المنتخب الإماراتي يرفع وتيرة تحضيراته قبل مواجهة تايلاند في تصفيات المونديال
آخر تحديث 13:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجواء التركيز تسيطر على المعسكر استعدادًا للقاء الخميس

المنتخب الإماراتي يرفع وتيرة تحضيراته قبل مواجهة تايلاند في تصفيات المونديال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي يرفع وتيرة تحضيراته قبل مواجهة تايلاند في تصفيات المونديال

المنتخب الإماراتي يرفع وتيرة تحضيراته قبل مواجهة تايلاند في تصفيات المونديال
أبو ظبي - صوت الإمارات

 يواصل المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، في العاصمة أبوظبي، تحضيراته الجادة، استعدادًا لمواجهة منتخب تايلاند، الخميس، على ملعب محمد بن زايد، في نادي الجزيرة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا، عام 2018. وأدى المنتخب الحصة التدريبية الثالثة في معسكره الإعدادي في أبوظبي، السبت، تحت إشراف مهدي علي، المدير الفني للأبيض، وبمشاركة جميع اللاعبين الـ24 الذين اختارهم الجهاز الفني للقائمة، استعدادًا لمواجهتي تايلاند والسعودية، إذ اكتملت صفوف الأبيض للمرة الأولى، اعتبارًا من التدريب الذي خاضه المنتخب، مساء الجمعة.

وانتظم في تدريبات المنتخب حارس بني ياس أحمد ديدا، الذي انضم للقائمة بديلاً لحارس العين المصاب خالد عيسى، وأدى تدريبات قوية تحت إشراف مدرب حراس المرمى، حسن إسماعيل، بجانب زميليه ماجد ناصر، وعلي خصيف، فيما خاض المدافع وليد عباس تدريبًا منفردًا، بعد تعافيه من الإصابة، التي لحقت به أخيرًا، وانضم بعدها إلى التدريبات الجماعية،

وشارك في التقسيمة، التي أجراها مهدي علي للاعبين. وشهدت الحصة التدريبية للمنتخب تدريبًا بدنيًا خفيفًا، بدأ بعدها الجهاز الفني في التركيز على الجوانب الفنية والخططية، للوصول باللاعبين إلى أقصى درجات التفاهم والانسجام، بعد اكتمال الصفوف.
 
كما ظهر عمر عبد الرحمن بشكل طيب للغاية، وتألق خلال تدريب المنتخب، بلمساته السحرية، وهو ما يمنح قوة إضافية للأبيض، في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه اللاعب، سواء مع ناديه، أو المنتخب الوطني. ويحرص الجهاز الفني خلال التدريبات على تأكيد ضرورة نقل اللعب بسرعة من الخلف للأمام، وتفادي البطء في التحضير، من أجل خلخلة الدفاع التايلاندي.

وتسود حالة من التركيز داخل أروقة المعسكر، سواء في فندق الإقامة، أو خلال التدريبات اليومية، إذ يدرك اللاعبون ضرورة التركيز على المباراة المقبلة، أمام المنتخب التايلاندي، وأنه لا مجال سوى تحقيق الفوز، وحصد النقاط الثلاث، خصوصًا وأن المباراة تقام في الإمارات.

وشدد عدنان الطلياني، عضو لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، والمشرف على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على صعوبة المباراة التي تجمع بين الإمارات وتايلاند، مؤكدًا أن المنتخب التايلاندي متطور ولا يستهان به، ويدرك الجهاز الفني ولاعبو الإمارات أهمية المباراة، وضرورة تحقيق الفوز، للاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمونديال.

وقال "الطلياني"، في تصريحات صحافية، عقب تدريب المنتخب، مساء الجمعة: "إن الصعود إلى نهائيات كأس العالم يتطلب التفكير في الفوز فقط، والمنتخب التايلاندي، برغم الفوارق في التاريخ مع بقية منتخبات المجموعة، إلا أنه منتخب متطور للغاية، ولا يستهان به، إذ خسر أمام المنتخب الياباني القوي بهدفين فقط، وخسر بصعوبة وفي اللحظات الأخيرة من المنتخب

السعودي، ولذلك الجميع يدرك صعوبة المباراة، وأنها تتطلب تركيزًا عاليًا، والتعامل بنفس الجدية والإصرار، مثل كل المباريات في التصفيات".

وأضاف: "ثقتنا كبيرة في لاعبي الأبيض، لتقديم أداء مشرف وقوي، يقود المنتخب لتحقيق الفوز الثاني له في المجموعة، والوصول إلى النقطة السادسة، ومتأكد من أن اللاعبين يدركون أهمية المباراة، ويضعون في أذهانهم أن مواجهة تايلاند تعتبر مباراة تعويض، بعد الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمام أستراليا، وبالتالي لا يوجد مجال لخسارة النقاط الثلاث، خصوصًا وأن المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا".
وعن الفارق بين مواجهتي اليابان وأستراليا، والمباراة المقبلة أمام تايلاند، قال "الطلياني": "لكل مباراة ظروفها، ولكل منافس أسلوبه، والطريقة المثلى للتعامل معه، ونحن في المرحلة الحالية خلال التصفيات نتعامل بالقطعة، ولا نفكر سوى في المباراة المقبلة فقط، خاصة وأن المجموعة صعبة، وتضم منتخبات قوية، وبالتأكيد الجهاز الفني لمنتخبنا، بقيادة القدير مهدي

علي، درس نقاط القوة والضعف في المنتخب التايلاندي، ويعرف جيدًا كيفية التعامل مع أسلوب المنافس، من أجل تحقيق الفوز، ومواصلة المشوار في التصفيات، لتحقيق الحلم بالصعود إلى كأس العالم، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني واللاعبين اعتادوا منذ فترة طويلة على التركيز فقط على المواجهة المقبلة للمنتخب، بغض النظر عن اسم المنافس".

وأضاف أن اللاعبين والجهاز الفني لديهم تركيز عالٍ للمباراة المهمة، إذ إنه لابد من الفوز، للحاق بركب المنتخبات التي تتصدر المجموعة، للحفاظ على آمال الصعود، مشددًا على أن اللاعبين في جاهزية جيدة لخوض المباراة، وتقديم عرض قوي، يرضي طموحات الشارع الرياضي، لاسيما وأن الموسم بدأ منذ نحو شهر، وخاض اللاعبون مباريات عدة، سواء في دوري

الخليج العربي، أو مع العين والنصر في دوري أبطال آسيا، إضافة إلى المباريات التحضيرية قبل انطلاقة الموسم، وهو ما يؤكد أن الجميع في مستوى طيب من الجاهزية الفنية والبدنية. وقال: "أعتقد أن المستوى سيظهر بشكل أفضل عن بداية الموسم، بعد أن خاض اللاعبون بعض المباريات، كما أن أجواء الطقس في تحسن مستمر، وهو ما سينعكس على الأداء، وأعتقد أن الأجواء الحالية من المفترض أن تكون في مصلحة منتخبنا الوطني".

وترتفع وتيرة التحضيرات داخل معسكر المنتخب مع اقتراب موعد المباراة، إذ يؤدي المنتخب تدريبه، مساء الأحد، على ملعب محمد بن زايد، على أن ينقل تدريباته إلى ملعب مدينة زايد الرياضية، يومي الإثنين والثلاثاء، ويعود لخوض التدريب الرئيسي والأخير على ملعب المباراة، مساء الأربعاء.
وعن استعدادات المنتخب التايلاندي، وإقامته لمعسكر إعدادي قبل وقتٍ كافٍ، في العاصمة أبوظبي، استعدادًا للمواجهة، قال "الطلياني": "المنافس يعلم تمامًا ضرورة التأقلم على الأجواء قبل خوض المباراة، ونحن نسعى أيضًا قبل كل مباراة للتأقلم على الأجواء، خصوصًا إذا كانت المواجهة خارج ملعبنا، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا، وأنهم لن يقصروا في تقديم أقصى ما لديهم من جهد وعرق، وكذلك المدير الفني، مهدي علي، الذي يبذل جهدًا كبيرًا، ويعرف ماذا يحتاج من أجل تحقيق الفوز".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي يرفع وتيرة تحضيراته قبل مواجهة تايلاند في تصفيات المونديال المنتخب الإماراتي يرفع وتيرة تحضيراته قبل مواجهة تايلاند في تصفيات المونديال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates