رياضيون يؤكدون أن الآسيوي ليس عاملًا وحـيدًا في غياب الأولمبي عن الكأس
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رياضيون يؤكدون أن "الآسيوي" ليس عاملًا وحـيدًا في غياب "الأولمبي" عن الكأس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون أن "الآسيوي" ليس عاملًا وحـيدًا في غياب "الأولمبي" عن الكأس

المحلل محسن مصبح
دبي – صوت الإمارات

حدد رياضيون 7 عوامل تسببت في إخفاق المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم في التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقرر إقامتها العام المقبل في الصين، مشيرين إلى أن الإعداد الذي سبق بداية التصفيات وعدم خوض مباريات كافية مقارنة بمنتخبات المجموعة الأخرى، لا سيما الأوزبكي الذي خاض 20 مباراة، بجانب حالة الارتباك بعد قرار الاتحاد الآسيوي المفاجئ حذف نتائج المنتخب المتذيل المجموعة، فضلًا عن تواضع مستوى بعض اللاعبين وتدني اللياقة البدنية في الجولة الثالثة، كانت وراء إخفاق المنتخب في التأهل إلى البطولة القارية.
وقال الرياضيون لـ"الإمارات اليوم": إن "المنتخب الأولمبي لم يكن مقنعًا في التصفيات ولم يظهر بصورة جيدة، خصوصًا في الجولة الثالثة أمام المنتخب الأوزبكي، وأنه لا يجب القول إن قرار الاتحاد الآسيوي بحذف نتائج المنتخب المتذيل للمجموعة هو السبب الرئيس في الخروج، بل ضرورة دراسة أسباب الخروج للاستفادة من المشاركة"، موضحين أن المنتخب الأولمبي يجب أن يجد المزيد من الاهتمام من قبل الاتحاد كونه الداعم الرئيس للمنتخب الأول.
وفشل المنتخب الأولمبي في التأهل المباشر أو حتى الحصول على أحد أفضل ستة منتخبات حصلت على المركز الثاني، فقد حلّ في المركز السابع بين المنتخبات الحاصلة على أفضل ترتيب ثانٍ في مجموعاتها، وكان قد فاز في الجولة الأولى في مجموعته على نيبال بخماسية نظيفة وعلى لبنان بهدف نظيف في الجولة الثالثة، قبل أن يخسر بهدفين دون رد أمام أوزبكستان في الجولة الثالثة.
وأشار لاعب المنتخب الوطني السابق والمحلل الفني، جمعة خاطر، إلى أن لاعبي "الأولمبي" دخلوا المباراة الأخيرة أمام أوزبكستان وهم في حالة نفسية مزرية لأن قرار الاتحاد الآسيوي خلط الحسابات عليهم، وبات بسببه المنتخب في المركز الثاني خلف أوزبكستان، كما فقد فارق الأهداف الكبير الذي يتربع عليه بالفوز على نيبال في الجولة الأولى بخماسية.
وقال جمعة: "حالة الصدمة من قرار الاتحاد الآسيوي كانت كبيرة، وإدارة المنتخب والمدرب لم يتمكنوا من إخراج اللاعبين من حالة الإحباط بصورة سريعة نظرًا لضيق الفترة، فمن الصعب أن تكون متصدرًا للمجموعة وبسبب قرار مفاجئ تتراجع للمركز الثاني، لا أعتقد أن الأمر كان سهلًا على اللاعبين ولكن مع ذلك كان يجب على اللاعبين التماسك".
وأوضح المحلل الفني، أن المنتخب لم يكن مقنعًا في المباراة الأخيرة أمام نظيره الأوزبكي، ولم يفرض شخصيته على مجريات المباراة رغم أنه كان بمقدوره الخروج منها بالنقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير، قائلًا: "المنتخب لم يكن الطرف الأفضل في المباراة، ولم يكن مقنعًا بما فيه الكفاية للفوز، ولكن في مثل هذه المباريات يجب عليك أن تقاتل للخروج حتى بالتعادل الذي كان سيؤهلك من بوابة أفضل الثواني".
من جهته، حمّل المحلل الفني ولاعب العين السابق حميد فاخر، اتحاد الكرة والجهازين الإداري والفني واللاعبين مسؤولية خروج المنتخب من التصفيات الآسيوية، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع حدوث هذه النتيجة قبل انطلاقة التصفيات نظرًا لعامل التوقيت الذي أقيمت فيه المباريات، بالإضافة لعدم حصول اللاعبين على إعداد فني ونفسي كامل يمكنهم من الحصول على بطاقة التأهل.
وأبرز فاخر: "إذا كان هنالك جيل من اللاعبين يطمحون إلى أن يكونوا دعامة للمنتخب الأول فإنه كان عليهم إثبات ذلك بالتأهل للنهائيات بالعلامة الكاملة بالفوز على جميع منتخبات المجموعة، بدلًا من الشكل السيئ الذي ظهروا به، خصوصًا في المباراة الأخيرة أمام أوزبكستان، إذ إن اتحاد الكرة كان مقصرًا في العديد من الجوانب ولم يؤدِّ الدور المطلوب منه، لذلك يجب ألا نستغرب مغادرة المنتخب الأولمبي بهذا الشكل الهزيل، وحتى الجمهور لم يلعب دوره في مؤازرة اللاعبين".
وتابع فاخر: "من المؤسف أن تتعاقب أجيال على المنتخب الأول دون تحقيق التطلعات، وما يدق ناقوس الخطر أن الأجيال المقبلة من منتخبات المراحل السنية قد تظهر بالصورة المهزوزة نفسها ما لم يتم تدارك الأمور وإعادتها إلى نصابها من أجل أن تكون المنتخبات داعمة للمنتخب الأول".
وأكد لاعب العين السابق أنه "من السهل أن تبرر الفشل بمليون عذر، لذلك فإن خلق أسباب النجاح هو البداية الحقيقية للنجاح، لذلك لو كان الخروج من التصفيات مرتبطًا بمنتخب الشباب أو الناشئين كان يمكن أن نشد من أزرهم، ولكن أن يخرج المنتخب الأولمبي الذي هو الداعم للمنتخب الأول فهذا هو ما يقلقنا على مستقبل الكرة الإماراتية".
وكان قرار الاتحاد الآسيوي حذف نتيجة مباراة متذيل المجموعات أثر سلبًا في وضع المنتخب، كونه هزم نيبال بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من التصفيات، وهو ما تسبب في فقدانه فارق الأهداف الكبير الذي كان سيساعده على المنافسة في إحدى البطاقات، ليتراجع للمركز السابع برصيد ثلاث نقاط وهدف واحد، وعليه هدفان.
الأسباب السبعة
1- الإعداد المتواضع وعدم خوض مباريات ودية كافية.
2- غياب الانسجام بين اللاعبين وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.
3- الارتباك بسبب قرار الاتحاد الآسيوي المتأخر بحذف نتائج متذيل المجموعة.
4- عدم الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
5- تواضع مستوى بعض اللاعبين وتدني اللياقة البدنية.
6- الروح الانهزامية التي ظهر بها المنتخب أمام أوزبكستان.
7- غياب الجمهور عن دعم ومؤازرة اللاعبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون أن الآسيوي ليس عاملًا وحـيدًا في غياب الأولمبي عن الكأس رياضيون يؤكدون أن الآسيوي ليس عاملًا وحـيدًا في غياب الأولمبي عن الكأس



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن

GMT 09:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج المصري سمير سيف

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي طلعت زكريا تدعو الجمهور لزيارة قبر والدها الجمعة

GMT 23:34 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

العماني شهاب الحبسي يتوج بطلا "للفورمولا 4" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates