دبي للقوارب يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا
آخر تحديث 14:53:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق بمشاركة 800 شركة ونمو نسبته 70% في الفعاليات

"دبي للقوارب" يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للقوارب" يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا

مركز دبي التجاري العالمي
دبي - صوت الإمارات

أفاد مركز دبي التجاري العالمي بأن فعاليات "معرض دبي العالمي للقوارب" ستشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى إقليميًا ودوليًا، تتضمن 16 يختًا وقاربًا على المستوى العالمي، و23 على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد أمس لإعلان تفاصيل الدورة 24 من "دبي العالمي للقوارب" الذي تنطلق فعالياته اليوم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أن دورة المعرض الجديدة سجلت نموًا نسبته 8% في عدد الشركات المشاركة التي بلغ عددها 800 شركة، فضلًا عن نمو نسبته 20% في عدد الشركات العالمية الجديدة، ونمو نسبته 70% في عدد فعاليات وأنشطة المعرض، مقارنة بالدورة السابقة.

وذكرت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إن "الدورة 24 من (معرض دبي العالمي للقوارب)، ستشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى إقليميًا ودوليًا، تشمل 16 يختًا وقاربًا على المستوى العالمي، و23 يختًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط".

وأضافت أن المعرض سيضم في دورته الجديدة أكثر من 450 قاربًا ويختًا، وسيشهد مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من 55 بلدًا، بزيادة نسبتها 8% مقارنة بالدورة السابقة، متوقعة حضور ما يزيد على 25 ألف زائر من 120 بلدًا.

وأكدت أن المعرض سجل نموًا نسبته 20% في عدد الشركات العالمية الجديدة المشاركة، و70% في عدد الفعاليات والأنشطة مقارنة بالدورة السابقة، لافتة إلى أن المعرض يستضيف مجموعة واسعة من اليخوت والقوارب بمختلف أحجامها واستخداماتها، ليقدم ما يناسب تطلعات وميزانيات فئات المتعاملين، كما يتيح مجموعة فعاليات، بما فيها الرياضات البحرية التي يمكن للزوار تجربتها بأنفسهم.

وذكرت ميرماند أنه سيتاح لزوار المعرض مشاهدة فعاليات الجولة الأولى من بطولة "فورمولا 1" العالمية للزوارق السريعة 2016، التي تقام فعالياتها بالتزامن مع المعرض.

وأكدت أن المعرض يستفيد من ارتباط عملات المنطقة بالدولار الذي لايزال محافظًا على قوته، ما جعل الشركات الأميركية تتطلع إلى دخول سوق المنطقة، إذ إن سعر البيع فيها يتناسب مع التكاليف المترتبة لبناء اليخوت والقوارب، بينما يتيح هذا الأمر للشركات الأوروبية في الوقت نفسه تقديم قيمة أعلى مقابل المال للمشترين من منطقة الشرق الأوسط.

وذكر رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، محمد عبدالله حارب، إن تراجع أسعار النفط لم يكن له تأثير سلبي في الطلب على صناعة اليخوت والقوارب في الإمارات التي تعد سوقًا إقليمية لتلك الصناعة.

وأضاف أن المعرض منصة عالمية لأحدث مستجدات صناعة القوارب واليخوت، وهو ما يجعل عددًا من الشركات العالمية والإقليمية تفضل إطلاق أحدث إصدارتها عبر منصاته.

وأوضح أن 15 مصنعًا محليًا يشارك في فعاليات المعرض مقارنة بـ13 مصنعًا في الدورة السابقة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المصانع المحلية العاملة في صناعة اليخوت والقوارب يبلغ 150 مصنعًا.

وذكر حارب أن "مشتري القوارب الجديدة يفضلون الحصول على طرز حديثة، لاسيما تلك التي تسمح بإجراء تعديل على مواصفاتها"، مؤكدًا أن دبي نجحت في تعزيز سمعتها العالمية المتعلقة بمبيعات القوارب الجديدة، استنادًا على أساس التميز الذي يتسم به المعرض الذي يحفل بمجموعة واسعة من القوارب التي يتم تدشينها فيه كل عام.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، إروين بامبس، إن "الشركة سشارك بـ14 يختًا وقاربًا في المعرض، منها أربعة يخوت تطلق للمرة الأولى عالميًا"، لافتًا إلى أن عدد اليخوت والقوارب في الدولة تمثل نسبة 20% من إجمالي عدد القوارب واليخوت خليجيًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للقوارب يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا دبي للقوارب يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates