كهرباء ومياه دبي تستعرض انجازاتها في استشراف المستقبل بقمة المعرفة 2016
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء ومياه دبي تستعرض انجازاتها في استشراف المستقبل بقمة المعرفة 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء ومياه دبي تستعرض انجازاتها في استشراف المستقبل بقمة المعرفة 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - صوت الإمارات

استعرض سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أسس ومكونات وتحديات وإيجابيات مدن المستقبل وسلط الضوء على جهود حكومة دبي في مجال استشراف المستقبل وتحقيق مبادرة دبي الذكية علاوة على المدن الذكية والتقدم المعرفي في التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان "المعرفة  ومدن المستقبل" خلال الدورة الثالثة من "قمة المعرفة 2016" التي تشارك فيها الهيئة بصفتها راعيا رئيسيا.

شارك في الجلسة كل من سعادة الدكتورة عائشة بطي بن بشر مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية وفيفيك وادوا أكاديمي وباحث وكاتب ورائد أعمال وبيبوب جي. جريستا رئيس مجلس الإدارة ورئيس العمليات لشركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل وديريك آهلبورن - الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب لتقنيات النقل.

وتعد "قمة المعرفة" الحدث المعرفي الأبرز على مستوى المنطقة وتنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار "المعرفة.. الحاضر والمستقبل" في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2016.

وقال الطاير : "تمتلك القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية واستراتيجيات لاستشراف المستقبل وجعل الدولة الأكثر استدامة والأذكى ومن أفضل الدول على مستوى العالم انسجاما مع رؤية الإمارات 2021" .

و أشار الطاير إلى أن الهيئة قامت بإنشاء المبنى المستدام الذي يعد أول مبنى حكومي مستدام في دولة الإمارات وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمباني الخضراء " لييد "..

مشيرا إلى أن المبنى يسهم في ترشيد نحو 66 في المائة من الطاقة ويتضمن محطة للطاقة الشمسية بقدرة /660 /كيلووات إضافة إلى ترشيد 48 في المائة من كمية المياه المستهلكة.

ولفت إلى أن مبنى الهيئة الرئيسي الجديد الذي يحمل اسم "مبنى الشراع" سيعد أطول وأكبر وأذكى مبنى في العالم يحقق صفرا في انبعاثات الغازات الكربونية بعد تركيب الألواح الكهروضوئية.

وتعد "قمة المعرفة" الحدث الأول من نوعه الذي يركز بشكل كامل على توطين المعرفة ويجمع جهات المعرفة العالمية والإقليمية المؤثرة والخبراء وقادة الفكر عبر منصة واحدة؛ لإطلاق المبادرات والمشاريع المتعلقة بتحويل مجتمعاتنا العربية إلى مجتمع المعرفة وهي حدث سنوي يتخذه المعنيون والمتخصصون وصناع القرار مرجعا لوضع الخطط ورسم السياسات المستقبلية.

وتهدف القمة أيضا إلى تسليط الضوء على أهمية المعرفة وتعزيز البرامج والأفكار التي تساعد على نشر الوعي بالمعرفة في جميع أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تستعرض انجازاتها في استشراف المستقبل بقمة المعرفة 2016 كهرباء ومياه دبي تستعرض انجازاتها في استشراف المستقبل بقمة المعرفة 2016



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates