فقر النظام الغذائي للأم يعرض الطفل للفشل الدراسي
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فقر النظام الغذائي للأم يعرض الطفل للفشل الدراسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فقر النظام الغذائي للأم يعرض الطفل للفشل الدراسي

فقر النظام الغذائي للأم يعرض الطفل للفشل الدراسي
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة، أن الأمهات النباتيات أكثر عرضة، لأن يكون أداء أبنائهم في المدرسة سيئًا، وفقا لما نشرته المجلة الأمريكية للتغذية "كلينيكال نيوتريشن". وقال الباحثون النرويجيون أنه عندما لا تحصل الأم على ما يكفي من مكملات الطعام فإن الأطفال لا يحصلون على ما يكفيهم من الفيتامينات الحيوية، مما يؤثر على تطورهم في الدراسة.

ويشهد الأطفال الرضع انخفاض في فيتامين ب12 الذي يتواجد في اللحوم والألبان والبيض، مما يعمل على عرضتهم للفشل في اختباراتهم المدرسة، ومعانتهم من عدم قدرتهم على حل الألغاز. ويعتقد العلماء أن نقص فيتامين 12 يؤخر من النمو العقلي لدى الأطفال الصغار، وجاءت نتائج الدراسة عندما قام البحث على 500 طفل رضيع لقياس نسبة فيتامين 12 وب12.

وأكد الدكتور انغريد كفيستاد صاحب الدراسة، أن الأبحاث جاءت لفهم تأثير انخفاض فيتامين ب12 وفيتامين د، وأيضا الحديد والزنك والكالسيوم، والتي تعد من أهم المكملات الغذائية التي يحتاج لها الطفل الرضيع، حيث إن نقصه يتسبب في مشاكل عصبية.

ويوجد فيتامين ب12 في البيض، والحليب، ونقصه يؤدي إلى مشاكل واضطرابات عصبية، كما يسبب فقر الدم، وأضرار جسيمة في الجهاز العصبي، وأيضا يسبب مشاكل الولادة المبكرة، أو وجود مضاعفات أثناء الحمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فقر النظام الغذائي للأم يعرض الطفل للفشل الدراسي فقر النظام الغذائي للأم يعرض الطفل للفشل الدراسي



GMT 04:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

الفيتامينات ليست دائما مفيدة "اكتشف أخطارها"

GMT 09:52 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

تعرفي علي فوائد الليمون للجسم

GMT 09:48 2017 الأحد ,30 إبريل / نيسان

أسباب تجعلك تتناول التوت يوميًا

GMT 09:46 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الفواكه تقلّل الإصابة بالسرطان والسكري والسمنة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates