أبطال الإمارات للجوجيتسو في صدارة بطولة جنوب وسط آسيا
آخر تحديث 14:37:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفعوا رصيد البعثة إلى 11 ميدالية

أبطال الإمارات للجوجيتسو في صدارة بطولة جنوب وسط آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبطال الإمارات للجوجيتسو في صدارة بطولة جنوب وسط آسيا

أبطال الإمارات للجوجيتسو
بنجلور - صوت الإمارات

واصل أبطال الإمارات للجوجيتسو حصد الميداليات الملونة في بطولة جنوب ووسط آسيا التي تستضيفها مدينة بنجلور بالهند على مدار اليومين الأخيرين في صالة الملعب الوطني ببنجلور، حيث نجح بطلنا الذهبي طالب الكربي أمس الاحد في اليوم الختامي من تحقيق ميدالية ذهبية في الوزن المفتوح، وحصل حمدان البلوشي على الفضية، فيما حصد سيف القبيسي وناصر البريكي برونزية الوزن المفتوح أيضا.

وبذلك يصل عدد ميداليات الإمارات إلى 11 ميدالية 4 ذهبيات لكل من طالب الكربي"2 "، ومحمد القبيسي 1 وأحمد غلوم "1"، و4 فضيات لكل من حمدان البلوشي 2، و ناصر البريكي، وسيف القبيسي بواقع واحدة لكل منهما، وذلك إضافة إلى 3 ميداليات برونزية لكل من محمد درويش، وسيف القبيسي، وناصر البريكي.

وبهذه الإنجازات نجح أبطال الإمارات في احتلال المركز الأول في المجموع العام للميداليات.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني البرازيلي سيجي أن المنتخب اكتسب تجربة قوية جديدة، ومعرفة جديدة بأرض جديدة، وواجه مدارس مختلفة في اللعب، وفي التدريب أيضا، وان المشاركة تعد بداية مراحل الإعداد لنهائيات بطولة كأس آسيا التي ستقام في مدينة جاكرتا أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن اللعب في الأجواء الحارة والصعبة يصقل طاقة التحمل عند اللاعبين، ويجعلهم مستعدين دائما للتعامل مع كل الظروف.

ولفت سيجي المنتخبات التي واجهناها متطورة، وتملك طموحات كبيرة في اللعبة، وسوف نواجههم بعد عام أو عامين في منافسات مختلفة بعد أن يتطور أداؤهم، وبالتأكيد فإنه من الضروري أن نتعرف بمدارسهم في اللعب، وأن نعد أنفسنا لهم بشكل مستمر، وآسيا بالنسبة لنا محطة مهمة للغاية لأنها منطلقنا الأساسي إلى العالمية، وهي من أكثر القارات تطورا في اللعبة.

وتابع بالنسبة لطالب الكربي أنا سعيد جدا بما حققه باعتباره أول إنجاز له بعد حصوله على الحزام الأسود، وبالتأكيد سوف يكون بداية ناجحة له ودفعة معنوية مهمة في بداية مشواره بهذا التحدي الجديد.

وعن بقية مراحل الاستعداد لكأس آسيا في جاكرتا بين" بعد العودة إلى أبوظبي سنجري تدريبات عادية بشكل تقليدي، وسنرفع من الحالتين البدنية والفنية للاعبين، ونحن نعتبر أنفسنا في حالة استعداد دائمة، ولكن قبل البطولة سوف نقيم معسكر مغلق، ونرفع من معدلات التدريب لإدخال اللاعبين في فورمة المنافسات التي نتوقع أن تكون قوية لأنها سوف تجمع كل القارة، وسوف تكون مؤشر مهم للحكم على فرصنا في المنافسة بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات المقرر إقامتها في عام 2017، ولدورة الألعاب الأسيوية الكبري بجاكرتا عام 2018 التي سوف تشارك فيها كل الرياضات.

وأضاف أنه من المفاجأت التي لفتت إنتباهي أن الهند وهي في بداياتها في لعبة الجوجيتسو تسير على خطى البرازيل عندما كانت اللعبة في بداياتها هناك، فالبداية قوية، ومشاركة الفتيات واسعة، والتطور سريع، وأتوقع أن تحقق الهند وتركمانستان إنجازات كبيرة على مستوى الفتيات في ظل الإقبال الكبير على المشاركة في اللعبة من تلك الدولتين، وبشكل عام فإن الفارق كبير بين منافسات الرجال والسيدات في آسيا، وفرصتنا قوية في أن نعد بطلات إماراتيات كي يأخذن مواقعهن على المنصات مع تلك البطلات الواعدات من الهند وتركمانستان.

أكد  مدير المنتخب الوطني يوسف البيرق أن البطولة تجربة ناجحة بطل المقاييس، وأنها حققت كل الأهداف منها بالنسبة للمنتخب، وأشار لدور الإمارات الكبير في آسيا لنشر اللعبة، خاصة أن الإمارات تترأس الاتحاد الآسيوي، وأنها معنية بنشر وتطوير اللعبة في كل ربوع القارة، مشيرا إلى أن البطولة شهدت إقامة دورة تدريبية للحكام، وأخرى للمدربين، وبالتالي فإن كل الدول المشاركة فيها حققت فوائد كثيرة سواء في المنافسات أو في الحصول على فرص وخبرات التحكيم.

ولفت يوسف حريصون على نوسع قاعدة مشاركة أبطالنا، بمعنى أننا لا نستهدف لاعب او لاعبين أو عشرة لاعبين، بدليل أننا دفعنا بوجوه جديدة في تلك البطولة، وقد أثبتت كفاءتها وحققت الهدف بالحصول على الميداليات.
وفي تعليقه على الإصابة التي لحقت بمحمد درويش في الكتف وأكد سوف يحصل اللاعب على الراحة حاليا، وبعد العودة سوف يخضع لفحوص طبية على الكتف وبناء عليها سوف نقرر ما هو مناسب له، ولكل كل المؤشرات تؤكد أن الإصابة بسيطة، وأنها لن تحول دون مشاركته في برامج الإعداد للمشاركة في كافة الاستحقاقات المقبلة.

أما محمد القبيسي بطل الإمارات وصاحب ذهبية وزن ال 75 كجم العالمية في نسخة أبوظبي الأخيرة وذهبية تلك البطولة فقد أكد أنه سعيد بالانجاز الذي حققه وحفاظه على التتويج بالذهب في كل مناسبة، لا سيما أنه كان قد تعرض قبل بطولة أبوظبي العالمية الأخيرة لإصابة أبعدته عن المستطيل لفترة طويلة، وأنه إطمأن أكثر على نفسه في بنجلور، وعلى جاهزيته لخوض كل التحديات المقبلة بكفاءة عالية، مشيرا إلى أنها تجربة جديدة له بعد ترفيعه للحزام البني، وأنه جرب عدة حركات في تلك البطولة، وقد حققت كل التجارب النجاح، وما حققناه يعد شيئا بسيط نقدمه لمسؤولينا وقادتنا وللاتحاد الذي يوفر كل الدعم لمواصلة النجاحات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال الإمارات للجوجيتسو في صدارة بطولة جنوب وسط آسيا أبطال الإمارات للجوجيتسو في صدارة بطولة جنوب وسط آسيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates