النساء الشابات معرضات لخطر الإصابة بسرطان المبيض بسبب الخجل
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد ضرورة مصارحة الطبيب حول الجهاز التناسلي

النساء الشابات معرضات لخطر الإصابة بسرطان المبيض بسبب الخجل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النساء الشابات معرضات لخطر الإصابة بسرطان المبيض بسبب الخجل

الشعور بالراحة عند زيارة الطبيب المختص
لندن - كاتيا حداد

وجدت دراسة حديثة تم نشرها هذا الأسبوع من قبل المركز المعني بسرطان المبيض، بأن 66% من النساء الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 18 إلى 24 عامًا يخجلن بشدة من الذهاب إلى الطبيب ويفضلن الاعتماد على موقع البحث "غوغل" من أجل تلقي المساعدة إذا ما واجهتهن مشاكل في الجهاز التناسلي.

وأوضحت الدراسة أن هذه الإحصائية مثيرة للقلق حول ما يرتبط بها من آثار صحية، نظرًا لأن الموقع البحثي لا يعد بديلًا عن الرعاية الطبية المناسبة، مشيرة إلى أنه من المهم جدًا شعور المرأة أن بإمكانها التحدث عن صحتها والشعور بالراحة عند زيارة الطبيب المختص، وأنه على الرغم من كون الفتيات تحت سن (21 عامًا) أقل عرضة بدرجة كبيرة إلى مخاطر الإصابة بسرطان المبيض مقارنة بالنساء في سن ما فوق (55 عامًا) فإن ذلك لا يعني بالطبع عدم أهمية ذهابهن إلى الطبيب وتلقي المشورة المناسبة.

ويوجد بحث من المقرر نشره الشهر المقبل يتضمن إشارة إلى وصمة العار حول سرطان الرحم وارتباطه بالاختلاط الجنسي، حيث أن ربع النساء لا يردن التحدث بشأن التاريخ الجنسي لهن، في حين يتفق حوالي 40% أن هناك وصمة عار أكبر حول سرطان الرحم من أنواع أخرى للسرطان.

ويشير البحث إلى أنه من المحزن عدم وجود ثقة بين الأطباء والنساء الشابات، وأنه يلزم خلق جو من الثقة وتشجيع المرأة حتى تشعر بالراحة ومن ثم يتحدثن حول مشاكلهن، كما أدلت أستاذة كرستينا فوتوبولو لصحيفة "الإندبندنت" بأن تعليم الجنس في المدارس لا بد وأن يكون إلزاميًا.

ويذكر أنه بعد محاولتين فاشلتين لما أطلق عليها اسم "الفياغرا النسائية"، حصل أخيرًا على الضوء الأخضر من قبل إدارة الغذاء والدواء هذا الأسبوع، ليصبح بذلك أول علاج لانخفاض الرغبة الجنسية عند النساء والذي تأتي فيه الأقراص باللون الوردي، وتحمل اسم "آدي" وهو اسم الشركة التي طورت العلاج وتم شراؤها مقابل مليار دولار بعد 36 ساعة فقط من التوصل إلى المنتج النهائي.

وتباينت ردود الفعل حول منتج "آدي" في الوقت الذي يأتي فيه مع تحذير صحي ضخم جدًا في حين ما زال لم يطرح للبيع، كما تختلف طريقه تناوله عن "الفياغرا" العادية بحيث يلزم تعاطيه بصورة يومية حيث يعمل كمضاد للاكتئاب من أجل تحقيق التوازن بين المواد الكيميائية في الدماغ، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية بدلًا من دفع الدم إلى الجسم.

ويأتي ذلك المنتج بعد أعوام من الحملات ضد إدارة الأغذية والعقاقير واتهامها بعدم المساواة بين الجنسين فيما يتعلق بالعقاقير التي تنصف الرجال دون النساء، وتأمل مدير حملة "إيفن ذا سكور" سوزان سكانلان في المساواة بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بالصحة الجنسية، وأن يكون ذلك المنتج ليس الأخير الذي يراعي صحة المرأة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء الشابات معرضات لخطر الإصابة بسرطان المبيض بسبب الخجل النساء الشابات معرضات لخطر الإصابة بسرطان المبيض بسبب الخجل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates