الإمارات للطاقة النووية تنظم منتديين في أبوظبي والظفرة
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات للطاقة النووية" تنظم منتديين في أبوظبي والظفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للطاقة النووية" تنظم منتديين في أبوظبي والظفرة

الإمارات للطاقة النووية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منتديين مجتمعيين، أقيم المنتدى الأول بمجمع بينونة التعليمي بمنطقة الظفرة، والثاني بمركز مؤتمرات جامعة زايد في مدينة أبوظبي. يعد هذا النشاط جزءاً من سلسلة من المنتديات المجتمعية والبرامج التوعوية الشاملة التي تقيمها المؤسسة في جميع أنحاء دولة الإمارات، للتعريف وتوعية الجمهور حول برنامج الطاقة النووية للإمارات، ضمن التزام المؤسسة بالتواصل المستمر، ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

وأوضحت المؤسسة أن الطاقة النووية السلمية توفر أكثر من 11% من احتياجات العالم من الطاقة الكهربائية ومن دون انبعاثات كربونية تقريباً، حيث يعمل حالياً نحو 448 محطة للطاقة النووية في 30 دولة، بالإضافة إلى 58 محطة قيد الإنشاء.

وتحدث المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عن مستجدات البرنامج، ومراحل رحلة السعي نحو تطوير أول محطة نووية سلمية في دولة الإمارات وتشغيلها، منوهاً بأهمية الطاقة النووية السلمية الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة كمصدر أساسي للطاقة الكهربائية، ومساهمتها في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة.

وأكد الحمادي سعي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وبخطى ثابتة، نحو تحقيق مهمتها، والتي تتلخص في توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وموثوقة وصديقة لبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2018.

كما أكد ضرورة مواصلة التفاعل المفتوح مع مجتمع الدولة، لرفع مستوى الوعي والمعرفة بقطاع الطاقة النووية، إلى جانب تمكين الحضور في المنتديات من الاطلاع على أهمية إنتاج طاقة نووية سلمية آمنة وموثوقة ومستدامة وصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن المؤسسة ستحتاج إلى 2000 موظف تقريبًا لتشغيل محطات الطاقة النووية السلمية في الدولة، وأسست المؤسسة برنامجًا خاصًا لاستقطاب هذه الكوادر والكفاءات وتطوير مهاراتها، برنامج «رواد الطاقة»، ويسعى إلى استقطاب طلبة الثانوية العامة من القسم العلمي المتفوقين وخريجي الهندسة والخبراء من مختلف التخصصات، ومنحهم الفرص الدراسية والتدريبية المناسبة لكي يصبحوا قادة في قطاع الطاقة النووية المتنامي في دولة الإمارات.

وأضاف الحمادي، أن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية يساهم في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي لدولة الإمارات، من خلال تزويد شبكة الدولة بطاقة كهربائية آمنة ونظيفة وموثوقة وصديقة للبيئة، كما يعد المشروع عاملاً أساسياً ومحفزاً لتحقيق أهداف الدولة الخاصة بالتنويع الاقتصادي.

وقدم عدد من موظفي الإدارة العليا والمهندسين العاملين بالمؤسسة شرحاً مفصلاً للحضور، واستعرضوا آخر مستجدات مشروع محطات براكة للطاقة النووية، والتصورات المستقبلية للمشروع النووي السلمي الإماراتي، وعقب العروض التقديمية أتيحت الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم حول مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

وتم خلال المنتدى عرض مدى التقدم الذي تحقق في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية، وفق أكثر الجداول الزمنية طموحاً في العالم، وذلك من خلال عرض مجموعة من الصور ومقاطع فيديو توضيحية وتطبيقات الواقع الافتراضي، والتي تتيح للجميع القيام بجولة افتراضية في مرافق محطات براكة للطاقة النووية السلمية، حيث وصلت نسبة إنجاز المحطة الأولى في مشروع محطات براكة إلى أكثر من 96%، فيما بلغت نسبة الإنجاز الإجمالية في المحطات الأربع إلى 84%.

وتم فتح باب النقاش، وطرح الأسئلة والمقترحات من قبل الحضور، حيث تم التركيز على السلامة والأمن في المحطات النووية السلمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للطاقة النووية تنظم منتديين في أبوظبي والظفرة الإمارات للطاقة النووية تنظم منتديين في أبوظبي والظفرة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:51 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

32 عملًا سينمائيًا في المهرجان الوطني للفيلم القصير

GMT 20:22 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

البوت يتربع على عرش الموضة الرجالي

GMT 02:26 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

Elie Saab يطلق عطره الجديد Rose Couture

GMT 13:16 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

نفوق أطول هر منزلي في العالم

GMT 13:10 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة دكتوراة تؤكد قدرة الإمارات على إستضافة أكبر المعارض

GMT 01:43 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السخانات الشمسية إجبارية في زايد

GMT 07:47 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور كتاب "فقه الخلافة وتطورها" لعبد الرازق السنهورى

GMT 01:43 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل جثة حوت ضخم على ظهر شاحنة في جنوب آسيا

GMT 04:41 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "Le Dey d’Alger" يقدم أشهى الأطباق التقليدية الجزائرية

GMT 20:18 2016 الخميس ,23 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل فريق "الوحدة"

GMT 05:31 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

بـ"رقص الهوانم وزغطة" الدور الأول تفتتح موسم خريف الجنينة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates