توقعات بزيادة التدفقات الاستثمارية لقطاع الطاقة في أفريقيا
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بزيادة التدفقات الاستثمارية لقطاع الطاقة في أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بزيادة التدفقات الاستثمارية لقطاع الطاقة في أفريقيا

قطاع الطاقة
دبي - صوت الإمارات

توقع خبراء في قطاع الطاقة، أن تشهد السنوات المقبلة زيادة كبيرة في التدفقات الاستثمارية إلى أفريقيا وخاصة في قطاعي الطاقة والتعدين، مؤكدين أن القارة السمراء تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع.

كما توقعوا خلال مشاركتهم في جلسة " التطورات الجديدة في الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الطاقة"، بقاء سعر برميل النفط في حدود 60-70 دولارا للبرميل خلال العامين المقبلين.

وتوقع العضو المنتدب لـ " القلعة هولدنج"، محمد شعيب ومقرها مصر أن يصل سعر برميل النفط إلى 70 دولارا للبرميل بنهاية عام 2016 وسيتراوح بين 60-70 دولارا للبرميل في العامين المقبلين، مشيرا إلى أن المعروض النفطي في السوق العالمية كبير، منوها إلى أن النمو الاقتصادي تراجع في دول مثل الصين والهند واليابان وكذلك في ألمانيا وفي معظم البلدان الأوروبية.

وأكد " إن هناك اهتماما متزايدا من قبل الشركات العالمية بالاستثمار في قطاع الطاقة في مصر لوجود إمكانات بترولية هائلة سواء زيت أو غاز في مصر وخاصة في المياه العميقة للبحر الأبيض المتوسط والاحتياطات المحتملة في البحر الأحمر والدلتا والصحراء الغربية، ما يجعل مصر جذابة جدا أمام الشركات الأجنبية الكبرى".

من جهته، بين المدير التنفيذي لشركة "كريسنت إنتربرايز" العائلية نيراج أغراوال ومقرها الإمارات " إن الشركة رصدت 200 فرصة استثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "، مشيرا إلى أن الشركة لديها أنشطة في القطاع النفطي في ثلاث دول فيما تنتج 30 ألف برميل من النفط يوميا.

وتحدث عن الفرص الواعدة في قطاع الطاقة في كل من مصر والعراق مؤكدا أن الشركة تنظر دائما للفرص المتاحة في أسواق المنطقة، كما أنها تزن المخاطر أيضا.

بدوره، دعا مؤسس ورئيس (صحاري غروب) للطاقة- نيجيريا توني كولي إلى عدم النظر لأفريقيا على أنها دولة واحدة فهي مشكلة من 54 دولة، مطالبا ألا يقتصر تركيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة على قطاعات النفط والغاز والتعدين عند الحديث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في أفريقيا ونوه إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع البناء والإسكان والغذاء والصناعة والسياحة والاتصالات والبناء، داعيا المستثمرين إلى الاستفادة من الفرص الواعدة في أفريقيا بما فيها نيجيريا الغنية بالنفط.

وأشار "  إن أكثر من 60% من إجمالي سكان أفريقيا والذين يصل إجمالهم إلى 1,4 مليار نسمة تقل أعمارهم عن 30 عاما"، مشيرا إلى أن أفريقيا تحتاج لاستثمارات في شتى قطاعاتها والتي تعتبر كلها قطاعات واعدة أمام الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بزيادة التدفقات الاستثمارية لقطاع الطاقة في أفريقيا توقعات بزيادة التدفقات الاستثمارية لقطاع الطاقة في أفريقيا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates