انتقال حارس الشارقة ومهاجم كلباء إلى نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني
آخر تحديث 01:44:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار إطلاق مشروع احتراف لاعبي الإمارة بالدوريات الأوروبية

انتقال حارس الشارقة ومهاجم كلباء إلى نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتقال حارس الشارقة ومهاجم كلباء إلى نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني

انتقال حارس الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

أعلن مجلس الشارقة الرياضي عن توقيع اتفاقية مع نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني لكرة القدم، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني (لاليغا)، لاحتراف حارس نادي الشارقة ماجد محسن مصبح (مواليد 1996) عامًا، ومهاجم اتحاد كلباء أحمد عامر النقبي (مواليد 1998).

 

وقال المجلس إنه سيعقد مؤتمراً صحافياً، صباح غدٍ، للإعلان رسمياً عن تفاصيل الاتفاقية، ويتحدث فيه الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، عيسى هلال الحزامي، ورئيس شركة كرة القدم بنادي الشارقة، محسن مصبح، ورئيس شركة اتحاد كلباء لكرة القدم، علي حسن اللوغاني، بحضور اللاعبين ماجد محسن مصبح، وأحمد النقبي.

وأوضح المجلس أن هناك مؤتمراً صحافياً لتقديم اللاعبين مع ناديهما الجديد في إسبانيا، السبت المقبل، بين شوطى مباراة ليغانيس وبرشلونة، في الجولة الـ14 من الليغا، التي ستقام على ملعب ليغانيس (دي بوتراك البلدي)، في الضاحية الجنوبية للعاصمة الإسبانية مدريد.

وأكد هلال، في بيان صحافي، أن سعي مجلس الشارقة الرياضي إلى إطلاق مشروع احتراف لاعبين مواطنين من الإمارة الباسمة في دوريات أوروبية، يتماشى مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، راعي الرياضة والرياضيين.

ولفت إلى أن نجاح المجلس في هذه المبادرة، جاء بفضل السمعة الطيبة لدولة الإمارات، والمكانة العالمية التي يحظى بها سمو حاكم الشارقة، وهذا ما لمسه الجميع بعد زيارة سموه الناجحة - بكل المقاييس - إلى إسبانيا الشهر الماضي.

مشروع متكامل

وقال هلال: "يسعى مجلس الشارقة الرياضي، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، إلى تبني مشروع متكامل لتطوير منظومة الاحتراف، من خلال أفكار خارج الصندوق وبآليات منضبطة لمساعدة لاعبينا وأنديتنا، وتشجيعهم على خوض تجربة الاحتراف الخارجي في الدوريات الأوروبية في سن مبكرة، ما سينعكس إيجاباً على كرة الإمارات، بالإضافة إلى أن نجاح اللاعب الإماراتي بالخارج سيضيف سمعة وقيمة للاعبينا في الأندية التي يحترفون بها، وبالتالي سيكونون سفراء للعبة في الخارج لجذب مزيد من اللاعبين المواطنين، كما أن اللاعب المحترف سيعود محملاً بالخبرات والاحتكاك، التي سيقوم بنقلها إلى زملائه والأجيال المقبلة، سواء أصبح مدرباً أو اتجه للعمل الإداري، فتجربة الاحتراف الخارجي مفيدة بكل المقاييس على مستوى الفرق والمنتخبات الوطنية، بشرط أن تكون تجربة حقيقية وناجحة، وهذا هو هدفنا في مجلس الشارقة الرياضي".

لماذا ليغانيس؟

أشار الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي إلى أنه سيتم الإعلان في المؤتمر الصحافي، بشكل مفصل، عن الاتفاق. وقال: "من المعروف للجميع أن إسبانيا من الدول المتطورة للغاية في كرة القدم، وقد نجحت بالسنوات الأخيرة في تطوير منظومة الاحتراف، خصوصاً الاهتمام بالناشئين، وإنشاء أكاديميات بمواصفات عالمية جاذبة للمواهب من جميع أنحاء العالم".

وأضاف "تمنت إسبانيا ودول أوروبية عدة من تحقيق هذه الطفرة الكبيرة، من خلال سن قوانين وتشريعات مرنة للرياضة بمقومها الاحترافي، ما جعلها بيئة جاذبة للاستثمارات في مجال الرياضة، وفتحت الباب أمام عقد شراكات لتبادل الخبرات، وهذا ما نحاول الاستفادة منه مع نادٍ واعد، مثل ديبورتيفو ليغانيس، الذي يتميز بأنه بيئة رياضية جاذبة، بما يملكه من احترافية عالية وشفافية ووضوح في نظام العمل داخل النادي، بالإضافة لترحيبهم الشديد لبناء علاقات وروابط بيننا تخدم مصالح الطرفين".

وتابع: "بالتالي نحن مهتمون جداً بتدشين منصة تمثل انطلاقة لمزيد من التعاون في مجال الأكاديميات، وغيرها، نرسخ من خلالها دور الشارقة الريادي في المجال الرياضي، كما هي الحال في مجالات عدة تتفوق فيها إماراتنا الغالية". 

قد يهمك ايضا

المنتخب الإنجليزي يتوج بلقب كأس أمم أوروبا للشباب في جورجيا

السلطات الروسية تمنع 191 شخصًا من مشاهدة مباريات كأس القارات والمونديال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقال حارس الشارقة ومهاجم كلباء إلى نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني انتقال حارس الشارقة ومهاجم كلباء إلى نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني



لا تتردّد في عرض مواهبها للترويج لعلامتها التجارية التجميلية

إطلالة كيم كارداشيان البرونزية تُحقق تفاعلًا على "إنستغرام"

واشنطن - صوت الامارات
للترويج لعلامتها التجارية التجميلية، من يكون أفضل من كيم كارداشيان؟ والواقع أن المرأة البالغة من العمر 39 عاما لا تتردد في عرض مواهبها الترويجية من آن لآخر، لإقناع الآخرين بقيمة ما تبيعه، دون التوقف كثيرا عند المعايير الأخلاقية.مؤخرا، نشرت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، صورة على إنستغرام، من أحدث جلسة تصوير كانت قد خضعت لها في إطار خطتها المعتمدة للترويج لعلامتها التجارية الشهيرة "KKW". وتميزت إطلالة نجمة تليفزيون الواقع وسيدة الأعمال الأمريكية بالاختلاف والخروج عن المألوف -كعادتها-، بارتدائها بذلة برونزية لامعة، وقد نالت تلك الصورة التي شاركتها إعجاب ملايين المتابعين عبر التطبيق العالمي. فبالإضافة إلى جمالها وقوامها المثالي، تسبب ثوب زوجة نجم الغناء المعروف كاني ويست، الذي اختارته بعناية ليكون واجهتها الترو...المزيد

GMT 12:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020
 صوت الإمارات - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020

GMT 18:48 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

مجموعة رائعة من الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020
 صوت الإمارات - مجموعة رائعة من الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020

GMT 11:44 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

محمد جواد ظريف يكشف عن حلم دونالد ترامب بشأن إيران
 صوت الإمارات - محمد جواد ظريف يكشف عن حلم دونالد ترامب بشأن إيران

GMT 06:44 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

ميلان ينتفض ويلدغ أودينيزي بهدف قاتل بالدوري الإيطالي

GMT 03:04 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

ليفركوزن يجدد عقد المدير الفني بوس حتى عام 2022

GMT 16:57 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي يعود لقيادة هجوم بايرن في لقاء هيرتا برلين

GMT 08:03 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

ميسي الأفضل في العالم لعام 2019 باستفتاء جماهيري جديد

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الإصابة تحرم بريمن جهود لاعبه بارجفريدي لمباراتين على الأقل

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates