عدم تناول الخضروات والفاكهة أثناء الحمل يصيب طفلك بمرض خطير
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدم تناول الخضروات والفاكهة أثناء الحمل يصيب طفلك بمرض خطير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عدم تناول الخضروات والفاكهة أثناء الحمل يصيب طفلك بمرض خطير

تناول الخضروات والفاكهة أثناء الحمل
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة جديدة، أن عدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات أثناء فترة الحمل من الممكن أن تجعل الأطفال يعانون من مرض الزهايمر في المستقبل طبقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.ووجد الباحثون أن حالة الزهايمر المدمرة تؤثر بشكل رئيسي على من تجاوزوا سن الـ 65، وترجع أسبابها إلى ما قبل الولادة وحرمان الجنين من فيتامينات أ.

وأضاف الباحثون أن القصور في هذا الفيتامين يؤدي إلى إنتاج بروتينات في الدماغ، والتي تخنق الخلايا العصبية وتسبب في فقدان الذاكرة، ويمكن إبطاء ظهور المرض من خلال تزويد الرضع بنظام غذائي مزود بالمغذيات الحيوية. ووجد الباحثون أن نقص فيتامين (أ) تعزز إنتاج اميلويد بيتا داخل الدماغ، حيث أنه أحد البروتينات المسئولة عن خنق وتدمير الخلايا العصبية، والتي بدورها تسبب فقدان الذاكرة والزهايمر.

وقالت الدكتورة "وى هونج سونج" أستاذة الطب النفسي في جامعة كولومبيا البريطانية، أن نقص فيتامين أ أثناء الحمل يمكن أن يسبب أضرار بالغة لنمو الدماغ، ولها تأثير طويل الأمد بالإصابة بمرض الزهايمر. وينصح المرأة الحامل بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين أ، والتي تشمل البطاطا الحلوة والطماطم والسبانخ والملفوف والجزر والخس والجريب فروت والمانجو والبطيخ والمشمش بجانب تناول المصادر الجيدة مثل: كبد السمك والكبد البقري، والحرص على تناول منتجات الألبان والسمك والبيض والزبد.

وحذر العلماء من الإكثار من فيتامين أ عن طريق أخذ المكملات الغذائية، ولكن يجب عليهم اتباع نظام غذائي متوازن، لأنه يعتبر وسيلة مضمونة للحصول على كميات كافية من المواد الغذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدم تناول الخضروات والفاكهة أثناء الحمل يصيب طفلك بمرض خطير عدم تناول الخضروات والفاكهة أثناء الحمل يصيب طفلك بمرض خطير



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates