لجنة مكافحة المنشّطات الإماراتية تبحث تطبيق قرار فحص اللاعبين خلال ساعات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة مكافحة المنشّطات الإماراتية تبحث تطبيق قرار فحص اللاعبين خلال ساعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة مكافحة المنشّطات الإماراتية تبحث تطبيق قرار فحص اللاعبين خلال ساعات

دوري الخليج العربي لكرة القدم
دبي ـ صوت الإمارات

كشف رئيس اللجنة الإماراتية لمكافحة المنشطات، الدكتور أحمد الهاشمي، عن أن لجنته ستبحث، في اجتماع مرتقب لها خلال الساعات المقبلة، تطبيق القرار الأخير الذي أصدرته اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، بحرمان أي دولة لا تلتزم بتطبيق فحص المنشطات على رياضييها، في جميع الألعاب الرياضية، من المشاركة في أي بطولات أو منافسات خارجية، أو استضافة أي حدث رياضي أو بطولات على أراضيها، اعتبارًا من العام الجاري، دون أي استثناء لأي دولة، مؤكدًا حرص اللجنة على الالتزام بالقرارات التي تصدر عن الوكالة الدولية، والتعاون معها للقضاء على آفة المنشطات، كونها تهدد سلامة وصحة الرياضيين في مختلف الألعاب، لافتًا إلى الدور الكبير الذي قامت به اللجنة الإماراتية لمكافحة المنشطات، خلال السنوات الماضية، في إطار خططها الرامية الى التوعية والتثقيف بمخاطر تعاطي المنشطات بالنسبة للرياضيين.

وقال الهاشمي: "لدينا في اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات اجتماع بهذا الخصوص، لبحث الخطوات المقبلة التي يمكن اتخاذها في ضوء قرار وادا، القاضي بفرض شروط جديدة على دول العالم كافة، وإلزامية تطبيق فحص المنشطات في جميع الألعاب الرياضية".

وأضاف: "سنقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الخصوص، وهي الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، بجانب الاتحادات الرياضية المختلفة، وغيرها من المؤسسات المختصة، وذلك في إطار حرص اللجنة على التواصل والتنسيق والتعاون المستمر مع كل الجهات المعنية بهذا الشأن". وأشاد رئيس اللجنة الإماراتية لمكافحة المنشطات بالتعاون الكبير الذي تجده لجنته من الجهات كافة، بما يمكّنها من أداء عملها على أكمل وجه.
ويذكر أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" أصدرت، على هامش اجتماع لها عقدته في العاصمة السعودية، الرياض، قرارًا بحرمان أي دولة لا تلتزم بتطبيق فحص المنشطات على رياضييها من المشاركة في أي منافسات أو بطولات خارجية، وكذلك حرمانها من احتضان أي بطولات رياضية، اعتبارًا من العام الجاري، إذ أمهل القرار دول العالم مهلة لمدة ثلاثة أشهر، حتى مايو / أيار المقبل، للالتزام بتطبيق هذا القرار.

وأكدت اللجنة الإماراتية لمكافحة المنشطات، في أكثر من مناسبة، خلوّ المنافسات المحلية، خصوصًا بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم، من أي منشطات في أوساط اللاعبين، إذ تعمل اللجنة بشكل دوري على فحص عينات اللاعبين في مختبرات خارجية، معترف بها من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مكافحة المنشّطات الإماراتية تبحث تطبيق قرار فحص اللاعبين خلال ساعات لجنة مكافحة المنشّطات الإماراتية تبحث تطبيق قرار فحص اللاعبين خلال ساعات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates