أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
آخر تحديث 10:24:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

صحف الإمارات
أبوظبي - وام

 أكدت صحف الإمارات أن أمتنا العربية والإسلامية ودعت عاما ثقيلا بكل ما شهدنا فيه من إرهاب وفتن وصراعات وأحداث دامية في بلداننا العربية والإسلامية وبلدان أخرى.

وأعربت صحف الإمارات الصادرة اليوم في افتتاحياتها عن أملها في أن يكون العام الجديد بداية لمسيرة جادة ومخلصة نحو عالم مختلف عما ألفناه بعيدا عن الظلم بكل أنواعه والكوارث التي هي من صنع البشر والحروب التي تتهدد الوجود الإنساني كله.. مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه رغم كل هذه الأحداث في العالم تواصل دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة مسيرة البناء والتنمية والتطور التي لا تعرف الصعب ولا المستحيل ولا يعوقها عائق مهما كانت الظروف.

فمن جانبها وتحت عنوان " عالم جديد " قالت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها إنه لا يمكن حتى لساحر أن يأتي بعالم جديد مختلف في عام واحد.. ما يتمناه العقلاء الواعون أن يكون العام الجديد بداية لمسيرة جادة ومخلصة نحو عالم مختلف عما ألفناه .. العالم الذي ألفناه يتفشى فيه الظلم بكل أنواعه وتتهدده الكوارث من صنع البشر من كل جانب ولا تفصله عن الحرب المنهية للوجود الإنساني إلا خطأ جسيم أو جنون من يضع أصابعه على الأزرار النووية.. وأضافت :" قد لا تستطيع الإنسانية أن تبني مجتمعا فاضلا وكاملا لأن خامتها ليست معصومة عن الأخطاء والأهواء لكن إن عزمت بصدق فيمكنها أن تسير في طريق يبعدها عن المخاطر المحدقة ويرفعها من انحطاط الظلم" .

وأكدت " الخليج " أن البداية ينبغي أن تكون من الالتزام مما راكمته البشرية من تطور في قيمها الأخلاقية ومبادئها الإنسانية وتشريعاتها الدولية.. موضحة أن الالتزام هنا يعني ألا تكون هناك قوانين خاصة بالأقوياء وآخرى تحكم الضعفاء بل أن يكون الاحتكام إلى كل هذه الثروة الإنسانية من القيم والمبادئ والتشريعات واحدا.. فحينما يحدث ذلك لن تقدم بلدان على احتلال آخرى لأن لديها القوة العسكرية لفعل ذلك ولا أن يحتكر الأقوياء الحرب أو العقوبات حتى يجبروا الأضعف على الاستجابة لأهوائهم وألا تحتكر القوى الكبرى الغنية المنظمات الدولية التي تشرع ما يمكن هؤلاء من زيادة ثروتهم على حساب إفقار الشعوب الأخرى الضعيفة ولا أن تنقل أعباء التغير المناخي من كاهلها إلى كاهل من لم يتسبب بها.

وشددت على أن العدل يقتضي أن تتحمل البلدان الغنية التي استغنت من خلال تلويثها للبيئة الذي يهدد العالم بالكوارث نتائج أنشطتها.. والعدل أيضا يتطلب من البلدان الكبرى التي تعهدت بالتخلص من ترسانتها النووية أن تفعل ذلك فورا لمصلحة العالم كما لمصلحتها.. واصفة تلك الترسانة النووية بأنها سيف مسلط على رؤوس الشعوب جميعا ووجودها يزيد من مخاطر دمار العالم.

وقالت " الخليج " في ختام افتتاحيتها إن ما نتطلع إليه في العام الجديد أن يستيقظ الكبار على حقيقة أن المخاطر أصبحت حقيقية ومهلكة وأن يبدأوا بتحكيم الإرث الفكري والتشريعي الإنساني في حل مشاكل الإنسانية انطلاقا من مبدأ العدالة لأن ما يشهده العالم من حروب واحتلالات وتمييز في مختلف المجالات وتغير مناخي بعيد تماما عن مفاهيم العدالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates