كوب شاي يقلل من خطر التكتلات السامة في المخ
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوب شاي يقلل من خطر التكتلات السامة في المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوب شاي يقلل من خطر التكتلات السامة في المخ

كوب شاي
لندن – صوت الإمارات

توصل فريق من الباحثين في جامعة "سنغافورة" إلى أهمية تناول كوب من الشاي يوميا لقليل خطر تكون التكتلات السامة في المخ وزيادة مخاطر الإصابة بخرف الشيخوخة بنحو 50% ، فيما يمكن أن يسهم تناول الشاي في حدوث خفض بنسبة 86% في خطر الخرف بين الأشخاص الذين يحملون الجين المسبب للمرض. ويشدد خبراء الصحة على فعالية الدور الذي يلعبه الشاي بنوعيه الأخضر والأسود على حد سواء في مكافحة الالتهابات بفضل ما يتمتع به من مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة .

وقال الباحثون إن البيانات المصاحبة لدراستنا تظهر أن مقياس نمط الحياة البسيطة وغير مكلف مثل تناول الشاي يوميا يمكن أن يقلل من خطر تعرض الشخص لتطوير اضطرابات عصبية في المراحل المتأخرة من العمر ، فيما تكشف النتائج المتوصل إليها إلى انعكاسات هامة للوقاية من الخرف .. مؤكدين أنه على الرغم من من تجارب الأدوية عالية الجودة ، لا يزال العلاج الدوائي الفعال للاضطرابات العصبية مثل الخرف في مقدمة الإستراتيجيات الوقائية إلا أنها لا تكون مرضية بشكل كاف .

فقد قام الباحثون بتقييم استهلاك الشاي بين 957 بالغا تخطت أعمارهم الـ 55 عاما ليتم متابعتهم على مدى 12 عاما وتقييم الوظائف الإدراكية ، وجمع معلومات حول أنماط حياتهم والظروف الطبية والأنشطة البدنية .

وكشفت المتابعة – التي نشرت في عدد مارس من دورية "التغذية والصحة والشيخوخة " – أنه كلما ارتفع استهلاك الأشخاص من الشاي بنوعيه الأخضر و الأسود كلما تحسن كفاءة القدرات الإدراكية بين الأشخاص تراجعت فرص الإصابة بخرف الشيخوخة وتكون التكتلات السامة في المخ أحد المؤشرات الدالة على زيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب شاي يقلل من خطر التكتلات السامة في المخ كوب شاي يقلل من خطر التكتلات السامة في المخ



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates