أبرز وأهم اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاثنين
آخر تحديث 16:39:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز وأهم اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز وأهم اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاثنين

الصحف الجزائرية
الجزائر - واس

أوضحت الصحف الجزائرية أن غياب التعاون والتنسيق بين الدول وعدم تبني استراتيجية دولية لمكافحة الإرهاب، فضلا عن تنامي تجارة الأسلحة وعدم مراقبة الحدود، ساهمت بشكل جلي في تزايد نشاط الجماعات الإرهابية.

وفي الشأن العراقي، تطرقت الصحف لتصريحات رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري واتهامه حكومة بلاده بالسكوت عن تجاوزات قوات الحشد الشعبي في مدينة المقدادية بمحافظة ديالى.
وبهذا الصدد نقلت صحف اليوم استنكار تحالف القوى العراقية السنية للإعدامات الميدانية وحرق المساجد واقتحام المساكن من قبل الميليشيا الشيعية، وتهديد هذه القوى بطلب التدخل الدولي لحماية المناطق السنية المتضررة من انتهاكات المليشيا الشيعية.

وعلى صعيد آخر رصدت الصحف ردود الأفعال الدولية التي نددت بسياسة التجويع والحصار التي تنتهجها السلطات السورية ضد المدنيين في أكثر من جهة بحجة القضاء على الإرهابيين.
وفي ذات السياق أبرزت الصحف التي عالجت الملف السوري، اتهام الأمين العام الأممي بان كي مون، النظام السوري بارتكاب جرائم حرب إثر وفاة أكثر من

30 شخصا جوعا جراء الحصار الذي ضربه جيش الأسد على مدينة مضايا بريف دمشق لمدة 7 أشهر.

وبخصوص الوضع في اليمن استعرضت الصحف التقدم الميداني للمقاومة الشعبية المدعومة بعناصر الجيش الوطني، كاشفة عن مصرع ما لا يقل عن 50 متمردا حوثيا بطيران التحالف العربي بمنطقة ضحيان بصعدة.

ورأت صحف الجزائر أن الوضع الأمني المضطرب في كل من مصر وتونس بسبب تزايد نشاط الجماعات الإرهابية أثر سلبا على القطاع السياحي، الأمر الذي ساهم في تراجع المداخيل المالية لدى البلدين.
وفي سياق تحليلاتها للوضع في ليبيا، كشفت الصحف عن الاستعدادات الجارية لتدخل عسكري دولي وشيك بغرض القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تجسيد برنامج المرحلة الإنتقالية في ظروف جيدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز وأهم اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاثنين أبرز وأهم اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاثنين



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates