الإمارات تتخذ خطوات جادة في أمن وكفاءة الطاقة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تتخذ خطوات جادة في أمن وكفاءة الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتخذ خطوات جادة في أمن وكفاءة الطاقة

سعيد محمد الطاير
دبي - وام

 أكد سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية خطوات جادة في موضوعات أمن وكفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.

جاء ذلك في كلمته خلال فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر القمة العربية للغاز 2015 التي انطلقت امس بفندق شيراتون جراند بحضور سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة .

وأضاف أن مبادرة "اقتصاد اخضر لتنمية مستدامة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي"رعاه الله " تأتي كبرنامج عمل تحقيقا لأهداف المجلس الأعلى للطاقة في دبي الذي تأسس كمنصة فعالة لتشجيع إطلاق البرامج والمشاريع التي توفر فرص التنمية والابتكار لمواجهة التحديات في قطاع الطاقة وبالفعل أطلق المجلس العديد من المبادرات لتخفيض الطلب على الطاقة وبناء القدرات والإمكانيات القادرة على تحقيق النمو المستدام في المجالات الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.. ويضع المجلس الأعلى للطاقة ملف الطاقة المتجددة ضمن أهم أولوياته بهدف تنويع مصادر الطاقة والاسهام في الحد من انبعاثات الكربون وسيشهد العالم أحد أهم وأكبر الفعاليات الخضراء لدى استضافة معرض إكسبو الدولي عام 2020 في دبي.

وأشار سعادته في كلمته أن المجلس حدد عددا من القضايا الم لح ة في مجال الطاقة وهي تغير المناخ والاحتباس الحراري وأمن الطاقة العالمية حيث ندرك أننا بحاجة إلى نموذج مستدام لدمج الطاقة كعنصر أساسي ضمن استراتيجياتنا وخطط التنمية الاقتصادية وهذا يعني أن يكون ملف الطاقة في صميم اقتصاداتنا بينما نقوم بمعالجة القضايا البيئية والاجتماعية في نفس الوقت.

وأضاف الطاير أن النمو غير المسبوق للطلب على الطاقة لتلبية احتياجات النهضة العمرانية التي تشهدها دبي أدى إلى حاجة ملحة للبحث عن استراتيجية ذكية تضمن أمن إمدادات الطاقة وتنو ع مصادر الوقود في الإمارة ومن هذا المنطلق أطلق المجلس عام 1201 استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتحقيق أمن إمدادت الطاقة لضمان وتعزيز مسيرة التنمية في دبي وتنويع مصادر الوقود ودعم توجهات ونهج دبي في بناء الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة وخلق الإطار التنظيمي اللازم لتعزيز تطبيق مشاريع الطاقة النظيفة وجذب الاستثمارات في هذا المجال.. ولمقارنة الخطط الموضوعة وقياس مستوى الإنجاز والتقد م قمنا باعتماد استراتيجية واضحة في العمل والتواصل مع المؤسسات الحكومية المحلية والاقليمية والدولية والمؤسسات غير الحكومية والشركات الرائدة في ميادين الصناعة والتمويل وهذه الخطوات الج ادة مك نتنا من امتلاك الأدوات المناسبة لتقييم أعمال ومخططات المجلس والنظر في فرص التنمية والتطوير المستقبلية.

وقال سعادته أنه وعلى الرغم من أن مسيرة المجلس في دعم كفاءة واستدامة الطاقة بدأت منذ سنوات قليلة إلا أننا سعداء بالنتائج الملموسة التي تمك نا من تحقيقها حتى الآن ويستمر المجلس في القيام بخطوات حثيثة وواثقة للانتقال بقطاع الطاقة المتجددة في دبي نحو عصر جديد يشهد العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تدعم رؤية دبي في أن تكون نموذج يحتذى بها في إدارة الطاقة والاستدامة والنمو الاقتصادي والاقتصاد الأخضر.

وتناقش القمة التي تختتم غدا والتي تعقد في إطار الشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبدعم من الشراكة العالمية لتخفيض حرق الغاز التابعة للبنك الدولي وشركتي بريتيش بتروليوم /بي بي/ وتوتال إنجازات العقد الماضي إضافة إلى التحديات المستقبلية.

كما تبحث تنويع احتياطيات الغاز وتناقش معادلة العرض والطلب في المنطقة والبحث في حلول لمواجهة زيادة الطلب على الغاز لتلبية متطلبات الصناعة في ظل تلك التوقعات التي تضع مستوى استخدام الغاز العالمي مع الفحم كثاني أكبر مصدر للوقود ضمن مزيج الطاقة العالمي بحلول عام 2040.

وتشمل الفعاليات عددا من المحاضرات وحلقات النقاش المتخص صة التي تعرض لأشكال وأساليب التعاون المثالية بين المؤسسات المعنية بهذا القطاع ودور المؤسسات الخاصة في دعم الجهود الإقليمية لتلبية الطلب المتزايد على الغاز كما تناقش الجلسات النقلة النوعية لقطاع الغاز في منطقة مجلس التعاون الخليجي وآليات الإدارة والتخطيط الاستراتيجي في هذ القطاع.

ويشارك في القمة مجموعة واسعة من المؤسسات والهيئات والشركات المعنية بقطاع الغاز والطاقة من القطاعين الحكومي والخاص من مختلف أنحاء العالم كما يشهد المؤتمر مشاركة مجموعة واسعة من الخبراء والمحللين الدوليين في مجال أمن الطاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتخذ خطوات جادة في أمن وكفاءة الطاقة الإمارات تتخذ خطوات جادة في أمن وكفاءة الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates