشاطها في هذا الإطار وضع التشريعات اللازمة التي تأخذ في الاعتبار مسائل الأمن والخصوصية وحقوق الأفراد والشركات"، وأضاف "نحن نقر بأن مسائل الأمن هي الأهم بين جميع التقنيات المتطورة التي نتعامل معها اليوم" .

وتضمنت توصيات دان لورمان عددا من المسائل المهمة، من بينها الشراكات القوية بين المسؤوليات الخاصة والجهات المخولة تطبيق القانون، وتوفر عدد من حلول أمن المعلومات تلبي احتياجات مختلف قطاعات الأعمال .

وأوضح لورمان "إذا سعى أي منا لحل مشكلات أمن المعلومات منفردا، فسيكون الفشل هو النتيجة الحتمية، فما نحتاج إليه هو الشراكات والعمل المشترك، خصوصا مع الجهات الرسمية المخولة تطبيق القانون، حيث إن الحرب ضد الجريمة الالكترونية حرب واسعة ومعقدة، وتزداد أهمية هذا التعاون في فترات الهجمات الواسعة المركزة التي تؤدي إلى انقطاع في الخدمات من خلال الهجوم على البنى التحتية الأساسية" .

واستطرد لورمان "ليس هنالك حل واحد كفيل بالتصدي لهذه الهجمات، بل يجب علينا القيام بعمليات تحليل المخاطر ودراسة البنى التحتية للشركات للوصول إلى حلول ناجعة تستفيد من خبرات وتجارب محددة" .

وكشف عن أربعة مستويات من الاستجابة الاستراتيجية التي يجب أن يتم تنفيذها، وتشمل هذه المستويات نشر التوعية على مستوى المؤسسات حول البنى التحتية الأساسية، ووضع خطط محددة للاستجابة والتعافي بعد الهجمات، وتدريب الفريق العامل وتشجيع التواصل الفعال، والعمل على تحليل المخاطر وتحديد نقاط الضعف في الأنظمة .

وتضمنت قائمة المتحدثين في جيسك أيضاً ستيف ويليامسون، مدير مخاطر تكنولوجيا المعلومات في "جلاكسو سميث كلاين"، ليس أندرسن، نائب الرئيس لشؤون الشبكة العالمية في "بي تي"، نيراج موثر، مدير الأمن في "جي بي إم"، منال مسعود، استشاري أعلى في "باراماونت كمبيوتر سيستم"، أميت بهاتيا، رئيس حوكمة أمن المعلومات في شركة عمان للتأمين، وجوناس زيلبا، محلل الدراسات الأعلى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "فورست أند سوليفان"، هادي جعفراوي، الخبير المعتمد في شؤون أمن أنظمة المعلومات والمدقق المعتمد لأنظمة المعلومات والمدير التنفيذي في الشرق الأوسط، "كواليز"، نادر بغدادي، المدير الإقليمي للشركات في الخليج الجنوبي وباكستان، "فورتينت"، أحمد قرام بايج، المدير الأعلى للاستراتيجية والمخاطر والامتياز، "سمارتوورلد دبي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دان لومان يؤكد أن الإمارات تُسخر أحدث التقنيات لبناء المدن الذكية دان لومان يؤكد أن الإمارات تُسخر أحدث التقنيات لبناء المدن الذكية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates