رياضيون يؤكدون أن الآسيوي ليس عاملًا وحـيدًا في غياب الأولمبي عن الكأس
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رياضيون يؤكدون أن "الآسيوي" ليس عاملًا وحـيدًا في غياب "الأولمبي" عن الكأس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون أن "الآسيوي" ليس عاملًا وحـيدًا في غياب "الأولمبي" عن الكأس

المحلل محسن مصبح
دبي – صوت الإمارات

حدد رياضيون 7 عوامل تسببت في إخفاق المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم في التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقرر إقامتها العام المقبل في الصين، مشيرين إلى أن الإعداد الذي سبق بداية التصفيات وعدم خوض مباريات كافية مقارنة بمنتخبات المجموعة الأخرى، لا سيما الأوزبكي الذي خاض 20 مباراة، بجانب حالة الارتباك بعد قرار الاتحاد الآسيوي المفاجئ حذف نتائج المنتخب المتذيل المجموعة، فضلًا عن تواضع مستوى بعض اللاعبين وتدني اللياقة البدنية في الجولة الثالثة، كانت وراء إخفاق المنتخب في التأهل إلى البطولة القارية.
وقال الرياضيون لـ"الإمارات اليوم": إن "المنتخب الأولمبي لم يكن مقنعًا في التصفيات ولم يظهر بصورة جيدة، خصوصًا في الجولة الثالثة أمام المنتخب الأوزبكي، وأنه لا يجب القول إن قرار الاتحاد الآسيوي بحذف نتائج المنتخب المتذيل للمجموعة هو السبب الرئيس في الخروج، بل ضرورة دراسة أسباب الخروج للاستفادة من المشاركة"، موضحين أن المنتخب الأولمبي يجب أن يجد المزيد من الاهتمام من قبل الاتحاد كونه الداعم الرئيس للمنتخب الأول.
وفشل المنتخب الأولمبي في التأهل المباشر أو حتى الحصول على أحد أفضل ستة منتخبات حصلت على المركز الثاني، فقد حلّ في المركز السابع بين المنتخبات الحاصلة على أفضل ترتيب ثانٍ في مجموعاتها، وكان قد فاز في الجولة الأولى في مجموعته على نيبال بخماسية نظيفة وعلى لبنان بهدف نظيف في الجولة الثالثة، قبل أن يخسر بهدفين دون رد أمام أوزبكستان في الجولة الثالثة.
وأشار لاعب المنتخب الوطني السابق والمحلل الفني، جمعة خاطر، إلى أن لاعبي "الأولمبي" دخلوا المباراة الأخيرة أمام أوزبكستان وهم في حالة نفسية مزرية لأن قرار الاتحاد الآسيوي خلط الحسابات عليهم، وبات بسببه المنتخب في المركز الثاني خلف أوزبكستان، كما فقد فارق الأهداف الكبير الذي يتربع عليه بالفوز على نيبال في الجولة الأولى بخماسية.
وقال جمعة: "حالة الصدمة من قرار الاتحاد الآسيوي كانت كبيرة، وإدارة المنتخب والمدرب لم يتمكنوا من إخراج اللاعبين من حالة الإحباط بصورة سريعة نظرًا لضيق الفترة، فمن الصعب أن تكون متصدرًا للمجموعة وبسبب قرار مفاجئ تتراجع للمركز الثاني، لا أعتقد أن الأمر كان سهلًا على اللاعبين ولكن مع ذلك كان يجب على اللاعبين التماسك".
وأوضح المحلل الفني، أن المنتخب لم يكن مقنعًا في المباراة الأخيرة أمام نظيره الأوزبكي، ولم يفرض شخصيته على مجريات المباراة رغم أنه كان بمقدوره الخروج منها بالنقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير، قائلًا: "المنتخب لم يكن الطرف الأفضل في المباراة، ولم يكن مقنعًا بما فيه الكفاية للفوز، ولكن في مثل هذه المباريات يجب عليك أن تقاتل للخروج حتى بالتعادل الذي كان سيؤهلك من بوابة أفضل الثواني".
من جهته، حمّل المحلل الفني ولاعب العين السابق حميد فاخر، اتحاد الكرة والجهازين الإداري والفني واللاعبين مسؤولية خروج المنتخب من التصفيات الآسيوية، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع حدوث هذه النتيجة قبل انطلاقة التصفيات نظرًا لعامل التوقيت الذي أقيمت فيه المباريات، بالإضافة لعدم حصول اللاعبين على إعداد فني ونفسي كامل يمكنهم من الحصول على بطاقة التأهل.
وأبرز فاخر: "إذا كان هنالك جيل من اللاعبين يطمحون إلى أن يكونوا دعامة للمنتخب الأول فإنه كان عليهم إثبات ذلك بالتأهل للنهائيات بالعلامة الكاملة بالفوز على جميع منتخبات المجموعة، بدلًا من الشكل السيئ الذي ظهروا به، خصوصًا في المباراة الأخيرة أمام أوزبكستان، إذ إن اتحاد الكرة كان مقصرًا في العديد من الجوانب ولم يؤدِّ الدور المطلوب منه، لذلك يجب ألا نستغرب مغادرة المنتخب الأولمبي بهذا الشكل الهزيل، وحتى الجمهور لم يلعب دوره في مؤازرة اللاعبين".
وتابع فاخر: "من المؤسف أن تتعاقب أجيال على المنتخب الأول دون تحقيق التطلعات، وما يدق ناقوس الخطر أن الأجيال المقبلة من منتخبات المراحل السنية قد تظهر بالصورة المهزوزة نفسها ما لم يتم تدارك الأمور وإعادتها إلى نصابها من أجل أن تكون المنتخبات داعمة للمنتخب الأول".
وأكد لاعب العين السابق أنه "من السهل أن تبرر الفشل بمليون عذر، لذلك فإن خلق أسباب النجاح هو البداية الحقيقية للنجاح، لذلك لو كان الخروج من التصفيات مرتبطًا بمنتخب الشباب أو الناشئين كان يمكن أن نشد من أزرهم، ولكن أن يخرج المنتخب الأولمبي الذي هو الداعم للمنتخب الأول فهذا هو ما يقلقنا على مستقبل الكرة الإماراتية".
وكان قرار الاتحاد الآسيوي حذف نتيجة مباراة متذيل المجموعات أثر سلبًا في وضع المنتخب، كونه هزم نيبال بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من التصفيات، وهو ما تسبب في فقدانه فارق الأهداف الكبير الذي كان سيساعده على المنافسة في إحدى البطاقات، ليتراجع للمركز السابع برصيد ثلاث نقاط وهدف واحد، وعليه هدفان.
الأسباب السبعة
1- الإعداد المتواضع وعدم خوض مباريات ودية كافية.
2- غياب الانسجام بين اللاعبين وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.
3- الارتباك بسبب قرار الاتحاد الآسيوي المتأخر بحذف نتائج متذيل المجموعة.
4- عدم الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
5- تواضع مستوى بعض اللاعبين وتدني اللياقة البدنية.
6- الروح الانهزامية التي ظهر بها المنتخب أمام أوزبكستان.
7- غياب الجمهور عن دعم ومؤازرة اللاعبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون أن الآسيوي ليس عاملًا وحـيدًا في غياب الأولمبي عن الكأس رياضيون يؤكدون أن الآسيوي ليس عاملًا وحـيدًا في غياب الأولمبي عن الكأس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates