أخبار الساعة مرحلة جديدة من الدعم الإماراتي للعمل الإنمائي العالمي
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أخبار الساعة" مرحلة جديدة من الدعم الإماراتي للعمل الإنمائي العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أخبار الساعة" مرحلة جديدة من الدعم الإماراتي للعمل الإنمائي العالمي

أخبار الساعة
أبوظبي ـ صوت الامارات

ثمنت نشرة " أخبار الساعة " المبادرة الاستثنائية التي أطلقها مؤخرا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " تحت عنوان " تنمية الإنسان أفضل مواجهة لتحديات الإرهاب والحروب " وذلك عبر تدشين أكبر مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية في المنطقة تحت مسمى " مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية " .. مشيرة إلى أنها تجمع تحت مظلتها / 28 / جهة ومؤسسة تنموية وإنسانية تعمل في مختلف المجالات التنموية والإغاثية من أجل وقاية الإنسان من مخاطر الحروب والإرهاب والكوارث الطبيعية وجعل حياته أكثر كرامة واستقرارا وأمنا ولضمان إستدامة التنمية العالمية.

وتحت عنوان " مرحلة جديدة من الدعم الإماراتي للعمل الإنمائي العالمي " قالت إنه بعد الشوط الطويل الذي قطعته دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم مسيرة التنمية العالمية واحتلالها المرتبة الأولى عالميا كأكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على مدار السنوات الماضية ..

فإنها من خلال تدشينها المبادرة الجديدة تجعل موقعها الريادي هذا أكثر رسوخا كما أنها ترسخ نهجها المتوازن في مجال دعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة من خلال زيادة التركيز على تنمية الإنسان وتطوير قدراته ليكون قادرا على الاضطلاع بدوره في تنمية مجتمعه والذود عن مكتسباته .

ولفتت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - إلى ما ذكره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - لدى إطلاقه المبادرة - أن العالم اليوم يواجه تحديات كبيرة في الإرهاب وفي الحروب وفي الهجرات وغيرها والحل الحقيقي هو في التنمية .. تنمية الإنسان .. وتعليمه .. وتثقيفه .. ومساعدته على بناء مستقبله وتنعكس فلسفة هذا النهج بوضوح في ثنايا المبادرة الجديدة عبر تبنيها أربعة أهداف حتى عام 2025 وهي : مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة وتمكين المجتمع وابتكار المستقبل والريادة وهي جميعها أهداف تضع الإنسان في لب اهتمامها.

وأضافت أن المؤسسة الجديدة التي تستهدف التنسيق بين مختلف الأطراف العاملة في مجال التنمية والعمل الإنساني والإغاثي في العالم ستكون بمثابة المظلة التي تغطي أعمالها جميع دول العالم ومناطقه من دون استثناء ولعل عزمها على تنفيذ ألف و/ 400 / برنامج إنساني جديد في / 116 / دولة حول العالم هو خير دليل على ذلك .. مشيرة إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد ذلك بوضوح تام بقوله نحن اليوم في بداية جديدة وكبيرة ودعوتي مفتوحة للجميع من دول ومؤسسات ومنظمات عالمية .. العمل الإنساني والتنموي اليوم تغير ويحتاج إلى مؤسسات عالمية ضخمة للإسهام في تغيير حياة المجتمعات.. نريد من إنشاء المؤسسة الجديدة توحيد الجهود والاستفادة من الموارد والتركيز على أهداف تنموية محددة وواضحة تعمل عليها المؤسسات المنضوية تحتها كافة .

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن هذه الرؤية المتوازنة التي تتحلى بها المبادرة الجديدة هي الرؤية ذاتها التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة في توجهها نحو العالم والتي تتجلى بوضوح في رغبتها الحثيثة في الإسهام في نقل العالم إلى مستقبل أكثر أمنا واستقرارا وازدهارا وهي الرؤية الراسخة ذاتها منذ تأسيس دولة الاتحاد في مطلع السبعينات من القرن الماضي والتي تمكنت الدولة من خلالها من الوصول إلى ما هي عليه الآن من تطور وازدهار في مختلف المجالات إذ إنها ساعدتها على بناء مجتمع إماراتي حديث ومنفتح على العالم الخارجي ينعم بالأمن والاستقرار وينبذ الإرهاب والفكر المتطرف وينظر بتسامح إلى الثقافات والشعوب كافة .. مبينة أن هذا النهج سيكون له من دون شك دوره الإيجابي في إنجاح الجهود التنموية العالمية في تحقيق أهدافها وضمان استدامة مكتسباتها تماما كما استطاع تحقيق ذلك على المستوى الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخبار الساعة مرحلة جديدة من الدعم الإماراتي للعمل الإنمائي العالمي أخبار الساعة مرحلة جديدة من الدعم الإماراتي للعمل الإنمائي العالمي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates