وفد من أيكوم الأميركية يزور كهرباء ومياه دبي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من "أيكوم" الأميركية يزور كهرباء ومياه دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من "أيكوم" الأميركية يزور كهرباء ومياه دبي

سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

التقى سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمقر الهيئة .. مايكل بيرك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أيكوم" الأميركية على رأس وفد ضم رياض الناشف النائب التنفيذي للرئيس-الشرق الأوسط والمدير التنفيذي في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وحامد زغو الرئيس التنفيذي للعمليات والنائب التنفيذي للرئيس-الشرق الأوسط.

حضر اللقاء كل من الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الموارد البشرية ودعم الأعمال وخولة المهيري نائب الرئيس-قطاع التسويق والإتصال المؤسسي في هيئة كهرباء ومياه دبي.

ورحب سعادة العضو المنتدب بالوفد وقدم شرحا حول عمل الهيئة وأنشطتها وتطورها والتقدم المستمر في خدماتها مؤكدا حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على ترسيخ أطر التعاون والتنسيق مع الشركات في المجالات المتعلقة بالطاقة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من الخدمات التي يتميز بها كلا الجانبين.

واستعرض مشاريع ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي التي تستند إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وتطرق إلى عدد من مشاريع الهيئة الكبرى مثل مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومشروع توليد الكهرباء باستخدام تقنية الفحم النظيف بحصيان ومشروع الشبكات الذكية ومشروع توسعة محطة توليد الكهرباء وتحلية المياه المحطة "ام" وأهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها الهيئة.

وقال إن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تقوم بتنفيذه هيئة كهرباء ومياه دبي يعد أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة وستصل قدرته الإنتاجية إلى 1000 ميجاوات بحلول عام 2019 و3000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميجاوات في عام 2013 على أن يتم تشغيل المرحلة الثانية بقدرة 200 ميجاوات في عام 2017 .

ويضم المجمع مركزا للبحوث والتطوير ومركزا لاختبارات الطاقة الشمسية ومركزا للابتكار وجامعة تعليمية ومركزا تدريبيا.

وأكد سعادة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة قدمت النموذج الأمثل في الأداء والكفاءة والانتاجية والتميز في توفير خدمات الكهرباء والمياه باعتمادية وتوافرية عالية تنافس أعلى المعايير العالمية.

ونوه إلى سعي الهيئة لتنويع مصادر توليد الطاقة وزيادة نسبة الاعتماد على الطاقة المتجددة موضحا أن استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 كانت تسعى للوصول بنسبة مساهمة المصادر المتجددة في توليد الطاقة إلى واحد في المائة بحلول 2020 وخمسة في المائة بحلول 2030 لكن الهيئة ارتأت ضرورة زيادة هذه النسبة لتصل إلى 7 في المائة بحلول 2020 و15 في المائة بحلول 2030.

ولفت سعادته إلى أن قيمة استثمارات الهيئة في قطاع الطاقة تبلغ أكثر من 56 مليار درهم على مدى السنوات الخمس القادمة في مجالات تعزيز قدرات إنتاج المياه والكهرباء والطاقة المتجددة والشبكات الذكية وما يتبعها من شبكات نقل وتوزيع وتشمل الاستثمارات مشاريع عدة يأتي في مقدمتها تكلفة البنية التحتية الداعمة للإمارة لاستضافة معرض إكسبو 2020 والتي تقدر بـ 2.6 مليار درهم.

وقال سعادته إن الهيئة حققت نتائج منافسة للغاية تفوقت حتى على القطاع الخاص متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في الكفاءة والاعتمادية حيث تمكنت الهيئة من رفع مستوى كفاءة إنتاج الطاقة بنسبة 22 في المائة في الفترة الممتدة بين عامي 2006 و2014 باستخدام أحدث التقنيات وتبني الإبتكارات التكنولوجية .كما تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية وذلك بخفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى حوالي 3.26 في المائة مقارنة مع نسبة 6 إلى 7 في المائة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.. وانخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 9 في المائة مقارنة مع 15 في المائة في أمريكا الشمالية لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي.

وأوضح أن الهيئة تمكنت أيضا من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنويا والذي بلغ 4.9 دقيقة إنقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وسلط سعادته الضوء على مبادرات الهيئة الثلاث الذكية التي أطلقتها في إطار مبادرة دبي الذكية حيث تقوم من خلال المبادرة الذكية الأولى "شمس دبي" بربط الطاقة الشمسية بالمنازل والمباني وتشجيع أصحاب المنازل والمباني عبر تركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها مع شبكة الهيئة مما سيساهم في تنويع مصادر الطاقة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء.

وتشمل المبادرة الثانية التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية.. أما المبادرة الثالثة فتهدف إلى إنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية بهدف خفض تلوث الهواء وحماية البيئة من الانبعاثات الناجمة من عوادم السيارات .

وقد دشنت الهيئة نهاية الشهر الماضي أول محطة شحن كهربائية في مبناها الرئيسي وستشهد المرحلة الأولى من هذه المبادرة تركيب 16 محطة شحن كهربائي في أرجاء الإمارة.

وتطرق سعادته للمبادرات والفرص الاستثمارية المتاحة من خلال مشاريع الهيئة.

وأبدى وفد شركة "أيكوم" الأميركية اهتماما ورغبة في المشاركة بمشاريع الهيئة.. وقدم شرحا حول عمل شركة أيكوم التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مقرا لها وتقدم خدماتها فيما يزيد على 140 بلدا حول العالم ..

كما أنها تعد رائدة على مستوى العالم في مجال تقديم الخدمات الفنية والاستشارية والدعم الاداري في مختلف المجالات المرتبطة بهذه الخدمات التي تشمل قطاعات النقل والأبنية والمنشآت والتخطيط العمراني والحضري والبيئة والطاقة والمياه وإدارة المشاريع وكذلك المشاريع الحكومية .

وقد أدرجت شركة إيكوم ضمن قائمة " فورتشين 500 " كما أنها تحتل المركز الأول في مجال التصميم على مستوى العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من أيكوم الأميركية يزور كهرباء ومياه دبي وفد من أيكوم الأميركية يزور كهرباء ومياه دبي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates