المخضرم بلومي يؤكد حرمان المغرب يناقض مبدأ الرياضة
آخر تحديث 23:15:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبدى لـ"العرب اليوم" توقعه بفوز الجزائر في الكأس

المخضرم بلومي يؤكد حرمان المغرب يناقض مبدأ الرياضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المخضرم بلومي يؤكد حرمان المغرب يناقض مبدأ الرياضة

نجم كرة القدم الجزائرية السابق لخضر بلومي
الدار البيضاء - محمد إبراهيم

أكد نجم كرة القدم الجزائرية السابق لخضر بلومي، أنَّه لا يتفق مع الاتجاه السائد في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بفرض عقوبات في حق المغرب، خصوصًا حرمانه من المشاركة في البطولة أربعة أعوام، مضيفًا أنَّه من الممكن فهم قرار المنع في حال كانت العقوبة مبالغ مالية.

ورفض بلومي نجم السبعينات، في اتصال مع "العرب اليوم"، فكرة معاقبة الأندية المغربية، قائلًا "هذا مرفوض لأنَّ الأندية لا علاقة لها بالموضوع، وأي عقوبة يجب أن تكون فقط في حق الاتحاد المغربي، في شقها المالي فقط" موضحًا "بحرمان المنتخب المغربي من اللعب لدورتين متتاليتين في كأس إفريقيا سنحرم جيلًا كاملًا من لعب المنافسات الإفريقية، وهدا يتناقض وفلسفة كرة القدم الإفريقية".

وكشف أنَّ العذر الذي قدمه المغرب بطلبه تأجيل كأس إفريقيا إلى عام 2016، لم يكن مقنعًا، ولم يقدم ملفًا قويًا قادرًا على إقناع "الكاف" بأهمية تأجيل البطولة، مؤكدًا أنَّ الملف المغربي كان مليئا بالافتراضات، وأضاف أنَّ القرار الذي اتخذه المغرب بإرجاء موعد "الكان 2015" إلى العام التالي، أربك الاتحاد الإفريقي  بحكم أنَّ الكثير من الإجراءات والترتيبات قد تمَّ الحسم فيها/ ثم إنَّ كأس أمم إفريقيا ليست بالتظاهرة المحلية بل هي منافسة تجمع منتخبات إفريقية عريقة.

وقلل بلومي، من أهمية الحديث الذي دار في الصحف الجزائرية، بشأن رفض المغرب تنظيم "الكان" لخوفه من فوز الجزائر في الكأس على أراضٍ مغربية، قائلًا "إنَّ الرأي لا يعكس أبدًا وجهة نظر الجهات الرسمية في الجزائر، بل هي محض تخمينات صدرت عن محيط كرة القدم في الجزائر، خصوصًا من قبل مناصري المنتخب القومي الجزائري، وبالتالي لا ترقى إلى مستوى الجدية اللازمة بالرغم من محاولة الكثير من الجهات منحها طابعًا سياسيًا"

وأشار إلى ترشيحه المنتخب الجزائري للفوز بكأس إفريقيا؛ كونه يظل من أفضل المنتخبات الإفريقية في الوقت الراهن برفقة المنتخب التونسي الذي يملك هو الآخر حظوظًا كبيرة للذهاب بعيدًا في المنافسات الإفريقية، على حد تعبيره.

وأبدى بلومي تخوفه من أن ينعكس المناخ السائد في غينيا الاستوائية، على منتخب بلاده، خصوصًا وأنَّ منتخبات شمال إفريقيا باتت تجد صعوبات كثيرة للتأقلم مع الأجواء السائدة جنوب القارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخضرم بلومي يؤكد حرمان المغرب يناقض مبدأ الرياضة المخضرم بلومي يؤكد حرمان المغرب يناقض مبدأ الرياضة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates