عبدالله بن زايد افتتح ثلاث محطات للطاقة الشمسية في فيجي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله بن زايد افتتح ثلاث محطات للطاقة الشمسية في فيجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد افتتح ثلاث محطات للطاقة الشمسية في فيجي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية
فيجي - وام

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم مشروع شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية الذي سيوفر الطاقة النظيفة لثلاث جزر في جمهورية فيجي.

وتتولى مصدر مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة تنفيذ المشروع الذي يعد ثالث المشاريع الممولة عبر صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار ويموله صندوق أبوظبي للتنمية.

حضر افتتاح مشروع شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في جمهورية فيجي الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية وسعادة الدكتور ثاني أحمد الزيودي مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بوزارة الخارجية .

وخلال الافتتاح الذي أقيم بمدينة نادي في فيجي أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أن الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بإبراز أهمية الطاقة المتجددة ودورها في تأمين إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة النظيفة وبالتالي تحفيز النمو الاقتصادي والحد من تأثيرات تغير المناخ ولا سيما بالنسبة لبلدان المحيط الهادئ.

وأثنى سموه على الجهود التي بذلتها "مصدر" و"صندوق أبوظبي للتنمية" لإنجاز مشروع شبكات الطاقة الشمسية المصغرة والتي ستساعد فيجي على تلبية نحو نصف احتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

ويصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطات الجديدة إلى 555 كيلوواط وسوف تؤم ن أكثر من 40% من الطلب اليومي على الكهرباء في كل من الجزر الثلاث مما سيساهم في توفير 259 ألف لتر من وقود الديزل وبالتالي خفض التكاليف بمقدار 497 ألف دولار سنويا إضافة إلى تفادي إطلاق 722 طنا من غاز ثاني أوكسيد الكربون في السنة.

وأكد رئيس وزراء فيجي فوريك باينيماراما على قوة العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الإمارات وفيجي مضيفا : "نشكر لحكومة دولة الإمارات قيامها بتمويل وتنفيذ هذا المشروع المهم الذي ينطوي على أهمية كبيرة لبلادنا. فإلى جانب توفير إمدادات الكهرباء للمنازل سوف تساعد شبكات الطاقة الشمسية المصغرة على إنشاء مشاريع وقطاعات عمل صغيرة النطاق في تلك الجزر النائية".

**********----------********** وقال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: "نحن فخورون بالدور الهام الذي يقوم به صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ في توفير الطاقة النظيفة والمستدامة لسكان فيجي عبر شبكات الطاقة الشمسية المصغرة. ويعكس افتتاح هذا المشروع التزام دولة الإمارات بدعم قطاع الطاقة المتجددة في الدول النامية وتماشيا مع إيمان صندوق أبوظبي للتنمية بأهمية الطاقة النظيفة في تعزيز التنمية المستدامة".

من جانبه قال الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ"مصدر": "توفر الطاقة المتجددة حلا مجديا من حيث التكلفة في البلدان النامية فضلا عن مساهمتها في الحد من انعكاسات تغير المناخ. .وبما أن تكاليف توليد الكهرباء في دول جزر المحيط الهادئ تعتبر من الأعلى عالميا فإن محطات الكهرباء العاملة بالطاقة الشمسية في فيجي تقدم نموذجا مبتكرا على الدور الذي يمكن للطاقة المتجددة القيام به لتوفير حلول عملي ة منخفضة الكربون وذات جدوى اقتصادية في تلك المنطقة".

وأضاف: "انطلاقا من كون "مصدر" مطورا رائدا لمشاريع الطاقة المتجددة المبتكرة فإننا فخورون بتقديم حلول مستدامة لتعزيز إمكانية الاستفادة بشكل أكبر من مصادر الطاقة النظيفة والمساهمة في تسريع عجلة التنمية من خلال حلول مستدامة لدعم النمو الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم".

وتشمل المشاريع الثلاثة لشبكات الطاقة الشمسية المصغرة محطة للطاقة الشمسية في جزيرة كادافو /249 كيلوواط/ ومحطتين للطاقة الشمسية في جزيرتي لاكيبا وروتوما بطاقة 153 كيلوواط لكل منهما.

وكان سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قد أطلق صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ في مارس 2013 بهدف دعم إنشاء مشاريع للطاقة المتجددة في عدد من جزر المحيط الهادئ.

وقامت "مصدر" بتنفيذ محفظة متميزة من مشاريع الطاقة النظيفة في جزر المحيط الهادئ ويشمل ذلك محطة للطاقة الشمسية باستطاعة 500 كيلوواط في جزيرة فافاو بمملكة تونغا ومحطة لطاقة الرياح باستطاعة 550 كيلوواط في ساموا وقد جرى تمويل المشروعين عبر صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادىء.

وتساعد مشاريع الطاقة المتجددة بلدان المحيط الهادئ على توفير التكاليف العالية لاستيراد وقود الديزل فضلا عن خفض انبعاثاتها الكربونية. وفي هذا السياق أشارت تقارير صادرة عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة /آيرينا/ إلى أن الطاقة المتجددة أصبحت تشكل الآن منافسا حقيقيا من حيث التكلفة للوقود التقليدي الذي يتم استيراده بتكاليف عالية في منطقة المحيط الهادئ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد افتتح ثلاث محطات للطاقة الشمسية في فيجي عبدالله بن زايد افتتح ثلاث محطات للطاقة الشمسية في فيجي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates