الأعلى للطاقة وكهرباء دبي ينظمان ورشة عمل حول المشتريات العامة الخضراء
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأعلى للطاقة وكهرباء دبي ينظمان ورشة عمل حول المشتريات العامة الخضراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأعلى للطاقة وكهرباء دبي ينظمان ورشة عمل حول المشتريات العامة الخضراء

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - صوت الإمارات

نظم المجلس الأعلى للطاقة في دبي والهيئات التابعة له بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي مؤخرا ورشة عمل حول المشتريات العامة الخضراء .

وأعلن المجلس خلال الورشة عن إطلاق المعايير المشتركة للمشتريات العامة الخضراء بما يشمل المعايير العامة التي تعتبر بمثابة إطار العمل الجامع والمعايير الخاصة للإنارة الداخلية كأول فئة من المنتجات التي يتم تناولها.

واستضافت الورشة المستخدمين النهائيين وفرق المشتريات في هيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي ودبي للبترول وهيئة دبي للتجهيزات وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وإينوك والاتحاد لخدمات الطاقة وهيئة الطرق والمواصلات.

ويعتبر إطلاق المعايير المشتركة للمشتريات العامة الخضراء بمثابة الخطوة الأولى من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وستلعب هذه الخطوة دورا هاما في تحقيق وفورات الكهرباء والمياه المستهدفة بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030 والمحددة بموجب استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة.

وتساهم سياسات المشتريات العامة الخضراء في الترويج للانتقال نحو الاقتصاد الأخضر وتحسين الوعي وتطوير السوق بحيث تقدم منتجات وخدمات صديقة للبيئة .

وتنسجم ورشة العمل مع الرؤية الرشيدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لبناء اقتصاد أخضر بهدف تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وتهدف هذه المعايير الجديدة الخاصة بالانارة الداخلية التي طورتها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بدعم من " طاقتي " " برنامج دبي لكفاءة الطاقة " إلى الوصول للمستوى الأمثل لاستهلاك الطاقة مع تخفيض تكاليف دورة حياة المنتجات .

وستخضع السياسات الجديدة لمرحلة اختبار تشهد مشاركة الهيئات الأعضاء في المجلس الأعلى للطاقة في دبي قبل أن تعمم على نطاق واسع في الهيئات الحكومية الأخرى وقال سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي إن هذا الأمر يعتبر بمثابة خطوة إيجابية نحو تحقيق أهداف دولة الإمارات في مجال خفض الانبعاثات ودعم قضية أكبر تتمثل بتحسين كفاءة الطاقة في دبي.

وأضاف : " لقد قمنا بإطلاق المرحلة التجريبية لمنتجات الإنارة الداخلية وسنقوم في وقت قريب بإطلاق معايير لفئات المنتجات الأخرى أيضا " .

وتعمل الهيئات الأعضاء في المجلس الأعلى للطاقة في دبي في سبيل التوصل إلى رؤية مشتركة بما يشمل المعايير المشتركة وذلك بعد أن قام المجلس بتأسيس خارطة طريق مشتركة عام 2015 عبارة عن المبادئ التوجيهية لاعتماد المشتريات العامة الخضراء في إمارة دبي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للطاقة وكهرباء دبي ينظمان ورشة عمل حول المشتريات العامة الخضراء الأعلى للطاقة وكهرباء دبي ينظمان ورشة عمل حول المشتريات العامة الخضراء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:57 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط
 صوت الإمارات - التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 22:00 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة لتنظيف خزانات المطبخ من الدهون

GMT 12:40 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مقادير وطريقة تحضير دجاج تركي في الفرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates