تناول كوب من الشاي يحمي من الإصابة بالزهايمر
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول كوب من الشاي يحمي من الإصابة بالزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول كوب من الشاي يحمي من الإصابة بالزهايمر

تناول كوب من الشاي
لندن – صوت الإمارات

تشير البحوث الجديدة، أن شرب كوب من الشاي يوميًا قد يخفض إلى حد كبير من خطر الإصابة بمرض الخرف، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وتستهلك المشروبات الشعبية كالشاي من فرص الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 50%، ويمكن لمن يحملون جين الخرف تقليل احتمال التعرض لـ الكتل السامة في الدماغ بنسبة تصل إلى 86%، ولا يهم إن كنت تفضل الشاي الاسود او الاخضر حيث أن كلاهما لديهما نفس التأثير على المخ.

وقال الدكتور فنغ لي، من الجامعة الوطنية في سنغافورة، إن الشاي يحتوي على مركبات خاصة مثل مضادات الاكسدة، حيث تعتبر أوراق الشاي مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، والتي قد تساعد على حماية المخ من تليف الأوعية الدموية والتنكس العصبي.

وأضاف الدكتور لي، أن البيانات التي تشير لها الدراسة بأن مقياس نمط الحياة البسيط والغير مكلف مثل تناول الشاي يوميًا يمكن أن يقلل من خطر التعرض إلى الاضطرابات العصبية في المراحل المتأخرة من العمر. وبالرغم من تجارب الأدوية عالية الجودة في معالجة مرض الزهايمر، إلا أن الشاي لا يزال العلاج الدوائي الفعال للاضطرابات العصبية مثل الزهايمر.

وقام الباحثون بتقديم الشاي إلى 957 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 إلى 55، حيث وجدوا أن الشاي والقهوة لما تحتوية من مضادات اكسدة قوية، تساعد على تعزيز وظائف الادراك، وبذلك يمكن محاربة الشلل الرعاش، وغيرها من الاضطرابات العصبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول كوب من الشاي يحمي من الإصابة بالزهايمر تناول كوب من الشاي يحمي من الإصابة بالزهايمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates