دبي للقوارب يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق بمشاركة 800 شركة ونمو نسبته 70% في الفعاليات

"دبي للقوارب" يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للقوارب" يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا

مركز دبي التجاري العالمي
دبي - صوت الإمارات

أفاد مركز دبي التجاري العالمي بأن فعاليات "معرض دبي العالمي للقوارب" ستشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى إقليميًا ودوليًا، تتضمن 16 يختًا وقاربًا على المستوى العالمي، و23 على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد أمس لإعلان تفاصيل الدورة 24 من "دبي العالمي للقوارب" الذي تنطلق فعالياته اليوم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أن دورة المعرض الجديدة سجلت نموًا نسبته 8% في عدد الشركات المشاركة التي بلغ عددها 800 شركة، فضلًا عن نمو نسبته 20% في عدد الشركات العالمية الجديدة، ونمو نسبته 70% في عدد فعاليات وأنشطة المعرض، مقارنة بالدورة السابقة.

وذكرت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إن "الدورة 24 من (معرض دبي العالمي للقوارب)، ستشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى إقليميًا ودوليًا، تشمل 16 يختًا وقاربًا على المستوى العالمي، و23 يختًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط".

وأضافت أن المعرض سيضم في دورته الجديدة أكثر من 450 قاربًا ويختًا، وسيشهد مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من 55 بلدًا، بزيادة نسبتها 8% مقارنة بالدورة السابقة، متوقعة حضور ما يزيد على 25 ألف زائر من 120 بلدًا.

وأكدت أن المعرض سجل نموًا نسبته 20% في عدد الشركات العالمية الجديدة المشاركة، و70% في عدد الفعاليات والأنشطة مقارنة بالدورة السابقة، لافتة إلى أن المعرض يستضيف مجموعة واسعة من اليخوت والقوارب بمختلف أحجامها واستخداماتها، ليقدم ما يناسب تطلعات وميزانيات فئات المتعاملين، كما يتيح مجموعة فعاليات، بما فيها الرياضات البحرية التي يمكن للزوار تجربتها بأنفسهم.

وذكرت ميرماند أنه سيتاح لزوار المعرض مشاهدة فعاليات الجولة الأولى من بطولة "فورمولا 1" العالمية للزوارق السريعة 2016، التي تقام فعالياتها بالتزامن مع المعرض.

وأكدت أن المعرض يستفيد من ارتباط عملات المنطقة بالدولار الذي لايزال محافظًا على قوته، ما جعل الشركات الأميركية تتطلع إلى دخول سوق المنطقة، إذ إن سعر البيع فيها يتناسب مع التكاليف المترتبة لبناء اليخوت والقوارب، بينما يتيح هذا الأمر للشركات الأوروبية في الوقت نفسه تقديم قيمة أعلى مقابل المال للمشترين من منطقة الشرق الأوسط.

وذكر رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، محمد عبدالله حارب، إن تراجع أسعار النفط لم يكن له تأثير سلبي في الطلب على صناعة اليخوت والقوارب في الإمارات التي تعد سوقًا إقليمية لتلك الصناعة.

وأضاف أن المعرض منصة عالمية لأحدث مستجدات صناعة القوارب واليخوت، وهو ما يجعل عددًا من الشركات العالمية والإقليمية تفضل إطلاق أحدث إصدارتها عبر منصاته.

وأوضح أن 15 مصنعًا محليًا يشارك في فعاليات المعرض مقارنة بـ13 مصنعًا في الدورة السابقة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المصانع المحلية العاملة في صناعة اليخوت والقوارب يبلغ 150 مصنعًا.

وذكر حارب أن "مشتري القوارب الجديدة يفضلون الحصول على طرز حديثة، لاسيما تلك التي تسمح بإجراء تعديل على مواصفاتها"، مؤكدًا أن دبي نجحت في تعزيز سمعتها العالمية المتعلقة بمبيعات القوارب الجديدة، استنادًا على أساس التميز الذي يتسم به المعرض الذي يحفل بمجموعة واسعة من القوارب التي يتم تدشينها فيه كل عام.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، إروين بامبس، إن "الشركة سشارك بـ14 يختًا وقاربًا في المعرض، منها أربعة يخوت تطلق للمرة الأولى عالميًا"، لافتًا إلى أن عدد اليخوت والقوارب في الدولة تمثل نسبة 20% من إجمالي عدد القوارب واليخوت خليجيًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للقوارب يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا دبي للقوارب يشهد إطلاق 39 يختًا وقاربًا للمرة الأولى عالميًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates