ديشامب يؤكد أن نجوم فرنسا الأبطال الحقيقيون
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الفوز بجائزة الـ "فيفا" لأفضل مدرب

ديشامب يؤكد أن نجوم فرنسا "الأبطال الحقيقيون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديشامب يؤكد أن نجوم فرنسا "الأبطال الحقيقيون"

مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب
باريس - صوت الامارات

أعرب مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، عن سعادته بالفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل مدرب هذا العام، ولكنه أشار إلى أنه عاش "سعادة أكبر" من قبل حين قاد منتخب الديوك للفوز في مونديال روسيا.

وقال ديشامب "إنها جائزة مميزة، ولكن الأهم بالنسبة لي اللاعبين، هم الأبطال الحقيقيون لنجاح فرنسا، السعادة الكبرى عشتها بالفعل في المونديال".

ومنح ديشامب صوته في جوائز فيفا للاعبيه، جريزمان، وفاران ومبابي، ولكن الكرواتي لوكا مودريتش توج بالجائزة على حساب المرشحين الآخرين، محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

وقال ديشامب عن فوز الكرواتي بالجائزة "لقد قدم مودريتش مونديالا كبيرا، قاد كرواتيا حتى النهاية ومع ناديه، ريال مدريد، فاز بالتشامبيونزليج، إنه عام رائع، قدم موسما رائعا بلا شك".

وبسؤاله عما إذا كان النجاح في كأس العالم وتتويجه باللقب مع فرنسا غير حياته، أجاب "حياتي لم تتغير على الإطلاق، لا زلت كما أنا، أفضل ما في أن تكون بطلا للعالم، هي رؤية سعادة اللاعبين والمجموعة، وفي كل فرنسا بسبب الانتصار".

وتابع "فرنسا تشعر بالفخر بلاعبيها، لقد كانت تجربة رائعة، مذهلة، ولكن الحياة مستمرة، لا يمكن أن ترتكز على الماضي، الأهم هم اللاعبون، الفريق والمجموعة فوق كل شيء".

وقال ديشامب بشأن ما قدمه النجم الشاب ورابع أفضل اللاعبين في العالم، كليان مبابي، لكرة القدم الفرنسية باتخاذه قرار البقاء في الليج آ، "من المهم أن يظل مبابي يلعب في فرنسا من أجل الدوري لدينا، إنه يرفع مستوى المسابقة على المستوى الدولي".

واستدرك "لكننا لا نستطيع التحكم في هذا الأمر، العالم المادي هو من يسيطر وهناك أندية كبرى في إسبانيا وانجلترا وايطاليا تتنافس على لاعبينا، ولكن كلما كان هناك عدد أكبر من أبطال العالم يلعبون في فرنسا، كلما كان أفضل".

وقال ديشامب بشأن ضم اللاعبين الذين يحملون جنسيات أخرى للمنتخب الفرنسي، "اللاعبون هم من يقررون، لطالما منحت الحرية لهم، وهو ما نفعله أيضا من اللاعبين ذوي الأصول الأفريقية".

وأكمل "كرة القدم ليس لها لون أو دين، إنها ظاهرة متعددة الثقافات، ثروة ضخمة لدينا بفضل الرياضة، ذات أثر اندماجي، حيث يتم نقل قيم أساسية مثل الاحترام والتعايش في الحياة، الرياضة لها عامل تربوي في الشباب".

وأشاد ديشامب بلاعبي المنتخب الفرنسي الثلاثة في أتلتيكو مدريد، لوكاس هيرناندز وتوماس ليمار وأنطوان جريزمان قائلا "رائعون وساعدونا كثيرا في النجاح بكأس العالم، ليمار لديه مهارة فنية كبيرة وـعتقد أن دييجو سيميوني يستطيع أن يحسن لعبه للكرة".

ورفض ديشامب التطرق إلى الجدل بشأن مقارنة أنطوان جريزمان بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكنه قال إن مهاجم الأتلتي "لاعب رفيع المستوى، فاز بالدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد وكأس السوبر الأوروبي، وفاز مع فرنسا، هو قائد في الهجوم وكذلك يبث السعادة والفرحة، ومنتظم للغاية في أدائه، وهذه نقطة قوية".

وَأضاف "كل اللاعبين المثار حولهم الجدل مختلفون، الأكيد أن جريزمان يجعل فريقه ومنتخبه يفوزان"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديشامب يؤكد أن نجوم فرنسا الأبطال الحقيقيون ديشامب يؤكد أن نجوم فرنسا الأبطال الحقيقيون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates