المشروبات الدايت أكثر خطورة من المشروبات السكرية
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشروبات الدايت أكثر خطورة من المشروبات السكرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشروبات الدايت أكثر خطورة من المشروبات السكرية

المشروبات الغازية الدايت
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن البالغين الذين يشربون المشروبات الغازية الدايت يومياً أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو الخرف بمعدل 3 مرات.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال الباحثون من جامعة بوسطن إنه ينبغي عدم اعتبار المشروبات الغازية الدايت البديل الصحي ويجب استبدالها بالماء أو الحليب.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 4400 من البالغين، ووجدوا أن المشروبات الغازية الدايت ترفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو الخرف من تلك التي تحتوي على السكر العادى.

وأكد الباحثون من جامعة بوسطن أن المحليات الاصطناعية بما في ذلك "الأسبارتام" و"السكرين" ربما تؤثر على الأوعية الدموية، مما تسبب في نهاية المطاف السكتات الدماغية والخرف.

وأظهرت النتائج أن البالغين الذين يتناولون المشروبات الغازية الدايت يومياً كانوا أكثر عرضة للخرف بمعدل 2.8 مرة وأكثر عرضة للسكتات الدماغية بمعدل 3 مرات.

وأضافت "راشيل جونسون"، الرئيسة السابقة للجنة التغذية في جمعية القلب الأمريكية وأستاذ التغذية في جامعة فيرمونت، أن الحد من السكريات المضافة هو استراتيجية هامة لدعم التغذية الجيدة وأوزان الجسم الصحية، لذلك يجب على الناس استخدام المشروبات المحلاة بالسكر المصطنع بحذر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروبات الدايت أكثر خطورة من المشروبات السكرية المشروبات الدايت أكثر خطورة من المشروبات السكرية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates