الإمارات للطاقة النووية تبدأ أعمال إنشاء المحطة الـ 3 من البرنامج النووي السلمي
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات للطاقة النووية تبدأ أعمال إنشاء المحطة الـ 3 من البرنامج النووي السلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات للطاقة النووية تبدأ أعمال إنشاء المحطة الـ 3 من البرنامج النووي السلمي

الطاقة الاماراتية تبدأ في تنفيذ المحطة ال3 للبرنامج النووي
أبوظبي - وام

 تمكنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية من تحقيق انجاز آخر في مسيرة تطوير البرنامج النووي السلمي لدولة الامارات العربية المتحدة من خلال البدء بأعمال صب الخرسانة للمحطة الثالثة في موقع براكة.

ويأتي هذا الإنجاز المهم في تطوير البرنامج النووي السلمي لدولة الإمارات بعد استلام رخصة البدء بعمليات الانشاء للمحطتين الثالثة والرابعة من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية حيث قامت المؤسسة بصب أكثر من / 1954 / مترا مكعبا من الخرسانة بحضور عدد من المسؤولين من مؤسسة الامارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية " كيبكو".

وتعتبر عملية صب خرسانة السلامة في المحطة الثالثة أولى خطوات الانشاء في المحطة حيث أجريت أعمال تحضيرية للموقع استمرت 12 شهرا استعدادا لعمليات الصب والتي شملت أعمال حفر وتسوية لسطح الأرض وصب المواد العازلة للماء وتركيب حديد التسليح والصلب.

وتتمثل خرسانة السلامة في الخرسانة الأولى وهي جزء من أساس مبنى احتواء المفاعل النووي وستستمر عمليات صب الخرسانة على نحو منتظم بعد الانتهاء من صب الخرسانة الأولى.

وستواصل المؤسسة أعمال الإنشاء في المحطة بصب الخراسانة إلى أن تصل الى ارتفاع محدد ليتم تثبيت لوح البطانة لمبنى احتواء المفاعل.

وسيتم الانتهاء من تشييد مبنى احتواء المفاعل خلال السنوات الثلاث المقبلة ملتزمين بدخول المحطة الثالثة المرحلة التجارية في العام 2019 .

وقال سعادة المهندس محمد ابراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية " ان هذا الانجازا يعد جديدا لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وبرنامج الطاقة النووية السلمية لدولة الإمارات حيث تعمل المؤسسة جاهدة على تسخير جميع مصادرها لتسليم المشروع في الوقت المحدد وتوفير طاقة نووية آمنة وفعالة وموثوقة لدولة الإمارات العربية المتحدة ابتداء من عام 2017 ".

وأضاف " تسملت المؤسسة مؤخرا رخصة ببدء الأعمال الانشائية في المحطتين الثالثة والرابعة من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية حيث بدأنا بأعمال صب الخرسانة حسب الجدول الزمني المحدد .. وكما هو الحال في جميع أعمالنا نحن ملتزمون بضمان السلامة القصوى في جميع الخطوات المتخذة لبناء محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات ".

وجاء قرار منح الرخصة للمباشرة بأعمال إنشاء المحطتين الثالثة والرابعة بعد عملية مراجعة مكثفة استمرت 18 شهرا من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وفريق من خبراء الطاقة النووية.

ووصلت نسبة الانجاز في المحطة الأولى إلى أكثر من 57 بالمائة وهي تعتبر واحدة من بين أربع محطات يتم إنشاؤها ضمن برنامج الدولة للطاقة النووية السلمية لتبدأ العمليات التجارية في عام 2017 .. والأعمال الانشائية جارية في الوقت ذاته في محطة الطاقة النووية الثانية.

وعند اكتمال انشاء المحطات الأربع في العام 2020 ستسهم الطاقة النووية بتوفير نحو 25 بالمائة من احتياجات الدولة من الطاقة الكهربائية والتقليل من انبعاثات الكربون بحوالي 12 مليون طن سنويا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للطاقة النووية تبدأ أعمال إنشاء المحطة الـ 3 من البرنامج النووي السلمي الإمارات للطاقة النووية تبدأ أعمال إنشاء المحطة الـ 3 من البرنامج النووي السلمي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:51 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

32 عملًا سينمائيًا في المهرجان الوطني للفيلم القصير

GMT 20:22 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

البوت يتربع على عرش الموضة الرجالي

GMT 02:26 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

Elie Saab يطلق عطره الجديد Rose Couture

GMT 13:16 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

نفوق أطول هر منزلي في العالم

GMT 13:10 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة دكتوراة تؤكد قدرة الإمارات على إستضافة أكبر المعارض

GMT 01:43 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السخانات الشمسية إجبارية في زايد

GMT 07:47 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور كتاب "فقه الخلافة وتطورها" لعبد الرازق السنهورى

GMT 01:43 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل جثة حوت ضخم على ظهر شاحنة في جنوب آسيا

GMT 04:41 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "Le Dey d’Alger" يقدم أشهى الأطباق التقليدية الجزائرية

GMT 20:18 2016 الخميس ,23 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل فريق "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates