هيئة تنظيم الطاقة الأردنية تعلن حالة التأهب بسبب الأحوال الجوية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"هيئة تنظيم الطاقة" الأردنية تعلن حالة التأهب بسبب الأحوال الجوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيئة تنظيم الطاقة" الأردنية تعلن حالة التأهب بسبب الأحوال الجوية

الطاقة الأردنية
عمان - بترا

دعا رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري شركات الكهرباء والمواطنين الى التعاون مع الهيئة وكوادرها المنتشرة في الميدان خلال المنخفض الجوي الذي يبدأ تأثيره على المملكة مساء اليوم.

وقال الحياري في تصريح صحفي اليوم الخميس ان الهيئة أعلنت حالة التأهب القصوى في مركز ادارة الازمات والطوارئ التابع للهيئة وفي مراكز الاتصال وغرف الطوارئ في شركات الكهرباء في المملكة للتعامل مع تداعيات المنخفض، داعيا اياها الى اتخاذ الاجراءات الضرورية ورفع جاهزيتها للتعامل مع الموجة الباردة واستقبال شكاوى المواطنين ومعالجتها بأقصى سرعة ممكنة.

واكد الحياري خلال جولة له على عدد من مراكز الشركات العاملة في المملكة، ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين واصلاح الاعطال بالسرعة الممكنة.

وحث المواطنين على التبليغ عن أي حالات "استجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية" لتجنب حدوث انقطاعات في التيار وما يرتبه ذلك من مخاطر على السلامة العامة.

واضاف ان القانون ينص على انه "يعاقب كل من قام بالربط على النظام الكهربائي بطريقة غير قانونية دون وجه حق أو أقدم أو ساعد على سرقة الطاقة الكهربائية بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين" وتضاعف هذه العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

كما "يعاقب كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق ضرراً، بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين". وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

واشار الى تكثيف دور وعمل الضابطة العدلية في الهيئة للعمل مع كوادر شركات الكهرباء خلال المنخفض الجوي الحالي لضمان الحفاظ على مستوى التزود بالطاقة من خلال مكافحة الاستجرار غير المشروع للكهرباء وإنزال العقوبات بالمخالفين.

ودعا الحياري المواطنين إلى تفهم مثل هذه الظروف والانقطاعات في التيار الكهربائي التي قد تنجم بسبب الظروف الجوية السائدة، داعياً المواطنين للتعاون مع الهيئة وشركات توزيع الكهرباء بهذا الشأن واستخدام وسائل التدفئة الأكثر امانا واقل كلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة تنظيم الطاقة الأردنية تعلن حالة التأهب بسبب الأحوال الجوية هيئة تنظيم الطاقة الأردنية تعلن حالة التأهب بسبب الأحوال الجوية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates