ريبيكا عقل تنضم لفريق إيسبيريجيس كاليتياس اليوناني لكرة السلة
آخر تحديث 18:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ريبيكا عقل تنضم لفريق إيسبيريجيس كاليتياس اليوناني لكرة السلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريبيكا عقل تنضم لفريق إيسبيريجيس كاليتياس اليوناني لكرة السلة

لاعبة كرة السلة ريبيكا عقل
القاهرة - صوت الإمارات

فرضت ريبيكا عقل نفسها من جديد الرقم الصعب في كرة السلة النسائية ولاعبة حفرت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ اللعبة. إذ حققت عقل إنجازاً تفتخر به السلة اللبنانية بانتقالها للعب مع فريق إيسبيريجيس كاليتياس اليوناني كلاعبة أجنبية.

وتحدثت عقل عن احترافها في الدوري اليوناني وتفاصيل الانتقال.

ما هي تفاصيل الانتقال للعب في الدوري اليوناني تحديدا؟

لديّ طموح باللعب خارج لبنان منذ زمن ولم تكن هذه المحاولات تنجح، والسبب الأكبر يعود إلى كون كرة السلة اللبنانية مغمورة على مستوى النساء وليس هناك من إحصاءات رسمية أو فيديوهات كثيرة لجميع المباريات وبالتالي إمكانية الإطلاع على مستوانا متواضعة، لذلك فإنّ الأفضلية تبقى دائما للاعبات الأميركيات على حسابنا. لكن هذا الصيف وقعت مع وكيل أعمال يوناني ونجح بأن يبرم لي هذا العقد. كان هناك مفاضلة بيني وبين بعض اللاعبات في مركزي، لكن الفريق ارتأى أن يوقّع معي.

هذا الفريق كان في المركز الخامس الموسم الماضي وكان على بعد مباراة واحدة منبلوغ المربع الذهبي، وهذا الموسم يضعون هدفا هو الوصول إلى الفاينل 4. لديهم 3 أجنبيات في الفريق وتحق لهن اللعب على ارض الملعب في الوقت نفسه. لن تكون الأمور سهلة لانّ المستوى عال جدا لكن أرغب أن افرض نفسي بدءا من التمارين وان ألعب بذكاء كبير وان استفيد من كل دقيقة.  الهدف ليس المشاركة فحسب بل أن أتمكن أن ابرز بقوة.

ما هي إنعاكاسات هذا الانتقال برأيك على مستوى الاهتمام بكرة السلة النسائية؟
في آخر موسمين أو ثلاثة بدأ يظهر بعض الاهتمام على مستوى السلة النسائية إن كان على مستوى الأندية أو على مستوى الأكاديميات وبينها أكاديمية براينرز، ثمة مواهب بالتأكيد ولا شك أن المباريات العمرية التي تقام في الآونة الأخيرة تساعد على إبراز لاعبات جديدات. نأمل أن تشهد السنوات المقبلة طفرة في المواهب والا تكون الأمور محصورة بلاعبة أو لاعبتين فالإمكانات متوافرة في الوقت الحالي، حتى على مستوى التأهيل البدني. وإذا استمر العمل على هذا النحو، قد نشهد على بروز لاعبات كثيرات.

وقـــــــــد يهمك أيـــــــضًأ :

طارق الغنام يعلن الاعتزال بعد مسيرة 23 عاما

غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريبيكا عقل تنضم لفريق إيسبيريجيس كاليتياس اليوناني لكرة السلة ريبيكا عقل تنضم لفريق إيسبيريجيس كاليتياس اليوناني لكرة السلة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates