ممارسة الرياضة تمنع التقدم في العمر
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ممارسة الرياضة تمنع التقدم في العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممارسة الرياضة تمنع التقدم في العمر

ممارسة الرياضة
واشنطن – صوت الإمارات

اكتشف العلماء بهيئة مايو كلينك الطبية مؤخرًا، أن ممارسة أنواع مختلفة من التمارين الرياضية، وعلى وجه الخصوص التدريب لفترة زمنية قصيرة بصورة مكثفة للغاية، يبطئ أعراض الشيخوخة على مستوى الخلايا. وتفيد نتائج الدراسة - المنشورة في دورية "جورنال سيل ميتابوليزم" - أن فترة التدريب القصيرة عالية السرعة، يمكن القيام بها على أي نوع من المعدات الرياضية أو بدون أجهزة، مثل ممارسة فترة قصيرة من نشاط "الأيروبيك" المكثف ضمن أي برنامج تدريبات أطول من النشاط البدني.

واشتبه العلماء في العديد من الفوائد الغامضة التي تحدثها تمارين الأيروبيك الرياضية على مستوى الخلايا، لكن لم يتوصلوا إلا إلى القليل من المعلومات حول ماهية أنواع النشاط البدني بالتحديد، أو مدى شدة التمارين الرياضية، التي يمكن أن تكون أكثر تأثيرًا في دفع الخلايا لإعادة البناء الداخلية والبنيات الفيزيائية الخاصة بها بشكل فعال، حيث تتدهور تلك البنيات داخل الخلايا مع التقدم في العمر.

وأكدت الدراسة أن التمارين الرياضية لديها القوة على تحويل البنيات الفيزيائية الرئيسية للخلايا، ما يمكن أن يفسر سبب وجود العديد من الفوائد الصحية للنشاط البدني.

قال الدكتور ناير سريكوماران، بهيئة مايو كلينيك "هذه الأمور التي نراها لا يمكن أن تتحقق بتناول أي دواء"، مقتبسًا حكمة أبوقراط (التي ترجع إلى حوالي 400 سنة قبل الميلاد) "السير أفضل دواء".

وأوضح سريكوماران، أنه "ليس هناك بديل لبرامج التدريبات الرياضية فيما يتعلق بتأخير عملية الشيخوخة.. هذه الأمور التي نراها لا يمكن أن يقوم بها أي دواء... التمرين مهم للغاية لمنع أو تأخير الشيخوخة".

يذكر أنه كلما تقدم الإنسان في العمر، فإن قدرة الميتوكوندريا في خلايا الجسم على إنتاج الطاقة يتناقص ببطء، ووجدت الدراسة أنه بعد ممارسة تمارين رياضية قوية، تحدث مباشرة تغيرات في جزيئات الخلية تتسبب في دفع الخلايا إلى ضخ مادة الميتوكوندريا المنتجة للطاقة والريبوسومات البناءة للبروتين.

ويعد الجانب المذهل والأكثر أهمية فيما توصلت إليه دراسة مايو كلينيك، أن بعض الحالات، خلال البرنامج المكثف لركوب الدراجات المستخدم في الدراسة، انعكس خلالها اتجاه الانخفاض المرتبط بالتقدم في العمر في وظيفة الميتوكوندريا والبروتينات اللازمة لبناء العضلات وإنتاج الطاقة، بل ولاحظ الباحثون أيضًا زيادة كبيرة في إنتاج توليفة تجمع مادتي الميتوكوندريا والبروتين.

يشار إلى أن هيئة مايو كلينيك، هي هيئة طبية غير ربحية ومركز أبحاث طبية مقرها مدينة روشستر بولاية مينيسوتا الأمريكية ويعمل بها أكثر من 457 ألف شخص من الأطباء والعلماء والعاملين في مجال الصحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممارسة الرياضة تمنع التقدم في العمر ممارسة الرياضة تمنع التقدم في العمر



GMT 05:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

التمارين الرياضية تسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة

GMT 10:06 2017 السبت ,22 إبريل / نيسان

تناول القهوة يساعد علي حرق الدهون

GMT 09:15 2017 الأربعاء ,08 آذار/ مارس

ممارسة التمارين الرياضية آمنة للحامل

GMT 11:01 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

القواعد الذهبية لنظام الغذاء لمريض السكر

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates