فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـالفاشل
آخر تحديث 20:52:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبدى لـ"العرب اليوم" أسفه لتراجع "الفراعنة"

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

المدير الفني المصري فاروق جعفر
القاهرة ـ حسام السيد

اتهم المدير الفني المقال من منصبه في الاتحاد المصري لكرة القدم فاروق جعفر، مجلس إدارة الاتحاد بالفشل الذريع في إدارة الكرة المصرية، وحمَّله نتائج الإخفاقات التي تعرض لها المنتخب في الفترة الأخيرة وآخرها إخفاق المنتخب الأول في بلوغ نهائيات بطولة أمم إفريقيا 2015 في غينيا الاستوائية.

وأوضح جعفر في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّ "مجلس الإدارة الذي يقوده جمال علام لا يصلح لإدارة منظومة كرة القدم المصرية بسبب اهتمام أعضائه بتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب المصلحة العامة"، وأكد أنَّ "المجلس لا يضم شخصيات تملك الخبرة لإدارة الكرة بسبب عملهم في التجارة و"البيزنس"، وبالتالي فهم لا يفقهون في إدارة الكرة باستثناء حمادة المصري الوحيد الذي مارس الكرة فقط".

وأشار إلى أنَّ كل عضو في المجلس انشغل عن برنامج الإعداد الذي وضعه بتحقيق مصالحه الشخصية من خلال تعيين أقاربه في المنتخبات أو السعي نحو الترشح في انتخابات مجلس الشعب، موضحًا أنَّ هذه المجاملات أدت إلى كوارث للكرة المصرية ستعاني منها لفترة طويلة.

وعن دوره كمدير فني للاتحاد، كشف أنَّ مهمته تنحصر في إعداد خطط فنية للمنتخبات دون أن يكون له أي دور إداري، لافتًا إلى أنَّه يُقوم بذلك على الوجه الصحيح من خلال تقديم خطة لتطوير المنتخبات والارتقاء بمستوى مسابقات الدوري والناشئين وخلافه، مبرزًا أنَّ عدم تنفيذها بصورة مثالية من جانب المسؤولين لا يعني تسببه بها.

وشدَّد جعفر على أنَّه لن يقبل بأن يكون كبش فداء يستخدمه رجال الجبلاية من أجل التعتيم على الخيبة القوية لهم بفشل المنتخب الوطني في بلوغ نهائيات الأمم الإفريقية، وأنَّه لا يشعر بالحزن لقرار إقالته بعد أن رفض الأعضاء استمراره في العمل بالتحليل في القنوات الفضائية.

وبيّن أنَّ أعضاء المجلس يعملون بازدواجية رهيبة، مدلّلًا على ذلك بأنَّ خالد لطيف وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح يظهرون في البرامج الفضائية بصورة منتظمة، ومع ذلك يحرمون المدربين من العمل فيها، وأنَّ هذه الازدواجية أدت إلى اهتزاز صورتهم لدى الرأي العام على حد تعبيره.

وختم جعفر حديثه، مؤكدًا أنَّه لا أمل في إصلاح منظومة الكرة المصرية إلا بوجود مجلس إدارة محترف وبعيد عن رجال "البيزنس" مع وضع معايير موضوعية لاختيارات المدربين والقضاء على العشوائية والمجاملات داخل الجبلاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـالفاشل فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـالفاشل



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates