نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافسة تاريخية يخوضها الفريق الباريسي للمرة الأولى منذ 25 عامًا

نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ

فريق أتلتيكو مدريد
مدريد - صوت الامارات

نطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي أمام لايبزيغ الألماني في التاسعة مساءً، على ملعب النور في العاصمة البرتغالية، لشبونة، والتي تستضيف مباريات الأدوار الإقصائية من البطولة في الموسم الاستثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

مباراة تاريخية في هذا الدور من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يخوضها الفريق الباريسي للمرة الأولى منذ 25 عامًا، فيما يدخلها الفريق الألماني للمرة الأولى في تاريخه القصير، إذ تأسس النادي عام 2009، وتأهل لايبزيج لهذا الدور بعد التفوق على أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف، وبذات النتيجة تأهل سان جيرمان على حساب أتالانتا الإيطالي.

ويأمل باريس سان جيرمان في حسم التأهل للمباراة النهائية والمضي قدمًا نحو التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وهو الأمر الذي جعل النادي يدفع أموالًا طائلة للتعاقد مع لاعبين أمثال نيمار ومبابي من أجلها.

من جانبه يسعى يوليان ناجلسمان، المدير الفني للايبزيج، لمواصلة المغامرة، ولما لا.. التأهل للنهائي سيكون إنجازًا فريدًا للفريق الشاب قاريًا، ويفتقد باريس سان جيرمان في مباراه اليوم، لحارسه الأساسي، الكوستاريكي كيلور نافاس، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجة أتالانتا والتي أجبرته على مغادرة الملعب، فيما تحوم الشكوك كذلك حول إمكانية مشاركة الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان الفريق للسبب ذاته.

 

ومن المتوقع أن يعتمد الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق الباريسي على تشكيل مكون من: سيرخيو ريكو، خوان بيرنات، بريسنيل كيمبيمبي، تياجو سيلفا، كيهرير، نيمار، ليوناردو باريديس، ماركينيوس، أنخيل دي ماريا، ماورو إيكاردي، كيليان مبابي.

 

على الجانب الآخر، سيغيب عن لايبزيج في مباراة اليوم اللاعبان هوانج وهنريشس، بسبب الإصابة. ويتوقع أن يبدأ ناجلسمان اللقاء بتشكيل مكون من: بيتر جولاتشي، مارسيل هالشتنبيرج، دايوت أوباميكانو، لوكاس كلوسترمان، أنخيلينيو، كيفن كامبل، مارسيل سابيتسير، كونراد لايمر، كريستوفر نكونكو، بولسين وأولمو.

 

في سياق متصل، ستجمع مباراة اليوم بين التلميذ يوليان ناجلسمان والمعلم توماس توخل الذي كان خلف بداية الأول في عالم التدريب قبل 12 عاما.

 

وعلق ناجلسمان على مواجهته لتوخل، بالقول: "بالتأكيد كنت لاعبه، لكن ذلك كان قبل أعوام طويلة، الآن أنا مثله، المباريات ضد توماس مثيرة دائما للاهتمام لأن لديه فكرة جيدة جدا عن كيفية لعب كرة القدم".

 

وواصل: "أتمنى أن أنجح أيضا في إيجاد الأفكار اللازمة ضده لكي يتمكن شباني من الأداء بالطريقة التي لعبوا بها ضد أتلتيكو، لعبت عدة مرات ضده كمدرب، لكن نادرا ما فزت عليه، أمل أن يتغير ذلك الآن، سأكون راضيا إذا أدينا بشكل شيء لكن فزنا بالمباراة".

 

وكمدرب لفريقه السابق هوفنهايم، خسر ناجلسمان مرتين في مواجهة توخل حين كان الأخير مدربا لبوروسيا دورتموند بين 2016 و2017.

 

وعن الخصم المقبل سان جرمان، قال ناجلسمان: "من الواضح أنهم يتمتعون بالمواهب، سيعود إليهم دي ماريا وكيليان مبابي سيكون جاهزًا بدنيًا لبدء المباراة".

 

وشدد المدرب الألماني: "علينا أن نقدم أفضل أداء لنا من أجل الوصول إلى النهائي، دوري الأبطال لا يتعلق بمبارزات ضد مورينيو أو سيميوني أو الآن ضد توخل، بل هذه رياضة جماعية، وقد لعب لايبزيج بشكل رائع".

قد يهمك ايضا
الراحة والترابط يميزان الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا

لايبزيج وباريس سان جيرمان مواجهة أوروبية بين التلميذ والأستاذ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ نصف نهائي أبطال أوروبا ينطلق بمواجهة بين باريس سان جيرمان ولايبزيغ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates