شرطة دبي وضبط الكربون يوقعان اتفاقية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي و"ضبط الكربون" يوقعان اتفاقية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي و"ضبط الكربون" يوقعان اتفاقية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة

المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون
دبي-وام

وقعت شرطة دبي ومركز دبي المتميز لضبط الكربون اليوم اتفاقية تعاون تهدف إلى تنظيم وإطلاق مبادرات مشتركة بشأن الاستهلاك الرشيد للطاقة والوقود وموازنة انبعاثات الكربون وصولا إلى تحويل شرطة دبي إلى أول شرطة في العالم تتحول إلى هيئة متوازنة في مجال الكربون.

وقال المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون في تصريح له بهذه المناسبة .. أن شرطة دبي تميزت منذ تأسيسها بنظرتها المستقبلية كما تشهد على ذلك العديد من المبادرات التي أطلقتها..مشيرا إلى أنه اليوم تخطو هذه المؤسسة القديرة خطوة إضافية نحو التعامل مع المسائل البيئية ومسائل الانبعاثات الغازية لتكون القوة الشرطية الأولى في العالم التي تتبنى تطبيق هذه السياسة.

وأوضح أنه كخطوة أولى لتطبيق الاتفاقية الجديدة سيقوم مركز دبي المتميز لضبط الكربون بإجراء مسح كربوني متكامل لجميع مباني شرطة دبي وسيعمل المركز بالتعاون مع الاتحاد لخدمات الطاقة لتحديد مصادر الترشيد المحتملة في استهلاك الطاقة وتقديم توصيات تقنية محددة للاستفادة منها .

وسيقود تطبيق التوصيات إلى ترشيح هذه المباني للحصول على شهادات المباني الخضراء ومنها شهادتي لييدز و ايزو وغيرها كما سيتم تقييم جوانب أخرى في عمل الشرطة غير المباني ومنها على سبيل المثال فعالية سيارات الدوريات وفرص استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل وضع لوحات ضوئية على مظلات مواقف السيارات أو أسطح الأبنية.

وأضاف أن مركز دبي المتميز لضبط الكربون سيقدم خريطة الطريق للمبادرات الخضراء لشرطة دبي فيما تتكفل السلطات بالتخطيط للإجراءات التنفيذية بعد ذلك حيث يضع نجاح هذه المشاريع شرطة دبي في موقع متقدم عالميا بين الجهات الشرطية من حيث الاستهلاك الرشيد للطاقة كما تنسجم المشاريع جميعها مع خطة تخفيض انبعاثات الكربون إلى الصفر.

ويسهم التعاون بين شرطة دبي ومركز دبي المتميز لضبط الكربون في تعزيز التنمية المستدامة والخضراء في دبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة بجانب تعزيز التجارة الخضراء واستثماراتها في الأسواق الإقليمية وتسريع عملية تبني التكنولوجيا والمنتجات والخدمات الخضراء في جميع أرجاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي وضبط الكربون يوقعان اتفاقية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة شرطة دبي وضبط الكربون يوقعان اتفاقية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates