أبرز  اهتمامات صحف الإمارات الصادرة الخميس
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز اهتمامات صحف الإمارات الصادرة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز  اهتمامات صحف الإمارات الصادرة الخميس

صحف الإمارات
أبوظبي - وام

اهتمت صحف الإمارات الصادرة اليوم في مقالاتها الافتتاحية .. بانتخابات المجلس الاستشاري في الشارقة التي تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة أيام لاختيار أعضائه في أول تجربة انتخابية يتم فيها انتخاب نصف أعضاء المجلس بالتصويت والنصف الآخر يتم تعيينه .

وتناولت الصحف الأكاذيب الملفقة التي يروجها المتمردون الحوثيون وأنصار المخلوع حول دور التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

واهتمت بالقضية الفلسطينية وتصريحات بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة حول مواصلة اسرائيل للاستيطان ما يعد استخفافا بالمجتمع الدولي ويثير أسئلة أساسية بشأن التزام إسرائيل بحل الدولتين .. إضافة إلى المشهد السوري ودعوة الأطراف السورية إلى "جنيف" لجولة جديدة من الحوار تنطلق غدا الجمعة وتستمر ستة أشهر للبحث عن حل سياسي للأزمة التي اقتربت من الدخول في عامها السادس.

وتحت عنوان " الشارقة تنتخب استشارييها " قالت صحيفة " الاتحاد " إنه قبل ثمانية عشر عاما بدأت الشارقة تدريب أطفالها من طلاب وطالبات المدارس على الانتخابات وعلى الحياة البرلمانية من خلال برنامج صمم لطلاب المدارس في إمارة الشارقة للالتحاق ببرلمان الأطفال الذي كان أعضاؤه بين السادسة والثانية عشرة من أعمارهم وكانوا في ذلك العمر يناقشون المسؤولين الحكوميين ويسألونهم عن الخدمات والمشاريع في الإمارة الباسمة خصوصا المشاريع والقضايا التي تهم فئة الأطفال.

وأضاف الكاتب محمد الحمادي رئيس تحرير الصحيفة في مقال له اليوم أن اليوم يتحقق حلم جديد لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ويتحقق حلم جميل في إمارة الشارقة وفي دولة الإمارات بتوجه / 25 / ألف مواطن ومواطنة تقريبا إلى مراكز الاقتراع ابتداء من اليوم وعلى مدى الأيام الثلاثة المقبلة لاختيار أعضاء المجلس الاستشاري للإمارة في أول تجربة انتخابية للمجلس الاستشاري في الشارقة والذي سيتم انتخاب نصف أعضائه من خلال التصويت والنصف الآخر من خلال التعيين وقد يكون من بين الـ 195 مترشحا ومترشحة عدد من أولئك الأطفال الذين كانوا في يوم ما أعضاء في برلمان الأطفال وسيصبحون غدا أعضاء في برلمان الكبار الذي يساهم في خدمة مواطني الإمارة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة التي تسير عليها إمارة الشارقة تؤكد إيمان دولة الإمارات قيادة وحكومة بالعملية الديمقراطية وبالمشاركة الشعبية التي بلا شك أنها مطلب رسمي وشعبي ولكنها بأسلوب إماراتي خاص نهجه التدرج المدروس والمقنن.. وحضور المرأة في هذه الانتخابات لافت أيضا فـ 45% من المترشحين من النساء و 55% من الرجال وبالتالي تبقى حظوظ المرأة في الوصول إلى المجلس الاستشاري كبيرة وفرصتها لا تقل عن فرصة الرجال.

وتابع .. المواطنون في الشارقة محظوظون لأنهم يحصلون على فرصة اختيار من يمثلهم في المجلس الاستشاري لإمارتهم ومهما كان حجم دور المجلس فإن له تأثيره في حياة مواطني الشارقة لذا فإن وصول الشخص المناسب إلى مقاعد البرلمان أمر مهم.

وأكد أن الناخبين في الشارقة اليوم أمام مسؤولية وطنية كبيرة إذ يتوجب عليهم أن يحكموا روحهم الوطنية وأن يضعوا مصلحة دولتهم وإمارتهم نصب أعينهم وهم يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وبالتالي عليهم اختيار الأشخاص الأكثر كفاءة والأكثر عطاء وتميزا.

وقال الحمادي في ختام مقاله الإففتاحي .. إذا أراد مواطنو الشارقة مجلسا استشاريا فاعلا وأداء متميزا ونتائج ترضي الجميع يجب أن يعمل كل ناخب على إيصال المترشح الأفضل والأكفأ وهذا ليس بالأمر الصعب إذا تعلمنا من تجارب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي السابقة.

وحول موضوع آخر كتبت صحيفة " البيان " تحت عنوان " دعم اليمن " .. هناك من يحاولون الترويج لأكاذيب حول دور التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن وينسبون له أعمال تدمير وتخريب وقصف وقتل مدنيين ويرفقون بأكاذيبهم هذه صورا ملفقة من أعمال التدمير والتخريب التي يقوم بها المتمردون من مليشيات الحوثي وأنصار المخلوع علي صالح وينسبونها لقصف التحالف العربي.

وأشارت إلى أن هذه الأكاذيب لا يمكن أن يصدقها أحد خاصة مع كم المساعدات الإنسانية والدعم السياسي والمادي الذي تقدمه دول التحالف العربي للشعب اليمني وعلى رأسها دعم ومساعدات دولة الإمارات التي يشهد لها الجميع وكيف لا والإمارات الداعم الإنساني الأول عالميا فهل يعطي الغرباء البعيدين ويبخل على الأشقاء العرب المجاورين.

وأكدت أن دعم الإمارات لليمن ليس منة ولا مجرد مساعدة بل هو واجب والتزام أخذته دولة الإمارات على عاتقها وهو ما أكده أمس الأول سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .. أن الإمارات لن تدخر جهدا في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق وما قاله سموه ليس بحاجة لإثباتات بل إنه يصعب حصره حيث ذهبت مساعدات الإمارات لليمن في مختلف المجالات من إعادة بناء وتعمير إلى مساعدات مالية واجتماعية وغذائية وصحية وأمنية وعسكرية.

واختتمت " البيان " إفتتاحيتها بتساؤل.. ماذا قدم المتمردون الحوثيون ومن معهم وإيران التي تدعمهم للشعب اليمني سوى القتل والخراب والدمار.

من جهة أخرى وتحت عنوان " احتراف التضليل " قالت صحيفة " الخليج " ..

أحيانا يبلغ التضليل والرياء حدا يدعو إلى اليقين بأن من يمارس هذا النوع من المواقف هو أحمق أو مجنون لأنه لن يجد أحدا يصدقه بل إنه قد لا يصدق نفسه وإن صدقه أحد فهو أكثر حماقة منه.. وينطبق عليه المثل " يكاد المريب يقول خذوني.. ".

وأشارت إلى أن رئيس حكومة إسرائيل يتهم أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بأنه " يشجع على الإرهاب ".. متسائلة لماذا .. لأن الأمين العام ضاق ذرعا بالممارسات العنصرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني من بطش وقتل واستيطان وتهويد ومصادرة أراض وحصار واصطياد للأطفال في الشوارع وأعلن موقفا يتسم بالشجاعة كشف فيه جانبا من حقيقة إسرائيل ككيان عنصري يسد منافذ الأمل أمام الشعب الفلسطيني الذي لا يجد وسيلة ممكنه للدفاع عن حقوقه إلا رفض الاحتلال ومقاومته عندما خاطب مجلس الأمن يوم أمس الأول بالقول " إن الإحباط الذي يشعر به الفلسطينيون يتزايد تحت وطأة نصف قرن من الاحتلال وشلل عملية السلام " وقوله " إن الطبيعة البشرية تقضي بصدور رد فعل على الاحتلال الذي غالبا ما يكون حاضنة قوية للكراهية والتطرف ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز  اهتمامات صحف الإمارات الصادرة الخميس أبرز  اهتمامات صحف الإمارات الصادرة الخميس



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates