أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية 2015
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية 2015

معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا
أبوظبي - وام

ينظم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا - الجامعة المستقلة للدراسات العليا والتي تركز على الأبحاث في مجال الطاقة المتقدمة والتقنيات المستدامة - الدورة السنوية السابعة من " المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية 2015 " خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس الحالي تحت عنوان " طاقة نظيفة ذات كفاءة عالية ومنخفضة التكلفة من أجل مستقبل مستدام " وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي.

وينعقد المؤتمر الذي يجمع تحت مظلته نخبة من خبراء الطاقة التطبيقية ونظم الطاقة المستدامة في العالم في وقت تبذل فيه الدولة جهودا كبيرة لتحقيق انجازات محلية نوعية على صعيد الابتكار في مجال الطاقة لينسجم بذك مع التوجه العام للمعنيين والشركاء في المنطقة بعد ان تم انعقاده في دورات سابقة في كل من هونغ كونغ وسنغافورة وإيطاليا وجنوب أفريقيا وتايوان.

ويشارك فى المؤتمر عدد من طلبة وأساتذة معهد مصدر بــ 25 ورقة بحثية حول الطاقة التطبيقية من أصل 672 تمت مراجعتها وقبول مشاركتها من قبل اللجنة المحكمة التابعة للمؤتمر بالاضافة الى جلسة حوار تحت عنوان " الصعوبات التي تعترض التعليم في مجال كفاءة الطاقة " وجلسات حوارية اخرى ومحاضرات رئيسية وجلسات خاصة أخرى تعقد بشكل متزامن وتركز على مختلف المواضيع المتعلقة بالطاقة التطبيقية.

ويناقش المؤتمر العديد من المواضيع الرئيسية التي تشمل إنتاج الطاقة النظيفة من النفايات والكتل الحيوية وتقنيات كفاءة الطاقة ونظم توليد الطاقة وإدارة الطاقة والسياسات والاقتصاد والتطورات في مجال الخلايا الكهروضوئية وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة.

وتقوم اللجنة العلمية الدولية التابعة للمؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية بالاشراف على تنظيم هذه الفعالية الكبيرة بالتعاون مع كل من معهد مصدر وجامعة مالاردالين السويدية ومجلس أبوظبي للتعليم ومكتب أبوظبي للمؤتمرات ومعهد ابتكارات الطاقة المتجددة وشركة السفير والمركز التعاوني لابتكارات المركبات الكهربائية في بكين.

ويتزامن انعقاد المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية مع الذكرى السنوية الأربعين لإطلاق المجلة الدولية " الطاقة التطبيقية " التي تحظى بمكانة عالمية مع مؤشر تأثير يبلغ مستواه 5.261 وذلك اشارة إلى المعدل الوسطي لعدد الاقتباسات لكل ورقة بحثية تم نشرها في المجلة خلال السنتين الأخيرتين.. وتنشر المجلة المرموقة أكثر من ألف ورقة بحثية سنويا بمشاركة كتاب من أكثر من 60 دولة وقد تم في العام الماضى تسجيل أكثر من 2.25 مليون عملية تنزيل لمحتواها العلمي حسب موقع " ScienceDirect ".

ويشارك فى المؤتمر الذى يرأسة الدكتور جيه يان الأستاذ في المعهد الملكي للتكنولوجيا ومدير قسم أبحاث طاقة المستقبل في جامعة مالاردالين السويد واعضاء اللجنة التنظيمية للمؤتمر التى تضم أعضاء من هيئة التدريس من معهد مصدر وجوان ماكنوتن رئيس المجلس الاستشاري الدولي في كلية الطاقة الأوروبية - EAE - والدكتور اس كي تشو المدير التنفيذي لمعهد دراسات الطاقة في الجامعة الوطنية في سنغافورة.

واكد الدكتور طارق شميم أستاذ الهندسة الميكانيكية ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أهمية استضافة هذا المؤتمر كونه يتخصص في أحد المجالات العلمية والتقنية المتقدمة ويجمع نخبة من أبرز الأكاديميين والخبراء حول العالم.. مؤكدا أن من شأن هذه الخطوة أن تسهم في زيادة الاهتمام بأبحاث الطاقة التطبيقية في الإمارات والمنطقة.

وقال " نحن ممتنون لمختلف الهيئات والمؤسسات في أبوظبي التي دعمت معهد مصدر في سعيه لإقامة هذا المؤتمر الدولي المرموق للمرة الأولى في أبوظبي والمنطقة.. ونأمل أن تسهم هذه الفعالية الكبيرة في تعزيز معارف وقدرات خبراء طاقة المستقبل بما يدعم جهودهم الرامية للتصدي لمختلف التحديات في مجال كفاءة واستهلاك الطاقة ".

ويشكل المؤتمر منصة هامة تتيح لأبرز خبراء وعلماء الطاقة على مستوى العالم تبادل المعارف ونتائج الأبحاث التي توصلوا إليها الأمر الذي يسهم بشكل فاعل في تعزيز التفوق العلمي في المنطقة وتوسيع نطاق التعاون مع مختلف الأطراف الدولية.

ويبذل معهد مصدر جهودا بحثية كبيرة في مجال الطاقة التطبيقية حيث يعمل على قائمة طويلة من المشاريع البحثية الخاصة بهذا المجال والتي تشمل التقاط غاز ثاني أكسيد الكربون واستخدامه وتقنيات تخزين الطاقة المتجددة المتطورة ومصافي الوقود الحيوي والخلايا الشمسية عالية الفعالية وتقنيات التبريد المتطورة والاستغلال الأمثل للمفاعلات في عملية تكرير النفط.

وسوف تنال أفضل الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية خلال سنة تقويمية جائزة - Elsevier ICAE - لأفضل ورقة بحثية.

يذكر أن مجلة الطاقة التطبيقية تختص في توفير معلومات وعروض حول الابتكار والبحث والتطوير في مجالات تحويل الطاقة والحفاظ عليها والاستخدام الأمثل لموارد الطاقة وتحليل عمليات الطاقة وتعزيزها والحد من الملوثات البيئية ونظم الطاقة المستدامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية 2015 أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة التطبيقية 2015



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates