سلطان بن زايد يتوّج أبطال الزمول والمحالب
آخر تحديث 14:43:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد فعاليات اليوم الرابع للمهرجان التراثي

سلطان بن زايد يتوّج أبطال "الزمول" و"المحالب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن زايد يتوّج أبطال "الزمول" و"المحالب"

نادي تراث الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

شهد ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الأربعاء، في ميدان سباقات الهجن بسويحان، بحضور الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، منافسات اليوم الرابع لـ"مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017" الذي ينظمه نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام حتى 11 شباط/فبراير الجاري، بمشاركة محلية وخليجية واسعة.

وتوج الفائزين بالمراكز العشرة الأولى للشوط الذهبي المفتوح لفئة الزمول، حيث ظفر "الواعي" لخلف سيف بالحايمة الظاهري بالناموس، ونال سيارة فاخرة، وجاء "سراب" لمبارك علي محمد حمد المزروعي ثانياً، وحل ثالثاً "سراب" لعبدالله أحمد خليفة طوار الكواري، ورابعاً "شاهين" لعلي سالم بن هياي المنصوري، وخامساً "صوغان" لسالم حمد سالم سنديه المنصوري، وسادساً "شاهين" لمحمد سيف دايل الجفالي النعيمي، وسابعاً "مياس" لسالم محمد خادم حمد المنصوري، وثامناً "سراب" لعلي محمد الشحي، وتاسعاً "صوغان" لمحمد بن عايض القحطاني، وجاء في المركز العاشر "جلمود" لعلي سالم عبيد بن ونيس الكعبي.

وتوَّج الفائزين بالمراكز العشرة الأولى لشوط الجماعة الذهبي لمزاينة الزمول، حيث انتزع "شاهين" لأحمد مطر محمد مطر الرميثي الناموس، ونال سيارة فاخرة، وجاء ثانياً "مياس الخليج" لحمد جابر محمد عمير المنصوري، وثالثاً "رزين" لحجي محمد حجي الهاملي، ورابعاً "مياس" لعلي راقع محمد الأحبابي، وخامساً "غير الخليج" لعبيد سيف راشد الرايحي العليلي، وسادساً "مياس" لمحمد زعل سيف بن دايل النعيمي، وسابعاً "صوغان" لسيف حمد ماجد المزروعي، وثامناً "هملول" لمحمد سالم محمد عبدالله المنصوري، وتاسعاً "جبّار" لمسفر محمد عايض علي القحطاني، وعاشراً "صوغان الكايد" لعلي سالم عبيد بن هياي المنصوري.

وتوج الفائزين في أشوط المحليات الأصايل والخواوير المحليات ضمن مسابقة المحالب (الحلاب)، حيث حصدت المركز الأول في شوط المحليات الأصايل المطية (بنت ظبيان) لأحمد جمعة سعيد العميمي بإنتاج 48.600 كيلوجرام من الحليب على مدى ثلاثة أيام بمعدل 8.100 كيلوجرام، وحازت سيارة فاخرة.

وتوج الفائزين بشوط الخواوير المحليات، وظفرت "شرود" للدكتور أحمد بن محمد بن سهيل العامري بالناموس وسيارة فاخرة، بإنتاج إجمالي قدره 65.980 كلج.

وقام الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، يرافقه الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، صباح أمس، بجولته التفقدية التي بدأها بالحظيرة ولقائه عدداً من كبار ملاك ومربّي الإبل، وعدد من وجهاء مدينة سويحان، حيث استمع سموه إلى تفاصيل ترتيبات المنافسة في أشواط المزاينة، كما استمع إلى مجموعة من شعراء النبط الذين تغنوا من خلال قصائدهم بالوطن والقيادة الحكيمة، وشؤون شتى ذات صلة برياضة الهجن.
واستمع خلال لقائه عدداً من ملاك ومربّي الإبل والمشاركين إلى وجهات نظرهم ومقترحاتهم لإنجاح المهرجان الذي يعتبر أحد أهم نشاطات النادي التراثية، وأهم الفعاليات التي تقام في مدينة سويحان، ووجَّه سموه بتقديم كل وسائل الدعم والتسهيلات للمشاركين من إمارات الدولة ودول مجلس التعاون كافة، مؤكداً أن المهرجان ليس مجرد منافسات وجوائز، بل هو حالة تعكس مدى الاهتمام الرسمي بموروث الشعب وثقافته ذات الصلة بالهوية الوطنية وتكريسها في نفوس أبناء الجيل الجديد.

وعبَّر عن سعادته البالغة بما شاهده من أجواء احتفالية تبعث على البهجة والفرح في كل المرافق، مشدداً سموه على أن كل المظاهر الاحتفالية والتراثية والثقافية والفنية يجب أن تتوازى مع حجم برنامج المنافسات والمشاركات وتنوع الفعاليات والجهات المشاركة، بما يليق بمكانة رياضة الهجن في الإمارات، وما تلقاه من دعم واهتمام رسمي وشعبي وإعلامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن زايد يتوّج أبطال الزمول والمحالب سلطان بن زايد يتوّج أبطال الزمول والمحالب



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد
 صوت الإمارات - 275 ألف شركة في دبي تستفيد من خدمات «باقة العمل»

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates