إقامة 11 مشروعًا للطاقة الشمسية في خليج السويس
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقامة 11 مشروعًا للطاقة الشمسية في خليج السويس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقامة 11 مشروعًا للطاقة الشمسية في خليج السويس

السويس - وكالات

أكدت مدير تطوير الأعمال في ركز أبحاث الطاقة في هولندا ريبيكا جرونينج، إن تقليل الانبعاث هدف رئيسي للجميع، وهي على ثقة بأن دول المنطقة تتجه لتحقيق الريادة في مجال الطاقة النظيفة والمستدامة. جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للنسخة السنوية الرابعة من قمة المستثمرين في مجال الطاقة البديلة بدبي. وتم مناقشة سبل إقامة مشاريع نوعية في الدول النامية وكيفية الحصول على التمويل المناسب وتقليل المخاطر، بالإضافة إلى التركيز على ضرورة فهم السوق المحلية والصعوبات التي تواجه التطبيق حسب كل موقع. شارك في الجلسة كل من رئيس الابتكار وإدارة الأصول في مصدر للطاقة وتوبياس كلوس، رئيس قسم التطوير في مركز أبحاث الطاقة الشمسية الدولي في كونستانس دانيال كالديرون. وناقشت فعاليات القمة التجربة المصرية وأهم المشاريع الحالية والمستقبلية وخاصة بعد موافقة هيئة التنمية الصناعية على إقامة 11 مشروع للطاقة الشمسية بقيمة 390 مليون دولار في خليج السويس. وبدوره تحدث رئيس هيئة التنمية الصناعية في مصر د.محمود الجرف، عن وضع البلد وأهدافه فيما يتعلق بالتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة قائلا، "تمتلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كافة المكونات اللازمة، وأنا على ثقة بأن لدى كل شخص من الحضور فكرة لتطبيق هذا الأمر ويتم العمل حاليا على جمع الأفكار المبتكرة لتطبيقها لاحقا. لدينا كافة الموارد المالية اللازمة وتتمثل الخطوة التالية في التعاون لاستكمال العمل على إنتاج الطاقة المتجددة. يشار إلى أن القمة من تنظيم "نسيبا"، المجموعة الفرنسية الرائدة في مجال تقديم المعلومات التجارية بالتعاون مع المؤسسة القطرية للكهرباء والماء، وشهد الحدث إعلان "كهرماء" عن بدء تنفيذ مشروعها الجديد لبناء مزرعة للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة 11 مشروعًا للطاقة الشمسية في خليج السويس إقامة 11 مشروعًا للطاقة الشمسية في خليج السويس



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates