الإمارات تفتتح أكبر محطة لتوليد الطاقة المركزة من الشمس
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تفتتح أكبر محطة لتوليد الطاقة المركزة من الشمس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تفتتح أكبر محطة لتوليد الطاقة المركزة من الشمس

أبو ظبي - وكالات

افتتح رئيس الإمارات حاكم أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مشروع «شمس 1» للطاقة الشمسية المركزة، معتبراً أن المشروع يمثل إنجازاً بارزاً ضمن رؤية الإمارات الرامية إلى تنويع اقتصادها ومواردها من الطاقة. وحضر الافتتاح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحشد من كبار المسؤولين في الدولة. وتعد محطة «شمس 1» أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة العاملة على مستوى العالم وتساهم في إنتاج 100 ميغاوات من الطاقة الكهربائية النظيفة بما يكفي لإمداد 20 ألف منزل في دولة الإمارات. وقال الشيخ خليفة إن إنجاز محطة «شمس 1» يؤكد حرص الإمارات والتزامها بالحفاظ على مكانتها المتميزة باعتبارها مزوداً رئيساً للطاقة وذلك من خلال توسيع نطاق ريادتها ليشمل قطاع الطاقة المتجددة. وقال وزير الدولة سلطان أحمد الجابر، رئيس شركة «مصدر» التي تشرف على مشاريع إمارة أبو ظبي للطاقة المتجددة، إن القدرة الإنتاجية لمحطة «شمس 1» تبلغ مئة ميغاوات وهي بالتالي «اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة قيد الخدمة في العالم». وتهدف أبو ظبي إلى تامين سبعة في المئة من حاجاتها في مجال الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول 2020. وقال سانتاغو سياغي، الرئيس التنفيذي لشركة «ابينغوا سولار» الإسبانية الشريكة في المشروع إن «شمس 1 هو اليوم اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم في كل المقاييس». وتستخدم محطات شمسية كثيرة في العالم تقنيات مختلفة عن تقنية الطاقة الشمسية المركزة لإنتاج الكهرباء، خصوصاً تقنية الخلايا الضوئية (فوتوفولتياييك). وباتت شركة «مصدر» حالياً منتجة لعشر الإنتاج العالمي من الطاقة الشمسية المركزة. ويتضمن المشروع طوابير طويلة من الألواح العاكسة للضوء على مساحة توازي 285 ملعب كرة قدم، وذلك في صحراء المنطقة الغربية في إمارة أبو ظبي، على بعد نحو 120 كيلومتراً من مدينة أبو ظبي. وتملك «مصدر» 60 في المئة من مشروع «شمس 1»، وتتقاسم النسبة المتبقية شركتا «ابينغوا سولار» الإسبانية» ومجموعة «توتال» النفطية الفرنسية العملاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تفتتح أكبر محطة لتوليد الطاقة المركزة من الشمس الإمارات تفتتح أكبر محطة لتوليد الطاقة المركزة من الشمس



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates