وكالة الطاقة الذرية توزع مشروع قرار عربياً حول مخاطر القدرات النووية
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وكالة الطاقة الذرية توزع مشروع قرار عربياً حول مخاطر القدرات النووية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة الطاقة الذرية توزع مشروع قرار عربياً حول مخاطر القدرات النووية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية
فيينا - كونا

 وزعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية على دولها الاعضاء هنا اليوم مشروع قرار حول مخاطر القدرات النووية الاسرائيلية على الشرق الاوسط قدمته دولة الكويت بصفتها رئيسة المجموعة العربية في فيينا.
ويتوقع ان تنظر الدورة ال 58 للمؤتمر العام للوكالة التي بدات اعمالها هنا امس وتستمر خمسة ايام في اعتماد هذا القرار نظرا لكون اسرائيل وعلى خلاف كافة دول الشرق الاوسط ترفض الانضمام الى معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية كما تعارض اخضاع منشآتها النووية لرقابة مفتشي الوكالة.
واكد مشروع القرار العربي اهمية انضمام اسرائيل الى معاهدة الانتشار النووي واخضاع جميع مرافقها النووية لضمانات الوكالة الشاملة من اجل تحقيق عالمية تلك المعاهدة في الشرق الاوسط معيدا الى الاذهان قرار الدورة ال 53 للمؤتمر العام وقرار مجلس الامن الذي طلب من اسرائيل في جملة امور ان تخضع جميع مرافقها النووية للرقابة الدولية. واشار مشروع القرار العربي الى ان الدول العربية تدرك ان الانضمام الى معاهدة عدم الانتشار النووي واخضاع جميع المرافق النووية في المنطقة لضمانات الوكالة الشاملة هو شرط مسبق لانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية في الشرق الاوسط. ورحبت الدول العربية في مشروع القرار بالمبادرات الدولية الاخيرة التي تدعو الى ارساء عالم خال من الاسلحة النووية معربة في الوقت ذاته عن قلقها ازاء التهديد الذي يشكله انتشار الاسلحة النووية بالنسبة للامن والاستقرار في الشرق الاوسط. كما اعربت الدول العربية عن قلقها ازاء القدرات النووية الاسرائيلية مطالبة اسرائيل بالانضمام الى معاهدة الانتشار واخضاع جميع مرافقها النووية لضمانات الوكالة الشاملة. وحثت الدول العربية في ختام مشروع قرارها مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية على العمل مع الدول المعنية وصولا الى تحقيق هذا الهدف وتقديم تقرير سنوي شامل عن تنفيذ هذا القرار في اطار بند في جدول الاعمال عنوانه القدرات النووية الاسرائيلية الى مجلس المحافظين والى المؤتمر العام.
وكان سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا والذي يتولى حاليا رئاسة مجلس السفراء العرب في فيينا صادق معرفي صرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجموعة العربية ستقدم مشروع القرار العربي حول القدرات النووية الاسرائيلية لطرحه رسميا خلال الدورة ال 58 للمؤتمر العام للوكالة الذي بدا اعماله امس ويستمر خمسة ايام.
وقال السفير معرفي ان بند القدرات النووية الاسرائيلية لا يقل اهمية عن اي موضوع مطروح على جدول اعمال المؤتمر العام لعلاقته المباشرة بتحقيق الامن والسلم في منطقة الشرق الاوسط

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة الطاقة الذرية توزع مشروع قرار عربياً حول مخاطر القدرات النووية وكالة الطاقة الذرية توزع مشروع قرار عربياً حول مخاطر القدرات النووية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates